مشروع ملاهي اطفال صغيرة براس مال يبدأ من 1000 دولار وبربح رائع

مشروع ملاهي اطفال صغيرة براس مال يبدأ من 1000 دولار وبربح رائع

في داخل مشروع ملاهي اطفال يلعب الاطفال ويلهون ويشعرون بالسعادة والمرح. وفي المقابل يجني أصحاب الملاهي أرباحًا متميزة مع وضع عنصر النسبة والتناسب في الاعتبار.

فما يحققه مشروع متناهي الصغر لم يتكلف سوى 1000 دولار لا يمكن مقارنته بما يحققه مشروع ضخم تكلف انشاؤه مئات الملايين. مثل ديزني لاند أو مدينة ستار سيتي الترفيهية أو دريم بارك.

نحن اليوم هنا لنتحدث عن كيفية انشاء مشروع ملاهي اطفال بقليل من التكاليف، وسنعمل بكل جهد على إيضاح كافة التفاصيل اللازمة التي تساعدك على إنشاء المشروع بشكل احترافي ينتج عنه النجاح كسب الكثير من الأموال. تابعونا فيما يلي.

حجم المشروع وتكاليفه :-
مشروع ملاهي أطفال يمكن أن يكون صغيرًا للغاية (متناهي الصغر) ولن تزداد تكاليفه عن ألف دولار. فيما يمكن أن يكون أكبر ولكنه يبقى في حجم المشروع الصغير وقد تبلغ تكاليف تأسيسه حوالي 10 آلاف دولار.

المشروع من الممكن أن يكون مشروع متوسط الحجم وكذلك يمكن أن يكون من المشاريع الاستثمارية الكبيرة التي تُنفذ على مساحات شاسعة بحيث يضم أنواع كثيرة من المعدات الضخمة “الألعاب”. وفي الغالب الملاهي من تلك الأنواع تستهدف الأطفال والكبار على حد سواء (كالمشاريع المذكورة بالمقدمة).

بكل تأكيد تنفيذ مشروع ملاهي متوسط أو كبير سيكلف الكثير من المال، فقد تتخطى تكاليفه أكثر من مليون دولار والمشاريع الضخمة تُكلف عشرات الملايين.

وبالطبع لن نتحدث عن تلك المشاريع المتوسطة والكبيرة، وسوف نخصص الحديث في هذا الموضوع حول المشروع في شكليه المتناهي الصغر والصغير لكوننا موقع متخصص في المشاريع الصغيرة.

موقع ومساحة مشروع ملاهي اطفال :-
المشروع في حجمه المتناهي الصغر يمكن تنفيذه في القرى والأحياء الشعبية والمناطق السكنية الصغيرة والفقيرة. فالمشروع بهذا الشكل مناسب جدًا للناس في تلك المناطق، ولو تم تنفيذه على شكل أكبر فبشكل كبير لن ينجح.

وكل ما تحتاج إليه لتنفيذ مشروع ملاهي اطفال متناهي الصغر هو مساحة لا تزيد عن 100 متر مربع في مكان مفتوح أو محاط بسور ويمكن الحصول عليها بإيجار رمزي قليل للغاية.

مشروع ملاهي اطفال في شكله الصغير (أكبر حجمًا وتكلفة وأكثر ربحًا من المشرع متناهي الصغر) يمكن تنفيذه في المدن، وبالتحديد في المناطق الحيوية والترفيهية التي يقبل عليها عامة الناس للتنزه.

وما تحتاج إليه لتنفيذ مشروع صغير هو مساحة لا تقل عن 200 متر مربع. ويُفضل أن تكون مساحة مفتوحة أو محاطة بسور حديدي مفرغ يظهر ما خلفه بوضوح.

تلك المساحة يمكنك الحصول عليها بنظام الايجار الشهري. وعلى الرغم من كبر المساحة إلا أن ما سوف تدفعه قد يساوي ما تدفعه لايجار محل صغير. فأنت تحصل على أرض فارغة وليس محل كامل التشطيبات.

*للتحسين من المظهر العام يمكنك فرش الارضيات كاملة بـ العشب الصناعي. ولضمان عدم وجود إصابات، فيمكنك فرش الأرضية أسفل الالعاب بـ البلاط المطاطي بحيث يمتص الصدمات إذا ما وقع طفل على الأرض بشكل خاطئ.

معدات مشروع ملاهي اطفال (الألعاب) :-
المشروع في حجمه المتناهي الصغر لا يتطلب سوى مرجيحة واحدة أو اثنتين على الأكثر إذا كانت المنطقة بها عدد أطفال كبير، بالاضافة إلى عدد 2 أو 3 زحاليق صغيرة.

فيما يحتاج المشروع الصغير لعدد أكبر من المعدات. وتكون عباره عن 3 أو 4 مراجيح، بالاضافة إلى زحاليق صغيرة وواحدة كبيرة وبعض الالعاب الاخرى الرخيصة.

يمكن الحصول على معدات مستعملة من أي مشروع آخر يقوم بالتصفية أو عبر مواقع الاعلانات وذلك لخفض تكاليف تأسيس المشروع. كما يمكن شرائها من الورش المحلية بأسعار في المتناول.

آلية العمل بالمشروع :-
يتم العمل بطريقة متعارف عليها وسهلة للغاية، فمن يريد من الأطفال أن يدخل ليلعب لعبة فيتم تحصيل المال منه أولًا. ومن ثم السماح له باستخدام اللعبة لعدد الدقائق المسموح به. تلك الطريقة يمكن الاعتماد عليها في المشروع المتناهي الصغر والصغير.

إذا كان المكان مغلق وبه عدد كبير من الألعاب (وليكن 10 العاب) فإن العمل بالطريقة الاولى سيكون مرهق وغير منظم وسيحدث الكثير من الخلل. لذلك يمكن الاعتماد على نظام التذاكر، بحيث يتم بيع تذاكر دخول على باب الدخول ويحق لحامليها استخدام الألعاب لفترة محددة.

عمالة مشروع ملاهي اطفال :-
المشروع في شكله المتناهي الصغر لن يحتاج لأي عمالة. بل من المفترض على صاحب المشروع أن يعمل بمفرده لتوفير المال وبالتالي يضمن تحقيق هامش ربح مرتفع. فيما لو قام بتوظيف شخص ما فإن هذا سوف يؤثر كثيرًا على أرباح المشروع.

أما في حالة مشروع ملاهي اطفال صغير الحجم فيمكن توظيف شاب أو اثنين بجانب صاحب المشروع لتسيير العمل. فلن يكون بمقدور صاحب المشروع تسيير العمل بمفرده.

التسويق وجذب العملاء :-
في حالة المشروع المتناهي الصغر لن يتم عمل أي جهد تسويقي. فقط عليك بالعمل في مكان حيوي في المنطقة التي اخترتها، وسوف يأتيك عدد مناسب من الأطفال يوميًا.

أما في حالة المشروع الصغير فيمكنك بذل بعض الجهود التسويقية قليلة التكاليف والتي من شأنها المساعدة على جذب المزيد من العملاء لتحقيق المزيد من الأرباح.

فعلى سبيل المثال. يمكنك توزيع الدعاية على الأهالي في المنطقة، كما يمكنك وضع لوحة على واجهة المشروع. يمكنك كذلك تعليق لمبات و إضاءة ذات ألوان وجاهة في سماء المشروع لجذب الأنظار. كما يمكنك إضاءة المعدات نفسها بشرائط الليد لجذب الانتباه في الليل.

يمكنك عمل حفل افتتاح، كما يمكنك تعليق لافتات جاذبة للانتباه في محيط المدينة. من الممكن ايضًا مشاركة صور المكان على الصفحات الالكترونية الخاصة بالمدينة بحيث يراها عدد كبير من الأهالي ليأتوا بأطفالهم للعب.

بواسطة: - آخر تحديث: 19 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ مشروع ملاهي اطفال صغيرة براس مال يبدأ من 1000 دولار وبربح رائع