مشروع ورشة مرسيدس بأرباح كبيرة وعوائد اكبر

   

مشروع ورشة مرسيدس بأرباح كبيرة وعوائد اكبر

مشروع ورشة مرسيدس

سيارات مرسيدس منتشرة في جميع ارجاء الارض، والسبب في ذلك يرجع الى جودتها العالية وادائها المدهش ومظهرها المتميز وموديلاتها المتنوعة التي تناسب رجال الأعمال وكذلك الشباب. ويمكن تعريف سيارات مرسيدس على انها فخر الصناعة الالمانية. وإن كنت في السعودية، الامارات، او اي بلد عربي آخر فستجد الكثير من سيارات المرسيدس حولك. على جانب آخر، هنا عملاء كُثر من أصحاب سيارات مرسيدس لا يذهبون الى التوكيلات نظرًا لطلبها أسعار باهظة، ويفضلون الذهاب الى مراكز صيانة السيارات عوضًا عنها. فهي تستبدل القطع وتصلح الاعطال بتكاليف أقل بمقدار النصف وربما أكثر. ولكن ما يعيب تلك المراكز أنها غير متخصصة، ففيها يتم تصليح سيارات من أنواع اخرى، وهذا ما قد ينتج عنه ضعف في جودة عمليات الصيانة والتصليح. ومن المؤكد ان اصحاب المرسيدس اذا ما وجدوا أمامهم ورشة مرسيدس متخصصة فإنهم سيذهبون إليها حيث يوجد فيها معدات وفنيين متخصصين في مرسيدس فقط مما يجعلهم أكثر اطمئنانا على سياراتهم.

ورشة مرسيدس
مشروع ورشة مرسيدس
لماذا مشروع ورشة مرسيدس :-
لأنه مشروع متخصص والعملاء يحبون التخصص. ولأنه مشروع يستهدف شريحة من الاغنياء ويتم تقديم الخدمات إليهم بأسعار أعلى من خدمات السيارات الاقتصادية. فطبيعة الحال خدمات تصليح وصيانة سيارات مرسيدس ستكون أعلى من خدمات تصليح وصيانة سيارات هيونداي شيري مثلا.

خدمات ومنتجات المشروع :-
تشخيص الأعطال بالكمبيوتر.
خدمات ميكانيكا سيارات مرسيدس.
اصلاح وظبط الاطارات.
خدمات كهرباء السيارات.
الخدمات السريعة (الصيانة السريعة، تغيير الزيت، تغيير الفلاتر، وشحن البطاريات).
بيع غيار مرسيدس بسعر السوق “منها يتم تحقيق ربح ممتاز بخلاف العوائد من تركيبها”.
موقع ومساحة ورشة مرسيدس :-
الموقع يعد من أهم عناصر نجاح المشروع. فإن اخترت العمل في موقع ليس به عملاء مستهدفين كمنطقة فقيرة أو نائية أو بها عدد محدود من سيارات مرسيدس فإنك لن تنجح. وان اخترت العمل في منطقة بها الكثير من العملاء المستهدفين فتكون تلك بداية صحية. ولعل أبرز الأماكن التي تجد بها الكثير من سيارات مرسيدس لخدمتها (المناطق الراقية نسبيًا، محطات الوقود الكبيرة المتواجدة على الطرق السريعة، مناطق تواجد المشاريع الكبيرة مثل المولات والكافيهات والمطاعم وغيرها). لذلك وجب أن تعمل في واحدة من تلك المناطق.

أما بالنسبة للمساحة فيفضل أن لا تقل عن ٢٠٠ متر مربع بحيث تكون هناك فرصة لخدمة عدد لا يقل عن ٥ سيارات مرسيدس في وقت واحد. تلك المساحة شاملة لكافة الخدمات مثل محل قطع الغيار والتواليت، ولكنها ليست شاملة مساحة انتظار السيارات أمام الورشة.

تجهيزات ورشة مرسيدس :-
ارضيات وحوائط من البلاط السيراميك الأبيض مع عمل مصارف مياه بالارضيات لتصريف المياه الناتجة عن عمليات غسيل الورشة. ايضًا يجب تركيب اضاءة ومصدر للمياه، كما يجب تركيب مراوح هواء وابواب حديدية. وكذلك يتم تركيب كاميرات مراقبة واجهزة انذار ووضع طفايات حريق في مناطق متفرقة من الورشة. وطبعًا يجب تركيب لوحة للورشة ويفضل صناعتها من الكلادينج حيث المظهر الارقى والافضل.

بالنسبة لمتجر قطع غيار مرسيدس الملحق بالورشة يتم تجهيزه بـ فترينات ورفوف وواجهة زجاجية وكمبيوتر لتدوين المعاملات ومكتب وكرسي للموظف ولوحة محل وكاميرات مراقبة وطفايات حريق ومكيف هواء.

معدات ورش مرسيدس :-
تقديم الخدمات السابق ذكرها بأعلى جودة وفي اسرع وقت يتطلب معدات حديثة وكثرة كذلك. دعنا نتعرف على حاجة مشروع ورشة مرسيدس فيما يلي.

حاسوب مع كابل خاص لتشخيص وفحص جميع اجزاء السيارة بالكمبيوتر.
رافعة مكائن قادرة على حمل أوزان تصل الى 2 طن.
عدد ٢ رافعة تمساح.
جهاز ترصيص.
ماكينة لحام كفرات.
جهاز قياس ضغط الهواء.
ماكينة سحب زيت.
مسدس فك وربط.
كومبريسور هواء.
جهاز اختبار بطارية ودينامو.
تونجر شحن بطاريات.
فولتميتر لقياس التيار والمقاومة وفرق الجهد.
صاروخ قطعية.
كاوي اللحام.
خزانات، وطاولات معدنية.
مفاتيح ومفكات وعدد يدوية.
قد تظهر الحاجة لبعض الادوات الاضافية وتحتاج إلى توفيرها.
بضائع محل قطع غيار مرسيدس :-
المحل مخصص في الأساس لتزويد الورشة بقطع الغيار اللازمة ليتم تركيبها في سيارات العملاء دون اضطرارهم للذهاب لشرائها ومن ثم العودة أو على، ولكن يمكنه البيع كذلك لمن يرغبون في شراء قطع الغيار دون تصليح. وعليه فهناك حاجة إلى جميع انواع قطع غيار مرسيدس، وتلك يمكن الحصول عليها من المستوردين والوكلاء. ويمكن الوصول اليهم عبر الانترنت وعبر ادلة التجار والمستوردين ومن خلال العلاقات الشخصية.

العمالة اللازمة للمشروع :-
فيما يلي نستعرض حاجة مشروع ورشة مرسيدس من العمالة.

محاسب مسؤول عن كافة حسابات الورشة ويعمل بدوام كامل.
موظف مبيعات للعمل بالمحل ويكون مسؤول عن المبيعات والحسابات.
فني كهرباء سيارات خبير بسيارات مرسيدس.
فني ميكانيكا سيارات خبير بإصلاح المرسيدس.
متخصص في إطارات السيارات يعمل على التصليح والتبديل وله خبرة.
عدد ٢ مساعدين بسنة خبرة على الأكثر.
تسويق خدمات ومنتجات مشروع ورشة مرسيدس :-
هناك طرق يمكن الاعتماد عليها في تسويق الورشة وجذب الكثير من العملاء إليها، ومنها على سبيل المثال ما يلي.

ضمان التواجد في الموقع السليم مع الاهتمام بلوحة الورشة.
توزيع الدعاية على سيارات مرسيدس في الأنحاء.
عمل دعاية على صفحات وجروبات مرسيدس.
توزيع كروت الورشة على العملاء المستفيدين من خدمات المشروع لتذكيرهم.

بواسطة: - آخر تحديث: 24 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ مشروع ورشة مرسيدس بأرباح كبيرة وعوائد اكبر