مشروع وسيط عقاري بصفر تكاليف وارباح عالية وبدون خسائر

   

مشروع وسيط عقاري بصفر تكاليف وارباح عالية وبدون خسائر

مشروع وسيط عقاري

أن تعمل كـ وسيط عقاري للتوفيق بين البائعين والمشترين لهو عمل قد يضمن لك تحقيق الثراء على المدى الطويل. فأنت تحصل على عمولات تبلغ نسبتها ٥٪ في المتوسط عن كل عملية بيع ناجحة. بمعنى أن العقار الذي ثمنه مليون ويتم بيعه عن طريقك، تحصل انت في المقابل على ٥٠ الف.

وعلى الرغم من الأرباح الكبيرة التي يمكن تحقيقها من هذا العمل، إلا أنه عمل يمكن بدأه بدون اي تكاليف. فعليًا بصفر تكاليف. ولكنه ايضًا ليس عمل عشوائي وإنما عمل له تخطيط وتنظيم وأساليب تزيد من كفاءة العامل وربحية العمل. فيما يلي نتحدث بشكل مستفيض حول العمل كـ وسيط عقاري بدون إنفاق أي اموال وكيفية تحصيل او كسب الكثير من الاموال.

وسيط عقاري
وسيط عقاري

متطلبات العمل كـ وسيط عقاري :-

  • أن لا تكون صغير السن. فأغلب الناس لن يفضلوا التعامل مع شاب عمره ١٨ عام لاعتبارهم أنه قليل الخبرة أو لأنه صغير السن. وتلك حقيقة مع التحفظ عليها.
  • أن تكون لديك مهارات التواصل والبيع والإقناع ولباقة الحديث. فتلك المهارات ضرورية لتحقيق نسب مبيعات مرتفعة وبالتالي تحصيل عمولات كثيرة.
  • الخبرة العملية ضرورية، وإن لم تكن لديك خبرات عملية، فيُفضل اكتسابها من خلال العمل كـ وسيط عقاري لديك احدى شركات التسويق العقاري لمدة ٦ أشهر على الأقل، ومن ثم يمكنك التوجه إلى العمل الحر.
  • القدرة على استخدام الانترنت. وهنا لا نتحدث عن معرفة برمجية او معرفة بأمور متقدمة، وإنما بأمور بسيطة مثل استخدام مواقع الإعلانات والتواصل الاجتماعي. وتلك صفة يمكن اعتبارها متوفرة في أكثر من ٩٠٪ من الناس حاليًا.
  • يُفضل أن ينخرط بهذا العمل أشخاص لهم علاقات كثيرة. فالعلاقات الشخصية تساعد كثيرًا على تحقيق النجاح في كثير من الأعمال الحرة ومن بينها مشروع وسيط عقاري .

*إذا كانت تلك المتطلبات أو المواصفات متوفرة بك، فأنت في الواقع مؤهل للعمل كـ وسيط عقاري . وإن كنت تفتقر اليها فيمكنك التدرب والعمل على اكتسابها حيث ان اغلبها مهارات مكتسبة ومن ثم يمكنك بدأ العمل. او بإمكانك البحث عن عمل آخر. (اليك، ١٠ هوايات يمكن تحويلها إلى عمل مربح).

كيفية العمل كـ وسيط عقاري :-

العملاء المستهدفين لك هم أصحاب العقارات بمختلف أنواعها (عمارات، منازل، شقق، محلات، اراضي). وكذلك الراغبين في شراء العقارات بمختلف انواعها.

هؤلاء يمكنك التواصل معهم بأساليب متنوعة مثل (العلاقات الشخصية، المراسلات والإعلانات الإلكترونية، ميدانيًا) وتعرف نفسك على انك وسيط عقاري على استعداد لمساعدتهم على بيع عقاراتهم أو مساعدتهم على شراء ما يحتاجونه من عقارات في مقابل الحصول على النسبة المتعارف عليها (٥٪ غالبًا).

بعد ذلك يمكنك البحث مشترين للعقارات، وعقارات للمشترين بالاعتماد على الاساليب التسويقية المختلفة، مثل (العلاقات الشخصية، الاعلانات الالكترونية، الإعلانات المحلية مثل الدعاية واللافتات).

ومن يتصل عليك يمكنك تحديد موعد معه للمعاينة ومن ثم يتم معاينة العقار وإبراز مزاياه بشكل لائق واقناع العميل بالبيع او الشراء اعتمادًا على خبراتك ومهاراتك، وفي النهاية تحصل على عمولتك.

كيفية تربح ١٠٠ الف دولار سنويًا :-

لكي تتمكن من تحقيق أرباح كبيرة يمكن تقديرها بعشرات الآلاف من الدولارات سنويًا من خلال العمل كـ وسيط عقاري . فإنه ينبغي عليك آن تتعب وتبذل الكثير من الجهد، بحيث تنجح خلال العام الاول في اكثر من ١٠٠ عملية بيع وشراء.

فهذا العدد من عمليات البيع والشراء قد يضمن لك كسب ١٠٠ الف دولار اذا كانت العمولة مقدارها ١٠٠٠ دولار فقط من كل عملية، وهو مبلغ قليل وربما تربحه من نصف هذا العدد من العمليات. المهم أن تبذل جهدًا وتجتهد في عملك ورزقك سوف يأتي اليك.

شركة وساطة عقارية :-

من الجيد أن تستثمر ارباحك التي حصلت عليها من خلال عملك كـ وسيط عقاري ، ومن الجيد أن تستثمرها في نفس مجال عملك وخبرتك. ولعل أفضل طريقة للإستثمار هي إنشاء شركة وساطة عقارية بحيث يكون لديك موظفين أكفاء يمكنهم إنجاز الكثير من عمليات البيع والشراء على مدار العام مما قد يضمن أرباح ضخمة سنويًا.

بواسطة: - آخر تحديث: 24 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ مشروع وسيط عقاري بصفر تكاليف وارباح عالية وبدون خسائر