مشروع مصنع عصير الي بالكامل مع كيفية الربح الضخم منه

مشروع مصنع عصير الي بالكامل مع كيفية الربح الضخم منه

مشروع مصنع عصير الي

صناعة العصائر تعد من أهم الصناعات الغذائية، وكثيرون هم من يستثمرون أموالهم في مشاريع تصنيع العصائر ويحققون ارباحًا باهظة. ويعد تصنيع العصائر بشكل آلي من ضروريات نجاح مشروعات تصنيع العصائر حاليًا. فالصناعة الآلية تعني الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة التي تضمن إنتاج كميات كبيرة خلال أزمنة قصيرة بأقل التكاليف وبأقل معدلات الإهدار وأقل عدد من العمالة والأخطاء البشرية. فيما تكون المنتجات آمنة تمامًا ومطابقة للمواصفات القياسية العالمية “إذا ما تم الاعتماد على خامات جيدة من الأساس”. أنت ايضًا يمكنك الاستثمار في مشروع مصنع عصائر آلي بالكامل تستطيع من خلاله إنتاج كميات كبيرة بأقل التكاليف ومن خلاله يمكنك تحقيق ربح سنوي كبير. فيما يلي استعراض كافة مراحل إنتاج وخط انتاج مشروع مصنع عصائر بالصور والمواصفات، مع توضيح كيفية الشراء.

مصنع عصائر آلي
مصنع عصائر آلي
منتجات المشروع :-
هناك أنواع عصائر تكون مدة صلاحيتها قصيرة ويتم استهلاكها خلال فترة قصيرة من إنتاجها، وتلك الأنواع لا تتطلب إضافة مواد حافظة. هناك أنواع أخرى تكون مدة صلاحيتها طويلة نسبيًا حيث تكون جاهزة لاستخدامها على مدار شهور. وتلك الأنواع تتطلب اضافة مواد حافظة مصرح بها إليها. يمكن لمشروع مصنع عصير الذي نحن بصدد تأسيسه أن ينتج نوع واحد أو النوعين معًا.

العصائر الناتجة يتم تعبئتها في زجاجات بلاستيكية أو زجاجية، فهذين النوعين يتناسبان مع خط الانتاج الذي سوف نستعرضه. العصائر التي يتم تعبئتها في عبوات ورقية مقواة “تتراباك” أو في أكياس تعبئة العصائر تتطلب خط إنتاج آخر.

مراحل العمل في مشروع مصنع عصائر :-
تتكون عملية إنتاج العصائر التجارية المعبأة من ستة مراحل أساسية (مراحل انتاج العصائر). سنعمل على توضيحها بشيء من التفصيل فيما يلي.

١- تحضير الخامات :-
وفي تلك المرحلة يتم تحضير الكميات المناسبة من المواد الخام الضرورية لانتاج العصائر بالانواع المحددة. ويراعى اختيار ثمار عالية الجودة وليست منتجات رديئة لضمان الحصول على عصائر ذات جودة فائقة.

٢- استخلاص العصير :-
وهي المرحلة التي يتم الحصول فيها على مستخلص العصير السائل، ولكنه ليس جاهزًا للتعبئة بعد.

٣- مرحلة الفلترة :-
بعد عملية العصر لا يكون السائل الناتج مناسبًا للتعبئة، بحيث تشوبه الالياف وبقايا البذور والقشور. عملية الفلترة يتم فيها تصفية جميع العوالق ليكون لدينا السائل المطلوب. وتتم عملية الفلترة بالاعتماد على مصفاة كبيرة مصنوعة من الاستانلس ستيل. المنتجات فائقة الجودة يُضاف إليها ” إنزيمات البكتيك ” بعد عملية الفلترة للقضاء على جزيئات البكتين و تطهير العصير.

٤- تحضير العصير :-
يتم تحضير الدفعة الانتاجية وفقًا لما هو مخطط له. سواء كان عصير نقي او عصير محلى. غالبية الإنتاج يكون عصير محلى وليه يتم اضافية محليات بنسبة حوالى 25% وتكون نسبة تركيز العصير حوالي 40%. يمكن إضافة المواد الحافظة ايضًا في مرحلة التحضير إذا كان نوع العصير مخصص للحفظ، وتكون على سبيل المثال 800 جزء في المليون من بنزوات الصوديوم.

٥- عملية البسترة :-
قبل تعبئة وتغليف العصير في الزجاجات المخصصة له. يتم القيام بعملية البسترة، وتكون عبارة عن تبخير العصير على درجة حرارة 80-95 مئوية لمدة 1-10 دقيقة. تتم مرحلة التبخير في أحواض من الاستانليس ستيل.

٦- التعبئة والتغليف :-
بعد الانتهاء من مرحلة البسترة يصبح المنتج جاهزًا للتعبئة في الزجاجات المخصصة له. وتتم عملية التعبئة بشكل آلي بالكامل بحيث ضمان الدقة والسرعة والنظافة وانخفاض معدلات الإهدار. الآن يصبح لدينا منتج فائق الجودة وجاهز للبيع.

خط إنتاج العصائر بالصور والمواصفات :-
يتكون خط إنتاج العصائر من اربعة آلات تعمل بشكل أوتوماتيكي بالكامل، وكل واحدة منها مسؤولة عمل ضروري. فيما يلي نوضح كل آله بالصور والمواصفات الخاصة بها.

١- نظام معالجة العصير :-
قدر كهربائي لتذويب السكر
مرشح شراب
خزان الخلط
خزان التخزين
الخالط
UHT
نظام معالجة العصير
نظام معالجة العصير
٢- الغسالات الاوتوماتيكية :-
السلامة والنظافة: الفولاذ المقاوم للصدأ 304 / 316L لجميع المكونات.
أحدث التقنيات الموفرة للمياه: توفير 30٪ من استهلاك المياه.
أحدث هيكل للماكينة: تجنب كمية كبيرة من المياه المتراكمة داخل هيكل الآلة
قوي ودائم : تتمتع الماكينة بالقوة الكافية ما يجعلها قادرة على العمل بشكل مستمر ودائم.
أحدث تصميم للصرف لن يتراكم فيه الماء.
الغسالات الأوتوماتيكية
الغسالات الأوتوماتيكية
٣- آلة التعبئة التلقائية :-
لا زجاجة ، لا ملء.
مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ 304/316 مع فوهة ملء عالية الدقة
يمكن تعديل ارتفاع المستوى.
شطف فعال لفوهة الرش وتوفير جيد للمياه.
أحدث تصميم للصرف لن يتراكم فيه الماء.
ماكينة تعبئة العصائر
ماكينة تعبئة العصائر الاتوماتيكية
٤- آلة إغلاق الغطاء الأوتوماتيكية :-
الالة بالكامل مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ 304/316.
إذ لم توجد زجاجة فلن تقوم الالة بوضع غطاء.
توقف تلقائي عند نقص الزجاجة
دقة عالية للغاية، بمعدل خطأ ≤0.2٪.
آلة الغطاء
آلة إغلاق الغطاء الأوتوماتيكية
٥- الناقل المسطح الأوتوماتيكي :-
توفير الطاقة. كفاءة عالية. ويمكن تعديل الناقل للتكيف مع تصميم ومساحة المصنع.
نظام تشحيم خاص، وقدرة هائلة للحفاظ على المنتجات نظيفة وآمنة.
يحافظ تصميم العيون الكهربائية على تشغيل الخط بالكامل بأمان وبسرعة.
آلية حماية من الحمل الزائد لضمان سلامة الماكينة بشكل فعال.
الناقل المسطح الأوتوماتيكي
الناقل المسطح الأوتوماتيكي
كيفية شراء خط انتاج لمشروع مصنع عصائر :-
الأفضل هو شراء خط الانتاج من الصين، وذلك لأن أسعار الصين أفضل من الجميع. وعندما يتعلق الأمر بصناعة خطوط الإنتاج والمعدات في الصين فإن الجودة تكون مرتفعة. فلا مجال لصناعة معدات رديئة أو منخفضة الجودة، فهذا سيجعل من الشركات الصينية تغلق أبوابها. فالعملاء من مختلف أنحاء العالم عندما يشترون خطوط إنتاج فإنهم يشغلونها بشكل يومي لسنوات وليس لفترات قصيرة ويبحثون عن أقواها واجودها.

يمكنك تكليف شركة استيراد وتصدير بشراء خط الانتاج الذي يتناسب مع احتياجات مصنعك. وستكون مطالبًا بدفع قيمة خط الانتاج ومصاريف الشحن والجمارك، بالإضافة إلى عمولة الشركة التي قامت باستيراد خط الانتاج.

بواسطة: - آخر تحديث: 22 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ مشروع مصنع عصير الي بالكامل مع كيفية الربح الضخم منه