10 افكار مشاريع تجارية صغيرة لكن مربحة

   

10 افكار مشاريع تجارية صغيرة لكن مربحة

مشاريع تجارية صغيرة لكن مربحة

نستعرض خلال هذا الموضوع 10 افكار مشاريع تجارية صغيرة مضمونة ومربحة لدرجة كبيرة. وفي المقابل يمكن تنفيذ تلك المشاريع برؤوس أموال محدودة تبدأ من عشرات الدولارات فقط ولا تزيد اجمالًا عن ألف دولار.

بجانب انخفاض التكاليف والأرباح الجيدة والمضمونة، تمتاز افكار المشاريع التجارية الصغيرة التي نحن بصدد عرضها في السطور التالية بملائمتها الشديدة لمختلف أسواق العرب. فإن كنت في مصر، السعودية، الأردن أو أي بلد عربي آخر فتلك المشاريع تناسبك أسواق بلدك.

هي كذلك مشاريع تلائم جميع الأفراد. فهي مشروعات تناسب الرجال والنساء على حد سواء (وإن كانت أكثر ملائمة للرجال). تناسب كذلك الرجل الكبير والشاب في مقتبل العمر، خريج الجامعة والمتوسط، من لهم خبرات تجارية ومن وعديمي الخبرات.. الخ.

افكار مشاريع تجارية صغيرة ومربحة :-
*ترتيب المشاريع عشوائي وليس تحت معايير ربحية أو متعلقة بالتكلفة. الهدف تنسيقي لا أكثر.
*أسفل الشرح التوضيحي لكل مشروع تجد رابط “بلون مختلف” يرشدك لمعلومات تفصيلية حول المشروع.

تجارة البراميل البلاستيكية المستعملة :-
يمكن شراء البراميل البلاستيكية المستعملة بسعر الجملة من المصانع الإنتاجية ومصانع المخللات والمنظفات وكذلك الأفراد المتواجدين في المجتمع المحيط.

ومن ثم يتم العمل على تنظيفها وتطهيرها بشكل لائق بالاعتماد على المنظفات ذات التأثير القوي. وبعد ذلك يمكن بيعها بأسعار أعلى لمصانع المنتجات الغذائية ومصانع إنتاج الصابون والمنظفات ومحلات ومعامل المخللات والاجبان وغيرها.

كذلك يمكن للمشروع أن يستهدف الأفراد بمنتجاته (خصوصًا في المناطق الشعبية) حيث يحتاجون إلى البراميل البلاستيكية للاستخدامات المنزلية.

مشروع تجارة البراميل البلاستيكية المستعملة يمكن بدأه برأس مال قليل للغاية، ربما بأقل من 100 دولار. ويمكن أن يتحول خلال فترة وجيزة إلى مستودع كبير يبيع بالالفات يوميًا.

إذا لاقت الفكرة قبولك، فإليك شرح تفصيلي موضح لكافة نقاط وعناصر المشروع، تجده على (مشروع تجارة البراميل البلاستيكية المستعملة).

مشروع ملاهي أطفال صغيرة :-
بمبلغ لا يزيد عن ألف دولار يمكنك إنشاء ملاهي صغيرة بقوام عدد محدود من الارجوحات والزحاليق الصغيرة. ولكن من خلال هذه الملاهي الصغيرة يمكنك تحقيق ربحي شهري ممتاز.

الشيئ الذي يجعل من أرباح المشروع مرتفعة ومضمونة هو انخفاض تكاليف التشغيل. فأنت تشتري المعدات ولا تدفع سوى إيجار بسيط لا يعادل سوى أرباح يوم أو يومين من العمل.

المشروع تصل أرباحه إلى ذروتها في فترات المواسم والأعياد وهي كثيرة في كافة الدول العربية، ولا تستغرب أبدًا إذا ما وصل ربحك في تلك الأيام لأكثر من 100 دولار في اليوم الواحد.

فيما تنخفض الأرباح كثيرًا في أيام البرد الشديد وفترات الاختبارات، ولكن لن تكون هناك خسارة. فأنت لا تدفع سوى ثمن الإيجار البسيط الذي يمكن تحصيله بسهولة.

إذا كان مشروع ملاهي أطفال صغيرة من المشاريع المحببة لديك وترغب في معرفة متطلبات تنفيذه. فعليك بقراء (مشروع ملاهي اطفال صغيرة بتكاليف تبدأ من 1000 دولار بأرباح متميزة).

محل ملابس رياضية صينية رخيصة :-
إذا كنت تبحث عن افكار مشاريع تجارية صغيرة فإن مشروع محل ملابس رياضية يجب أن يكون ضمن خططك. فمن خلال محل صغير في موقع متميز يمكنك بيع كميات كبيرة شهريًا من الملابس الرياضية الصينية بما يضمن لك هامش ربح أكثر من 100% من ثمن البضاعة.

فالقطعة التي تشتريها بسعر 10 من التاجر يمكنك بيعها بسهولة بسعر 25 وربما أكثر. وبعد خصم تكاليف التشغيل لتلك القطعة ستجد أن ربحك الصافي تخطى الـ 100% وربما أكثر.

إذا كنت تبحث عن معلومات بشأن المشروع وكيفية تنفيذه وكافة متطلباته. فسوف تجدها بشكل تفصيلي على صفحة (مشروع محل ملابس رياضية بتكاليف تبدأ من 1000 دولار فقط وأرباح متميزة).

تجارة التمور الفاخرة أمام المساجد :-
المساجد للصلاة، ولكن العمل أمامها وخصوصًا المساجد الكبيرة قد يشكل مصدر دخل ممتاز. فهناك العديد من السلع التي يشتريها المصلين من أمام المساجد، ولكن يبقى أفضلها التمور الفاخرة.

فيمكنك الحصول عليها بسعر الجملة، وبيعها للمصلين بعد الصلاة بالاعتماد على عربة يدوية أو تروسيكل أو سيارة ربع نقل صغيرة (على حسب المتوفر لديك).

فكل ما تحتاج إليه هو الوقوف بجانب الباب الرئيسي بما لا يعيق حركة مرور الناس والنداء على بضاعتك. ومن المتوقع أن يأتي إليك الكثيرين، فالتمور من المنتجات التي يحبها الناس كما يشتريها الكثيرين لدوافع دينية.

إذا كان مشروع تجارة التمور الفاخرة مناسبًا لك، فمن الضروري أن تتعرف عن كثب على كافة متطلباته وكيفية تنفيذه بنجاح. تجدها على صفحة (تجارة التمور الفاخرة أمام المساجد).

مشروع كشك اكسسوارات :-
يمكنك شراء كشك خشبي بمساحة 2 متر مربع على الأكثر من إحدى شركات تجارة الأكشاك أو يمكنك طلب تصميمه لدى إحدى ورش النجارة المتخصصة.

ومن ثم تختار مكان في منطقة ذات تعداد سكاني كبير وبها نشاط تجاري ملحوظ، مثل مناطق بيع الملابس ومناطق الجامعات وغيرها.

ومن ثم يمكنك شراء بعض الاكسسوارات المختلفة من حيث التصاميم والمتميزة من حيث الجودة والسعر لتعرضها في هذا الكشك بشكل إبداعي.

ما يميز تجارة الاكسسوارات هو أن الربح منها مرتفع لدرجة كبيرة، فمن الممكن أن تحصل من التجار على الاكسسوارات بأسعار رخيصة جدًا وتبيعها للفتيات بما يضمن لك ربح ممتاز يصل أحيانًا لـ 100% في بعض القطع المميزة.

ما يزيد مشروع تجارة الاكسسوارات تميزًا هو كثرة الطلب عليها. فجميع الفتيات تقريبًا لديهن اكسسوارات ويشترينها بشكل مستمر للتزيين.

في حال كان مشروع كشك الاكسسوارات هو اختيارك، فيمكنك معرفة جميع ما يتطلبه وكيفية تنفيذه والبيع الصحيح. عبر زيارة صفحة (مشروع كشك الاكسسوارات).

صناعة المخللات بالمنزل وبيعها :-
نتحدث في هذا الموضوع حول افكار مشاريع تجارية صغيرة ومربحة ، ولكن مشروع صناعة المخللات هو مشروع انتاجي بجانب كونه مشروع تجاري وهذا ما يزيده ربحًا.

هو كذلك مشروع منزلي بحيث يمكن تنفيذه من المنزل مما يجعل تكاليفه المبدئية لا تزيد عن 100 دولار. وقد تزيد في حال عدم وجود وسيلة نقل مثل تروسيكل للتوزيع.

ما تحتاجه لتبدء مشروع انتاجي تجاري مربح من المنزل هو تعلم كيفية تصنيع المخللات بالطرق التجارية التي ينتج عنها منتجات مختلفة من حيث الجودة والمذاق عن المنتجات المنزلية.

تحتاج كذلك إلى براميل بلاستيكية (التي يعد الاتجار بها مشروع مربح كما ذكرنا في أول مشروع). وتحتاج أيضًا إلى خامات وأدوات للعمل مثل (الخضروات الطازجة، وأدوات التقطيع، ومواد تمليح، وميزان، وأكياس للتعبئة).

أخيرًا يمكنك توزيع المنتجات على السوبر ماركت و البقالة والمطاعم الشعبية بأسعار الجملة حيث يطلبون كميات لا تقل عن 10 كيلو في كل مرة. من الممكن كذلك البيع للأفراد بسعر التجزئة.

يمكنك تعلم كيفية صناعة المخللات للأغراض التجارية عبر زيارة صفحة (طريقة عمل المخللات التجارية). فيما يمكنك الاطلاع على كافة متطلبات المشروع بزيارة صفحة (مشروع صناعة المخلل).

افكار مشاريع تجارية صغيرة تعتمد على السلع المستعملة :-
هناك افكار مشاريع تجارية صغيرة عديدة في مجال تجارة السلع المستعملة. فهناك الغسالات والثلاجات والاجهزة وغيرها من السلع التي يكثر الطلب على المستعمل منها نظرًا لغلاء أسعار الجديدة.

فمن لا يملك 10 آلاف لشراء ثلاجة جديدة، يمكنه شراء واحدة مستعملة في حالة جيدة بأقل من 60% من ثمن الجديدة. وما أكثر من يبحثون عن المستعمل.

في المقابل هناك أشخاص لديهم الكثير من السلع المستعملة التي يرغبون في بيعها لحاجتهم إلى المال، خصوصًا من يتزوجون بثلاجتين وغسالتين وتلفزيونين… الخ.

يمكنك استغلال هذا الطلب الكبير والعمل في هذا المجال التجاري المربح. فـ برأس مال لا يزيد عن 1000 دولار يمكنك شراء عدد من السلع المستعملة ذات الحالة الممتازة بسعر معقول من حديثي الزواج “دون بخس الناس أشيائهم”. ومن ثم تعيد بيعها لمن يبحثون عن سلع مستعملة ممتازة الحالة.

من هذا العمل التجاري الذي يمكنك بدأه من منزلك أو من خلال محل غير مجهز بإيجار رمزي يمكنك تحقيق ربح ممتاز لدرجة كبيرة.

فمن كل جهاز مثل غسالة أو ثلاجة تحصل على ربح صافي يزيد عن ألف. فإن نجحت في بيع 20 جهاز على مدار الشهر فسيكون ربحك الصافي 20 الف في الشهر، وهذا أكثر من رائع.

مشروع محل خردوات (مشروع تجاري صغير مربح) :-
بأقل من 1000 دولار يمكنك بدء محل خردوات صغير بمساحة 10 أمتار فقط يُباع بداخله أنواع عديدة من السلع الصغيرة والرخيصة. ومن أمثلتها (القداحات، الدفاتر، خيوط التريكو، حافظات النقود، وغيرها الكثير).

العملاء المستهدفين لهذا المشروع هم عموم الناس، لذلك يوجد إقبال كبير ودائمًا ما تكون محلات الخردوات مزدحمة بالزبائن. وعلى الرغم من قلة الأسعار ووجود هامش ربح ضئيل من كل سلعة. إلا أن كثرة البيع تضمن أرباح شهرية ممتازة لهذا المشروع.

إذا اخترت مشروع محل خردوات ليكون مشروعك المستقبلي، فمن الضروري التعرف على كافة متطلبات تأسيسه وتشغيله. كل هذا يمكنك معرفته تفصيلًا بزيارة صفحة (مشروع محل خردوات).

افكار مشاريع تجارية صغيرة ومربحة تعتمد على التعبئة اليدوية :-
برأس مال لا تزيد عن 200 دولار يمكنك شراء كمية من أحد أنواع المواد الغذائية كثيرة الطلب مثل البهارات أو النشا أو غيرها بسعر الجملة (تأتي في كيس كبير ربما يكون وزنه 50 كيلو أو أكثر).

تلك الكمية يمكنك إعادة تعبئتها في أكياس صغيرة تبدأ من 10 جرام فقط وقد تصل إلى 1 كيلو جرام للكيس (بناء على نوع المنتج وسعره).

عمليات التعبئة يمكن أن تتم بشكل يدوي. فلن تحتاج لأكثر من إناء ستانليس وجاروف ستانليس وميزان الكتروني لا يزيد سعره عن 10 دولارات ومجموعة من الاكياس الصغيرة، بالاضافة إلى كروت مطبوع عليها اسم مشروعك.

أخيرًا يمكنك توزيع المنتجات على محلات البقالة والميني ماركت والسوبر ماركت في المواقع المحيطة بك. فلن يكون الأمر صعبًا والربح سيكون ممتاز.

إذا كانت مشاريع التعبئة اليدوية مناسبةً لك، فإليك، مشروع تعبئة المواد الغذائية يدويًا بتكلفة 500 دولار وارباح كثيرة.

مشروع تجارة الألبان :-
هامش الربح من الألبان مرتفع. الألبان أنواعها كثيرة ومطلوبة بشدة في مختلف الأسواق. ولذلك فإن فكرة مشروع محل البان صغير لبيع أنواع الالبان المختلفة مثل (الزبادي، الحليب، الرايب، السمن الحيواني، الأجبان بأنواعها) تعد بالفكرة المتميزة.

فمن خلال هذا المشروع الصغير المتواجد في موقع حيوي يمكنك تحقيق دخل يومي جيد، فيما لا يتطلب تنفيذه أكثر من ألف دولار.

يمكنك إنشاء المشروع على نطاق أكبر قليلًا مع إدخال منتجات إضافية مثل منتجات الألبان المعلبة والبيض والتمور والعسل ولكن ذلك سوف يتطلب مضاعفة رأس المال.

إذا كنت مقتعنًا بهذا المشروع الصغير المتميز وترغب في معرفة كيفية تأسيسه وتشغيله بالشكل الأمثل. فإليك التفاصيل كاملةً على صفحة (مشروع محل منتجات البان).

افكار مشاريع تجارية صغيرة “إضافية” :-
من الوارد أن لا يلقى قبولك أيًا مما عرضناه في هذه الصفحة من افكار مشاريع تجارية صغيرة ، ولكن هذا لا يعني أنه لا فرصة لك في امتلاك مشروع صغير تربح من خلاله الكثير. بل في جعبتنا الكثير والكثير من المشاريع الصغيرة التي نعتقد أن من بينها مشروع واحد على الأقل قادر على تلبية طموحك. تجدها على الرابط التالية:

افضل المشاريع الناجحة في الوقت الحالي.
17 فكرة مشروع مربح بتكاليف تبدأ من 100 دولار.
14 مشروع ناجح برأس مال يبدأ من 1000 دولار.
ملخص :-
قدمنا لكم أعزائنا زوار وقراء موقع مشاريع صغيرة 10 افكار مشاريع تجارية صغيرة تمتاز بقلة تكاليفها بحيث لا تزيد عن 1000 دولار، كما تمتاز بأرباحها الجيدة والمضمونة.

بواسطة: - آخر تحديث: 24 أغسطس
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ 10 افكار مشاريع تجارية صغيرة لكن مربحة