مشاريع

مشروع موقع بيع بالجملة بميزانية عشرة الاف وارباح بالملايين

فكرة انشاء موقع بيع بالجملة مثل موقع علي بابا الصيني

 

نقدم لكم من موقع التعليم السعودي فكرة مشروع موقع بيع بالجملة

 

ولكن على نطاق أصغر لبيع السلع للتجار المحليين “مبدئيًا”، لهي فكرة مشروع قليل الانتشار كثير التميز . هو كذلك مشروع يمكن بدأه بتكاليف محدودة لا تزيد عن 10 آلاف دولار. فيما يمكن تحقيق أرباح تبلغ حد الملايين.

فنحن بالفعل نتحدث عن مشروع يعد بمثابة الفرصة التي يجب اقتناصها سريعًا. وإلا قد تشعر بالندم في المستقبل القريب إذا ما وجدت المشروع غير قابل للتنفيذ بسبب ارتفاع المنافسة.

فلا تكن كمن كانت لديه فرصة انشاء متجر الكتروني لبيع التجزئة ولم يعد بمقدوره فعل ذلك الآن بسبب انتشار المتاجر الالكترونية واشتداد المنافسة

 

فيما يلي نتحدث حول مشروع موقع بيع بالجملة موضحين ما يتطلبه من تكاليف وتجهيزات وكيف يعمل بالطريقة التي تضمن توفير المال وجني الكثير من الارباح

 

موقع بيع بالجملة
موقع بيع بالجملة “فرصة عظيمة لمشروع مربح
آلية موقع بيع بالجملة

أن تشتري بضائع متنوعة لتبيعها للتجار والمصانع والأفراد بالجملة بكميات كبيرة، فهذا يتطلب أن تكون ملياردير وليس مليونير. لذلك فإن العمل بهذه الطريقة ليس خيارًا متاحًا أمامنا.

أما الخيار الذي يعد خيارًا نموذجيًا ومناسب للجميع، فهو تأسيس موقع بيع بالجملة يشترك فيه تجار الجملة والمستوردين والمصانع ببيع بضائعهم بالجملة مقابل نسبة مئوية بسيطة يحصل عليها الموقع نظير اتاحة الفرصة لهم للبيع.

فإنشاء موقع بيع بالجملة بهذه الطريقة لن يتطلب منك سوى تكاليف بسيطة تنفقها على تأسيس الموقع والتسويق.

رأس المال اللازم :

رأس مال موقع بيع بالجملة يعمل بطريقة العمولة مقابل السماح للتجار ببيع بضائعهم عبر الموقع لن يكون مرتفع. بل يمكن القول بأنه لن يزيد عن عشرة آلاف دولار شاملة مصاريف التأسيس والتسويق.

موقع ومساحة المشروع :

على الرغم من أنه مشروع إلكتروني تتم كافة تعاملاته عبر الإنترنت. إلا أنك مطالب بتوفير مكان يمثل المقر الإداري الخاص بالمشروع ولا ننصح ابدًا بالعمل دون مقر.

فأنت تتعامل مع شركات ومصانع وتجار بعضهم لديه أموال تُقدر بالملايين والمليارات. فهل من المعقول أن يتعاملوا مع شركة ليس لها مقر وليست مرخصة ولا يعرفون عنها شيء؟. بالطبع لا.

ولكن الأمر الجيد أنه يمكنك استئجار مكتب صغير أو شقة إدارية صغيرة حديثة البناء والتشطيب في منطقة شركات بايجار شهري محدود قد لا تزيد قيمته عن 200 دولار شهريًا.

تحتاج إلى توفير بعض اللوازم البسيطة بمقر المشروع، مثل مكتب صغير وكراسي استقبال ولابتوب واتصال انترنت ومكيف هواء. جميع تلك التجهيزات لن تزيد قيمة شرائها عن ألف دولار.

كيفية تأسيس موقع بيع بالجملة :

الموقع يمكن أن يكون شبيهًا لموقع علي بابا من حيث الشكل والتصميم وطريقة العمل، ويتم تأسيسه بالكامل على يد شركة برمجيات متخصصة.

من العناصر الضرورية الواجب توفرها بالموقع أن يكون له إسم مميز وشعار فريد. وأن يمتاز بالسرعة والحماية الكاملة وبه وسائل دفع متنوعة. وبالطبع الشركة مكلفة بتنفيذ كل تلك الأعمال، فأنت تدفع المال وتحصل في المقابل على موقع كامل متكامل.

قد يُكلف تنفيذ الموقع لدى شركة برمجيات متخصصة حوالي 5000 دولار. ويمكن تخفيض هذا المبلغ بقيمة قد تصل لأكثر من 25% من خلال توسيع دائرة البحث والتواصل مع العديد من شركات تقنية المعلومات المتميزة المتواجدة في مختلف أنحاء الدولة.

موظفي موقع بيع بالجملة :

تحتاج لمدير مسؤول عن الموقع له خبرة بإدارة المواقع الالكترونية واصلاح الاعطال، ويعمل لدى الشركة بدوام كامل، ومن الممكن أن يعمل من مقر الشركة.

كذلك تحتاج إلى مسؤول تسويق إلكتروني له خبرة سنتين على الأقل يعمل بدوام كامل. وليس شرطًا أن يعمل من مقر الشركة. وتتمثل مهامه في إعداد وتنفيذ الحملات الاعلانية الالكترونية على المنصات المختلفة وتسويق الموقع على الانترنت بشكل مجاني ومدفوع.

استقطاب البائعين والمشترين :

تحتاج إلى أصحاب بضائع من مختلف الأنواع أمثال تجار جملة ومستوردين ومصانع إنتاجية ليبيعونها بالجملة من خلال متجرك. تحتاج ايضًا إلى مشترين لشراء تلك البضائع لتحصل على عمولتك.

ولكي تصل إلى أعداد لا بأس بها من البائعين والمشترين، فعليك بتنفيذ حملات اعلانية مستمرة بالخصوص على نظام Google Adwords حيث يضمن لك الوصول إلى أعداد ضخمة من العملاء المستهدفين . من الممكن أيضًا إنشاء صفحات وعمل حملات اعلانية على أنظمة فيسبوك وانستغرام وتويتر الإعلانية.

ولكي تضمن الحصول على زوار لموقعك بأقل الاسعار فلابد وأن يتم تنفيذ تلك الحملات على يد مسوق الكتروني خبير كما سبق وأن ذكرنا سابقًا.

يمكنك إنفاق حوالي ألف دولار على الإعلانات شهريًا في الفترة الابتدائية للموقع. ولكن بمرور الوقت ومع تحقيق الأرباح يمكن زيادة الإعلانات. فمن الممكن بعد مرور ثلاث سنوات فقط من العمل الجاد تجد تكاليف الإعلانات الشهرية تفوق العشرة آلاف دولار. ولكن حينها ستكون أرباحك أكثر من 100 ألف دولار.

ارباح مشروع موقع بيع بالجملة :

في البدايات تحتاج لانفاق المال على التسويق لجذب بائعين ومشترين. وفي ظل المنافسة المحلية الضعيفة وربما المنعدمة في الوقت الحالي، فلن يكون من الصعب عليك تحقيق نجاح سريع.

ولكن لا تتوقع الكثير من الأرباح في السنة الاولى خصوصًا وأنها سنة التأسيس. ولكن مع شهرة الموقع وزيادة حجم الأعمال عليه قد تحقق أرباح كبيرة في السنوات التالية. وربنا تصل أرباحك حد الملايين إذا ما تمت إدارة المواقع بشكل احترافي وادخال مستثمرين لضخ الاموال للتطوير.

دراسة جدوى موقع بيع بالجملة :

على الرغم من أن مبلغ 10 آلاف دولار ليس بالمبلغ الكبير في عالم المشاريع، وخصوصًا الريادية التي يمكن أن تتحول لمشاريع عملاقة خلال سنوات قصيرة. إلا أن البدء بدون دراسة جدوى تفصيلية يعد خطأ جسيم.

فلماذا تبدأ بدون دراسة جدوى متجاهلًا الكثير من المعلومات الدقيقة التي توضح لك حقيقة المشروع وفرص نجاحه في البلد الذي تنوي التنفيذ به؟.

يمكنك إعداد دراسة جدوى المشروع لدى شركة دراسات جدوى متخصصة. كما يمكنك اعدادها بنفسك بسهوله. إليك، كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى