مشاريع

نماذج دراسة جدوى جاهزة ل 20 مشروع ناجح ومربح

دراسة جدوى جاهزة ل 20 مشروع ناجح

إن الحصول على دراسة جدوى مشروع صغيرة حديثة ومستوفية لكافة بنود المشروع وبها يتضح بشكل دقيق وضع السوق والعناصر الفنية والمالية، لهو أمر قد يُكلفك ما بين 500 إلى 1000 دولار. وذلك بناء على حجم ونوع المشروع والجهة المنفذة للدراسة. ولكن معنا هنا في موقع مشاريع صغيرة الأمر يختلف كثيرًا. فنحن هنا نُقدم لك دراسة جدوى جاهزة لـ 20 مشروع مربح تبلغ قيمتها الاجمالية ما لا يقل عن 5000 دولار بشكل مجاني تمامًا. فقط كل ما عليك فعله هو التصفح والاطلاع على دراسات جدوى المشاريع التي تلقى إعجابك ومن ثم يمكنك العمل على تنفيذ المشروع الذي تقرره مباشرةً. تابع فيما يلي.

دراسة جدوى جاهزة لـ ٢٠ مشروع مربح مجانًا :-
١- مشروع زراعة الجوجوبا بربح ٢٥٠ ألف دولار :-
الجوجوبا هو نبات يٌزرع في الأراضي الرملية والطينية ويمتاز بقدرته على تحمل الظروف المناخية الصعبة ومقاومة الآفات والأمراض وندرة المياه. ومن خلال زراعة ١٠ أفدنة من نبات الجوجوبا لمدة ١٥ عام يمكن أن تحصل على إنتاجية ضخمة من بذور الجوجوبا التي يمكن بيعها لمصانع الزيوت. وفي المقابل ستحقق أرباحا صافية تزيد عن ٢٥٠ ألف دولار.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة للمشروع وموضحة لكافة احتياجاته وتفاصيله المالية عبر زيارة صفحة مشروع زراعة الجوجوبا بصافي ربح ٢٥٠ الف دولار.

٢- مشروع مصنع ثلج بربح ٢١٥ الف في ٥ اشهر :-
مشروع مصنع ثلج هو أحد المشاريع الموسمية. حيث يتم الإنتاج لمدة خمسة أشهر فقط (تزيد لـ 7 شهور في دول الخليج وبعض الدول الافريقية نظرًا لارتفاع درجات الحرارة). ولكن على الرغم من ذلك يعد مشروع مربح ولديه القدرة على تحقيق أرباح تصل إلى ٢١٥ ألف جنيه، وهو رقم لا تحققه بعض المشاريع الإنتاجية التي تعمل طوال العام.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة لمشروع مصنع ثلج لتتعرف على العملاء المستهدفين لمنتجات المشروع والموقع والمساحة والمعدات وتكاليف التأسيس والتشغيل واسعار البيع وصافي الأرباح وغيرها من الامور الاخرى من خلال زيارة صفحة مشروع مشروع مصنع ثلج بربح ٢١٥ الف في ٥ اشهر.

٣- مشروع ملعب كرة قدم بتكلفة ١٨٠ ألف بأرباح ٢١٦ الف في السنة :-
مشروع ملعب كرة قدم يعد من المشاريع الجميلة حقًا. فهو لا يحتاج الى الكثير من العمل والجهد، ويمكن تنفيذه بتكاليف لا تزيد عن ١٨٠ ألف جنيه. وفي المقابل يحقق ارباح ممتازة تقدر بـ ٢١٦ ألف جنيه في العام (قابلة للزيادة).

يمكنك معرفة كافة متطلبات المشروع وكيفية تنفيذه وكذلك تفاصيل التكاليف والأرباح من عن طريق زيارة صفحة مشروع ملعب كرة قدم.

٤- مشروع مطعم برجر صغير بصافي ربح ٥٠ ألف :-
مشروع مطعم برجر هو أحد المشاريع التقليدية ولكنه يبقى من المشاريع المربحة حتى وإن صغُر حجمه وقلت إنتاجيته. نحن تُقدم دراسة جدوى جاهزة لمشروع مطعم برجر صغير الحجم، ويتضح من خلالها أن ارباحه تصل إلى ٢٨ ألف ريال في العام الثاني للمشروع. وتزيد لتصبح ٣٥ الف ريال في العام الثالث. وتزيد لتصبح ٤٢ الف ريال في العام الذي يليه. وتستمر الزيادة لتصبح ٥٠ الف ريال في العام الخامس للمشروع.

يمكنك الاطلاع على الدراسة لمعرفة المنتجات والكميات والخامات والمعدات وكافة المتطلبات وإجمالي التكاليف والأرباح بزيارة مشروع مطعم برجر صغير بصافي ربح ٥٠ ألف.

٥- توزيع المواد الغذائية بصافي ربح ١،٢ مليون في خمس سنوات :-
التعامل في المنتجات الغذائية يعد مربح للغاية حتى وإن اختلفت البلد والظروف المعيشية للسكان. فهى منتجات أساسية ولا يمكن الاستغناء عنها. وبكل تأكيد فكرة العمل على توزيع تلك المنتجات تعد واحدة من الأفكار المتميزة والمربحة. وتنفيذها على أرض الواقع قد يحتاج الى رأس مال يزيد عن نصف مليون ريال. ولكن في المقابل يمكن تحقيق أرباح تصل إلى مليون ومائتي ألف ريال خلال ٥ سنوات فقط.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة لمشروع توزيع المواد الغذائية لمعرفة كافة الأمور المتعلقة بالسوق وكذلك الأمور الفنية والمالية من هنا.

٦- زراعة الفلفل الملون في الصوب الزراعية بصافي ربح ١٨٢ في الدورة الإنتاجية :-
الفلفل الملون هو منتج مطلوب بكثرة في الأسواق المحلية. كما أنه من فئة المنتجات التي يسهل تصديرها إلى الأسواق المجاورة والأسواق العالمية. لذلك عملية زراعته في الصوب الزراعية مع ضمان توفير شبكة ري عالية الجودة وتوفير كافة العوامل المساعدة على النمو والانتاج، تعد فكرة اكثر من رائعة، وقد تعود بالربح الوفير على المستثمر. ربما يزيد الربح عن ١٨٢ ألف جنيه في الدورة الإنتاجية الواحدة.

للتعرف على متطلبات والتفاصيل الفنية والمالية لمشروع زراعة الفلفل الملون في الصوب الزراعية، يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة ومفصلة بزيارة مشروع زراعة الفلفل الملون.

٧- مشروع إنتاج الطوب الأسمنتي يدويًا بصافي ربح ٣٨٤ دولار يوميًا :-
الطوب الاسمنتي من مواد البناء المطلوبة بكثرة، وعملية إنتاجه ليست بالصعبة ولا تحتاج إلى الكثير من المتطلبات. وعلى الرغم من ذلك يمكن تحقيق ارباح ممتازة تقدر بـ ٣٨٤ دولار في اليوم الواحد من خلال مصنع صغير تتراوح مساحته من ٥٠ الى ٢٠٠ متر مربع.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة ومفصلة لمشروع مصنع طوب أسمنتي صغير، عبر زيارة صفحة مشروع إنتاج الطوب الأسمنتي يدويًا.

٨- مشروع الصوب الزراعية لإنتاج الخضر للتصدير بربح ٦١ ألف :-
دراسة جدوى جاهزة لمشروع يقوم على أساس اربع صوب زراعية تشتمل على ٤ أنواع من المحاصيل الزراعية المطلوبة للتصدير، وهم (الخيار، فلفل الالوان، الطماطم، الفاصوليا). بصافي ربح يصل إلى ٦١ ألف جنيه في العام الأول فقط.

يمكنك الاطلاع على الدراسة عبر زيارة صفحة مشروع الصوب الزراعية لإنتاج الخضر للتصدير.

٩- مشروع محل جوالات بصافي ربح ١٣٧ ألف :-
مشروع محل جوالات من المشاريع الشهيرة ولكن تفاصيله مجهولة لأغلب الناس. فهم لا يعرفون الخدمات أو السلع التي يقدمها بالتحديد ولا يعرفون تكاليفه أو ارباحة. وهذا ما يمكن توضيحه لهم من خلال دراسة جدوى جاهزة للمشروع والتي تشير إلى قدرته على تحقيق صافي ربح يقدر بـ ١٣٧ ألف ريال في العام الخامس للمشروع.

يمكنك الاطلاع على الدراسة بزيارة صفحة مشروع محل جوالات.

١٠- دراسة جدوى مشروع كوفي شوب بصافي ربح ٢٣٠ ألف :-
مشروع كوفي شوب هو واحد من أشهر المشاريع وأكثرها تنفيذًا في الوقت الحالي. فقد تجد في مدينة صغيرة اكثر من الف كوفي شوب. وفي مدينة كبيرة قد تجد أكثر من بضع مئات كوفي شوب. وبكل تأكيد يقبل الكثير من الناس على استثمار أموالهم في هذا المشروع لكثرة ارباحه وسهولة إدارته.

من خلال دراسة جدوى جاهزة للمشروع يمكنك الموقع المناسب والمساحة اللازمة والمعدات المطلوبة والتكاليف المتوقعة والأرباح المتوقعة وغيرها من التفاصيل. من هنا.

١١- مشروع انتاج الزيتون المخلل بربح ٢٩٧ ألف سنويًا :-
مشروع انتاج الزيتون المخلل هو أحد مشاريع الصناعات الغذائية التي تمتاز بربحيتها العالية. فهو يقدم منتج مطلوب طوال العام ويكثر عليه الطلب في شهر رمضان المبارك.

يمكنك معرفة تفاصيل ومتطلبات المشروع من خلال دراسة جدوى جاهزة من هنا.

١٢- مشروع مصنع لانتاج علف الدواجن بصافي ربح ٨٥٠ ألف في العام الأول :-
مشروع مصنع لإنتاج العلف من شأنه مساعدة قطاع الإنتاج الحيواني على التطور. كما أنه قادر على تحقيق الربحية العالية للمستثمر والتي تصل إلى ٨٥٠ ألف في العام الأول فقط.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة للمشروع للتعرف على المتطلبات والتكاليف والارباح والتراخيص المطلوبة من هنا.

١٣- مشروع انتاج مربى التين بصافي ربح ٧١٦ ألف في العام الاول :-
مشروع انتاج مربى التين هو أحد مشاريع الصناعات الغذائية ايضًا. وكذلك يعتبر من المشاريع المربحة ولكنه يحتاج الى استثمارات كبيرة نسبيًا تقدر بحوالي ٧٨٨ ألف جنيه. ولكنه في المقابل قادر على تحقيق ٧١٦ ألف جنيه في العام الأول فقط. اي حوالي ٩٠٪ من رأس المال المستثمر.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة لمشروع انتاج مربى التين من هنا.

١٤- مشروع محل حلويات شعبية بصافي ربح ٩٢ ألف :-
مشروع محل حلويات شعبية هو مشروع صغير ويقدم مجموعة محدودة من المنتجات بكميات محدودة ايضًا على مدار الشهر. وعلى الرغم من ذلك تشير دراسة جدواه إلى أنه قادر على تحقيق أرباح تصل إلى ٩٢ ألف ريال في العام الخامس للمشروع.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة لمشروع محل حلويات شعبية. ومن خلالها يمكنك التعرف على المنتجات الممكن إنتاجها والمتطلبات من حيث الموقع والمساحة والعمالة والمعدات والتجهيزات، وكذلك التكاليف والأرباح المتوقعة على مدار السنوات، من هنا.

١٥- مشروع انتاج الخشب من سعف النخيل بربح ١٤٠٠ جنيه يوميًا :-
سعف النخيل منتشر جدًا في الدول العربية حيث يتواجد بها أكثر من ٨٠٪ من إجمالي أشجار النخيل في العالم. الجدير بالذكر أن هذا السعف يمكن تحويله إلى خشب عالي الجودة من خلال معدات متخصصة. ومن هذا المشروع يمكن تحقيق ارباح تصل إلى ١٤٠٠ جنيه في اليوم الواحد.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة للمشروع ومعرفة المعدات والمنتجات والتكاليف والأرباح وكيفية البيع والتسويق من هنا.

١٦- مشروع انتاج بالات الكرينة من سعف النخيل بربح ٣٠ ألف شهريًا :-
ايضًا واحد من المشاريع الهامة القائمة على النخيل. ففي هذا المشروع يتم تنسيل سعف النخيل (الخوص) انتاج بالات الكرينة التي تستخدم لحشو الأثاث و عزل الصوت والحرارة ودعم الصناعات البلاستيكية. وعن طريقه يمكن تحقيق أرباح شهرية تصل إلى ٣٠ ألف جنيه.

لمعرفة متطلبات المشروع وكافة تفاصيلة يمكنك مشاهدة دراسة جدوى جاهزة للمشروع من هنا.

١٧- دراسة جدوى جاهزة لمطعم مأكولات شعبية :-
مطعم مأكولات شعبية يمكن أن يحقق ارباح كبيرة نظرًا لأنه يستهدف شريحة كبيرة من الناس. من خلال دراسة جدوى جاهزة للمشروع يمكنك معرفة كافة المتطلبات من حيث الموقع والمساحة والمنتجات والمواد الخام والعمالة والتكاليف والارباح المتوقعة لمدة ٥ سنوات، من هنا.

١٨- مشروع تجفيف الطماطم بأرباح ٢ مليون :-
مشروع تجفيف الطماطم بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة بغرض التسويق للاسواق الاوربية والعالمية وتغذية الأسواق المحلية، يعد واحد من مشاريع الصناعات الغذائية ذات الأهمية البالغة. وهو بكل تأكيد يحتاج إلى استثمارات كبيرة ولكنه في المقابل يحقق ارباح تصل الى ٢ مليون في العام الأول فقط.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة للمشروع ومعرفة متطلباته وتكاليفه وأرباحه من هنا.

١٩- مشروع تصنيع أجولة بلاستيكية وأكياس قمامة بربح يتخطى المليون :-
مشروع مصنع لإنتاج اجولة بلاستيكية وأكياس قمامة يعد من المشاريع المتميزة من نواحي عديدة. فبجانب أنه مشروع مربح ويتخطى ربحه حاجز المليون. هو ايضًا مشروع يساعد على تنظيف البيئة وهذه ميزة هامة بكل تأكيد.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة للمشروع من هنا.

٢٠- مشروع مصنع اكياس بلاستيك بتكاليف ٦٧٥ الف بأرباح ٤.٥ مليون :-
من اكثر المشاريع التي يسعى الناس لتنفيذها في السنوات الأخيرة لقدرته العالية على تحقيق ارباح ممتازة. فهذا المشروع يكلف ٦٧٥ ألف جنيه وهو رقم يعتبر كبير بالنسبة للبعض. ولكنه يعتبر قليل بالنسبة للأرباح التي يمكن للمشروع ان يحققها والتي تبلغ ٤.٥ مليون.

يمكنك مشاهدة دراسة جدوى جاهزة للمشروع للتعرف على تفاصيله ومتطلباته من هنا.

ملاحظات هامة :-
لا يجب ان تختار مشروعك بناء على الأكثر ربحية، بل اختر الأنسب بالنسبة لك وللسوق.
راعي ان دراسات الجدوى المعروضة بعضها مخصص للسوق المصري والآخر للسعودي، فقم بالتعديل.
أي دراسة جدوى جاهزة تم عرضها تحتاج الى تحديث بأسعار اليوم لضمان الدقة.
المشاريع يمكن أن تزيد أرباحها أو تقل بناء على عوامل عديدة مثل الموقع والقدرة على خفض التكاليف وغيرها،

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى