14 مشروع ناجح براس مال يبدء من 1000 دولار

   

14 مشروع ناجح براس مال يبدء من 1000 دولار

14 مشروع ناجح براس مال 1000 دولار

إن إيجاد فكرة مشروع ليست بالأمر الصعب. ولكن العصب هو إيجاد فكرة مشروع ناجح برأس مال محدود (دعنا نقول أن رأس المال المحدود هذا يتراوح من ١٠٠٠ دولار الى ١٠ آلاف دولار على الأكثر). ولكننا في موقع مشاريع صغيرة نحرص دائمًا على الريادة وتقديم انجح وافضل المشاريع الصغيرة لقرائنا الاعزاء. بل وأكثر من ذلك نُقدم لهم الكثير من المعلومات حول كل مشروع نعرضه بحيث يكونون على علم بمتطلبات التنفيذ وكيفية التنفيذ وكيفية البدء في المبيعات وكسب الاموال “الأرباح”.

وها نحن هنا اليوم لنسير على عاداتنا وتقاليدنا التي اعتدنا عليها على مدار سنوات، ويشرفنا ان نُقدم لك عزيزي القارئ ١٤ مشروع ناجح يمكنها أن تساعدك على تحقيق دخل شهري ممتاز، بل يمكن أن تأخذ بيديك الى الثراء. وعلى الرغم من ربحية تلك المشروعات العالية، إلا أنها مشاريع قليلة التكلفة، بحيث تبدأ برأس مال يُقدر بـ ١٠٠٠ دولار فقط ولا يزيد عن ١٠ آلاف دولار. نحن ايضًا لا نكتفي بتقديم الأفكار، بل نحرص على تزويدك بمعلومات شاملة حول كل مشروع منها لتقرر بعد القراءة ايًا من تلك المشاريع انسب لك. تابع فيما يلي.

مشروع ناجح
مشروع ناجح
١٤ مشروع ناجح برأس مال يبدأ من ١٠٠٠ دولار :-
ننوه أن عرض المشاريع التالية ليس من الاكثر ربحًا الى الاقل ربحًا، أو العمس. بل الترتيب لغرض التنسيق، مع الوضع في الاعتبار أن جميعها مشاريع ناجحه ولكن تتفاوت أرباحها من شخص لآخر بناء على عوامل مختلفة مثل حجم السوق والمنافسة وحجم الاستثمار “رأس المال؛ وغيرها.
١- سينما البعد السابع 7D :-
سينما البعد السابع هي عبارة عن سينما صغيرة تعرض أفلام من نوعية الـ 3D ولكن بمؤثرات اضافية تجعل من المشاهد يشعر بأنه داخل الفيلم المعروض. فعلى سبيل المثال المقاعد تتحرك مع الحركة داخل الفيلم، وإن كانت هناك امطار فإن جهاز داخل صالة العرض يطلق رذاذ مياه وكذلك الأمر بالنسبة للدخان والثلج وغيرها.

جميع تلك المؤثرات تجعل المُشاهد يعيش تجربة فريدة وجميلة، وتجعله راغب في تكرارها. وبشكل شخصي سبق لي العمل في هذا المشروع ويمكنني أن أؤكد لك بأنه مشروع ناجح و مربح لأبعد الحدود. ومن منطلق التجربة ومعرفة السوق، انصح كل من تستهويه المشاريع الترفيهية ذات رأس المال المتوسط ان يستثمر امواله به بشرط أن يختار الموقع الصحيح للمشروع. يمكنك ايضًا الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول هذا المشروع من هنا.

٢- تغطية الأسواق المالية العالمية :-
نتحدث هنا عن مشروع ناجح للغاية ومصادر ربحه متعددة وارباحه كبيرة وتكاليفه قليلة كذلك. فهي تتراوح من الف دولار الى ١٠ آلاف دولار كما نخطط أن تكون مشاريعنا في هذا الموضوع. بخلاف المنافسة المحدودة التي يشهدها المشروع. وما يزيد مشروع تغطية الأسواق المالية العالمية قيمة انه مشروع يستهدف مجال رائع وثري ويمكن التغلغل فيه بشكل يحقق لك الملايين فيما بعد.

يمكنك معرفة ماهو المشروع بشكل مفصل وكيفية تنفيذه برأس مال قليل وتشغيله بأفضل ما يكون وأهم مصادر ربحه مع كيفية تحقيق ارباح كبيرة. من خلال زيارة صفحة المشروع والقراءة بتمعن.

٣- مشروع ناجح 100 ٪ بنسبة مخاطرة 0 ٪ ولا يعرف الخسارة :-
بفرض أن لديك الحد الأقصى من الأموال المحددة لدينا في هذا الموضوع، وهو ١٠ الاف دولار. وهو مبلغ في الواقع ليس كافيًا لتنفيذ المشروع الذي من المفترض أنه مشروع ناجح للغاية ولا يعرف للخسارة سبيل، وهو بالتحديد بناء برج سكني. ولكن لكي تكون الأموال كافية فأنت بحاجة لما لا يقل عن ٩ شركاء آخرين بنفس المبلغ ليكون لديكم ١٠٠ ألف دولار. وهو في الواقع مبلغ كاف لبناء برج سكني، وحينها ستكون حصة كل مساهم ما لا يقل عن شقة او ربما شقتين بخلاف المحلات التجارية ونسبة في الأرض. وجميعها تساوي اكثر من ٣٠ الف دولار. وبالتالي تكون قد ربحت ٢٠ الف دولار على الأقل بخلاف رأس مالك الذي عاد اليك بمجرد الانتهاء من البناء. يمكنك الاطلاع على كافة تفاصيل المشروع وكيفية تنفيذه من خلال زيارة صفحته.

٤- مغسلة سيارات وخدمات أخرى :-
تزايدت أعداد السيارات في السنوات الاخيرة بشكل كبير في مختلف البلاد وأصبحت المشاريع المتعلقة بعالم السيارات من من أكثر المشاريع ربحًا. ومن بينها مغسلة السيارات. فهذا المشروع الذي يقدم خدمات عديدة مثل (الغسيل والتشحيم، غيار الزيت، تغيير الكاوتش) يعد من المشاريع المجدية والناجحة حاليًا. ويمكن تنفيذه على حسب قدرات المستثمر، فلو كان رأس المال قليل (٥٠٠٠ دولار تزيد او تقل) فيمكن تنفيذه على نطاق ضيق وبإمكانيات محدودة. وإن كان رأس المال المخصص كبير نسبيًا (١٠ الاف دولار فيما أكثر) فيمكن تنفيذه على نطاق أكبر لخدمة أكبر عدد ممكن من السيارات. للتعرف على متطلبات المشروع سواء على نطاق ضيق أو على نطاق أكبر فيمكنك زيارة صفحة المشروع.

٥- محل عطارة :-
مشروع ناجح بالتجربه. فالعديد من الناس يعملون في هذا المشروع منذ مئات السنين ولا زالت تجارتهم قائمة حتى يومنا هذا. فالمنتجات مثل التوابل والبهارات والاعشاب والخلطات هى منتجات مطلوبة من قِبل عموم الناس وفكرة بيعها تعد أكثر من رائعة بشرط اختيار الموقع المناسب والتنوع في المنتجات. للاطلاع على التفاصيل والمتطلبات تفضل هنا.

٦- سوبر ماركت متوسط الحجم :-
من المشاريع التقليدية ذات المخاطرة الضعيفة والارباح المضمونة. وفكرته تقوم على شراء السلع الغذائية الضرورية والغير ضرورية من الشركات بأسعار الجملة وبيعها للمستهلكين النهائيين بأسعار التجزئة التي تضمن لصاحب المشروع ربح معقول عن كل سلعة يبيعها. و بتجميع المبيعات سيجد صاحب المشروع أنه حقق مبيعات جيدة بشكل يومي. الجدير بالذكر أن تنفيذ سوبر ماركت على مستوى بسيط في شارع جانبي أو حي شعبي بسيط قد لا يكلف تجهيزه اكثر من الف دولار. وطبعًا تجهيز سوبر ماركت في مكان راقي قد تصل تكاليفه الى ٢٠ ألف دولار. يمكنك الاطلاع على التفاصيل والمتطلبات من خلال صفحة المشروع.

٧- كشك قهوة :-
انتشرت أكشاك بيع القهوة في الآونة الأخيرة حيث أصبحت إتجاه أو ترند كما يشاع بين الشباب. وعلى الرغم من أن تكلفة تأسيس كشك بمساحة معقولة وتجهيزه بالمعدات اللازمة لصناعة القهوة بأنواع عديدة ليست مرتفعة (قد لا تتخطى الـ٥٠٠٠ دولار)، إلا انه مشروع ناجح ومربح للغاية، خصوصًا إذا تم تنفيذه في مكان مكتظ بالشباب مثل منطقة الجامعة أو شارع حيوي أو ما شابه. طبعًا يمكنك معرفة كافة التفاصيل والمتطلبات وأساليب الدعاية والاعلان وعوامل النجاح وغيرها من الأمور الهامة عبر زيارة صفحة المشروع.

٨- محل قهوة متنقل :-
كما أوضحنا في المشروع السابق أن الطلب على القهوة تزايد بشكل كبير جدًا في الآونة الاخيرة. وفكرة بيعها عبر كشك في مكان حيوي محاط بـ العملاء المستهدفين تعد فكرة مشروع ناجح ومربح. إلا أن الابتكار مطلوب وقد يكون سببًا في مضاعفة الأرباح. فبيع القهوة من خلال سيارة مجهزة بكافة التجهيزات اللازمة وقادرة على التنقل من مكان لأخر قد يفضلها البعض على فكرة البيع عبر كشك او محل ثابت. فالسيارة يمكنها التنقل من مكان لآخر والتواجد بشكل دائم في المكان الذي يتواجد فيه العملاء. إذا كنت تفضل هذه الفكرة فيمكنك الاطلاع على تفاصيلها ومتطلباتها من هنا.

٩- الاستثمار في الأسهم الامريكية :-
في اذهان الناس ان المتاجر بالاسهم او المستثمر في البورصة وخصوصًا الامريكية هو رجل ثري، بل من أثرياء العالم كـ إيلون ماسك أو جيف بيزوس. وهذا مفهوم خاطئ تمامًا. فبعد وجود الانترنت أصبحت هناك شركات وسيطة وأصبح بمقدور العوام من مختلف أنحاء العالم دخول البورصات العالمية والامريكية برأس مال لا يزيد عن ٥٠٠ دولار وشراء أسهم أكبر شركات العالم مثل ابل و Google و تسلا وغيرها من الشركات الكبرى التي تتراوح أسعار أسهمها من ١٠٠ الى ٥٠٠ دولار للسهم الواحد.

وإن كان رأس المال لديك لا يتعدى الـ ١٠٠ دولار فيمكنك شراء أسهم شركات ناشئة بسعر فد لا يزيد عن نصف دولار للسهم الواحد ليكون لديك ٢٠٠ سهم يمكنك بيعها في الوقت الذي ترتفع فيه قيمة تلك الأسهم. بالأحرى الاستثمار في الأسهم أصبح في متناول الجميع وأصبح أكثر متعة وأقل خطورة من ذي قبل. اليك، شرح مفصل من الألف الى الياء لكيفية الاستثمار في البورصة الامريكية بـ ١٠٠ دولار فقط.

١٠- ونش رفع اثاث :-
قديمًا كانت ترفع الموبيليا وقطع الاثاث الى الطوابق المرتفعة عبر حملها والصعود بها على السلم, مما كان يؤدي إلى حدوث خدوش يصعب معالجتها. بالإضافة إلى التسبب في إرهاق العمال او الاهالي انفسهم اذا ما توافر عمال التحميل والرفع. أما حاليًا عملية رفع الاثاث تتم عبر اوناش متخصصة. فهذه الأوناش ترفع الاثاث الى أي طابق مهما بلغ ارتفاعه دون حدوث خدش واحد. فالبعض يرفع الاثاث الى الطابق العشرين وأكثر.

ولأن الناس يرفعون وينزلون الاثاث يوميًا، فإن الطلب على خدمات رفع وتنزيل الاثاث تكون مرتفعة دائمًا. وإن كانت لديك ١٠ آلاف دولار فيمكنك شراء ونش مستعمل يمكنه الرفع إلى الطابق السابع كأقصى ارتفاع بحيث يكون رأس المال كافي، وفي نفس الوقت أغلب الطلبات التي ستصل اليك ستكون في طوابق منخفضة. إلا إذا كنت ترغب بتنفيذ المشروع في واحدة من المدن العالمية كمدينة دبي أو أبوظبي على سبيل المثال. يمكنك معرفة متطلبات وتفاصيل مشروع ونش رفع اثاث من هنا.

١١- انتاج الاكواب الورقية :-
زاد الاقبال على الاكواب الورقية من قبل الكافتريات ومحلات بيع القهوة حيث يفضلها الزبائن على الاكواب البلاستيكية، لذلك فكرة صناعتها عبر ماكينة متخصصة بأعلى درجات الجودة وتوزيعها على التجار والعملاء المستهدفين تعد فكرة مشروع ناجح ومربح بشرط ضمان الاسعار الجيدة للعملاء، يمكنك زيارة صفحة المشروع لمعرفة متطلباته وتفاصيله.

١٢- انتاج حبيبات المطاط من تدوير اطارات السيارات :-
تدوير اطارات السيارات التالفة لإنتاج حبيبات مطاطية صغيرة تستخدم في تغطية ارضيات الملاعب المصنوعة من النجيل الصناعي والدخول في مادة الايبوكسي التي تطلى بها ارضيات الحافلات وكذلك يتم استخدامها في اعمال البناد والعزل وصناعة البلاط المطاطي المستخدم في الجيمات ومراكز اللياقة والصالات الرياضية وغيرها. تعد فكرة اكثر من رائعة بالنسبة للمستثمر وللدولة بشكل عام، فالمستثمر يجني الارباح والدولة تتقي شر الثلوث الناتج عن عمليات حرق الاطارات. طبعًا المشروع يحتاج الى معدات كثيرة لذا يمكن تصنيفيه من المشاريع التي تحتاج الى رأس مال مرتقع نسبيًا. التفاصيل من هنا.

١٣- الاستيراد من الصين :-
فكرة استيراد السلع التي يكثر عليها الطلب محليًا من الصين بسعر رخيص وبيعها بسعر السوق المحلي قد تضمن لك تحقيق ارباح هائلة، فالاستيراد مجال يعمل به شريحة كبيرة من المستثمرين وكلً على حسب امكانياته، فهناك من يستورد كونتينر كامل لحسابه من نوع او اكثر من السلع وهناك من يستورد عدد محدود من السلع ليتاجر على نطاق ضيق، لذا يمكنك البدأ في الاستيراد من الصين سواء كان رأس مالك ١٠٠٠ دولار او ١٠٠ الف دولار او اكثر.

اقرأ كيفية الاستيراد من الصين بالتفصيل
اقرأ شرح كامل بالصور لكيفية الاستيراد من الصين عبر الانترنت
١٤- التصدير الى الخارج :-
تمتاز كل بلد بمجموعة من المنتجات التي تحتاج اليها الاسواق العالمية، فمثلًا في مصر يوجد اجود انواع البرتقال ويتم تصديره الى مختلف الاسواق العالمية، وفي السعودية توجد اجود انواع التمور ويتم تصديرها الى مختلف الدول، وفي المغرب يوجد الزعفران .. وهكذا الامر، والمصدرين الناجحين ليسوا هم من يملكون امولًا اكثر، بل اؤلئك الذين يبحثون عن العملاء في الخارج ويفورفون لهم افضل المنتجات التي ربما تفوق المواصفات القياسية وبالتالي يربحون. وبناء على ما سبق يمكنك تحديد مجموعة من افضل السلع المحلية ومن ثم تبحث عن عملاء في اسواق مجاورة او اسواق عالمية لتعقد معهم الاتفاقيات وتصدر اليهم السلع، ولكن قبل ذلك يجب ان تتعلم اساسيات التصدير، ويمكنك هذا من خلال قراءة كورس اساسيات التصدير المجاني.

تبحث عن مشروع ناجح آخر؟.
استعرضنا فيما سبق ١٤ مشروع ناجح برأس مال يبدأ من ١٠٠٠ دولار. ولكن من الوارد أن لا تجد من بينها المشروع الذي يبلي طموحك، ولذلك نقدم لك العديد من الروابط التي تشتمل على المئات من المشاريع الناجحة والمجربة.

١٧ فكرة مشروع مربح بتكاليف تبدأ من ١٠٠ دولار.
دراسة جدوى جاهزة لـ ٢٠ مشروع ناجح.
١٠ افكار مشاريع تجارية صغيرة بتكاليف معقولة وارباح مضمونة.
٩ افكار مشاريع صغيره ناجحه تناسب الجميع + طريقة عمل دراسة جدوى.
مشروعات مربحة تناسب مختلف الميزانيات وتحقق الثراء.
مشاريع غير تقليدية قليلة الانتشار ضعيفة المنافسة كثيرة الأرباح.
كيفية عمل دراسة جدوى مشروع ناجح بسهولة :-
سواء وقع اختيارك على مشروع ناجح من ضمن الـ 14 مشروع التي عرضناها خلال هذا الموضوع، أو مشروع ناجح من خلال الروابط الاضافية، فإنك بحاجة لعمل دراسة جدوى للمشروع الذي يقع عليه اختيارك. فدراسة الجدوى تُعرفك على فرص نجاح المشروع في المنطقة التي تنوي التنفيذ بها، وكذلك تُعرفك على العناصر الفنية والمالية المتعلقة بالمشروع.

الجدير ذكره ان اعداد دراسة جدوى لدى مكتب متخصص قد يُكلفك ما بين 500 الى 1000 دولار، وهو مبلغ كبير ولا نرغب في ان تنفقه بصراحة.

بواسطة: - آخر تحديث: 24 أغسطس
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ 14 مشروع ناجح براس مال يبدء من 1000 دولار