مشروع مصنع عبوات بلاستيك بتكاليف غير مرتفعة بالاعتماد على الة واحدة

مشروع مصنع عبوات بلاستيك بتكاليف غير مرتفعة بالاعتماد على الة واحدة

مشروع مصنع عبوات بلاستيك غذائية يبدو بالمشروع الكبير الذي يتحمل الكثير من التكاليف. ولكن هذا ليس حقيقي. فبمبلغ لا يزيد عن 70 ألف دولار يمكنك إنشاء مصنع عبوات بلاستيك غذائية آلي صغير تستطيع من خلاله توريد كميات كبيرة للتجار والعملاء المستهدفين محققًا بذلك ربحًا كبيرًا.

البعض قد يقول بأن مبلغ 70 ألف دولار مبلغ كبير ولا يتوفر لدي. أتفق، هو بالفعل مبلغ كبير بالنسبة للأفراد وقد لا يتوفر لدى الكثيرين. ولكن عند الحديث عن إنشاء مصنع آلي بهذا المبلغ فإنه في الواقع مبلغ قليل وليس حتى بالمبلغ المتوسط. هو ايضًا مبلغ بسيط في ظل ما يمكن للمشروع أن يحققه من أرباح.

فيما يلي سنعمل على عرض مشروع مصنع عبوات بلاستيك غذائية صغير بالاعتماد على ماكينة واحدة، موضحين كافة تفاصيل ومتطلبات المشروع وكيفية تحقيق أرباحًا هائلة عن طريقه.

مصنع عبوات بلاستيك غذائية
الماكينة المستخدمة لمشروع مصنع عبوات بلاستيك غذائية بجانب عينة لمنتج من إنتاج الماكينة
منتجات المشروع وحجم الطلب عليها :-
مشروع مصنع عبوات بلاستيك غذائية ينتج العبوات البلاستيك الرقيقة التي يتم استخدامها في تعبئة المنتجات الغذائية مثل عبوات تعبئة البيض و عبوات تقديم الوجبات في المطاعم والكافتيريات وكذلك اللانش بوكس وعبوات الزبادي وعبوات تعبئة الكشري و عبوات تعبئة الفواكه والسلطات والعصائر، وغيرها الكثير.

تلك المنتجات مطلوبة بشدة من العديد من المشاريع العاملة في مجال الصناعات الغذائية وكذلك المشاريع التجارية الصغيرة مثل محلات الخضروات والفواكه ومحلات السوبر ماركت وكذلك الهايبر ماركت ومزارع الدجاج. وكذلك مطلوبة بكثرة من قبل شركات تجارة المواد الغذائية.

*ملاحظة. بالاعتماد على الماكينة الخاصة بالمشروع يمكن أيضًا إنتاج عبوات بلاستيكية رقيقة يتم استخدامها في تعبئة الأدوية وفي لعب الأطفال، وغيرها الكثير. وهي مطلوبة بكثرة لدى مصانع الأدوية ومصانع لعب الاطفال وغيرها.

ماكينة عبوات بلاستيك غذائية :-
يمكن الاعتماد على ماكينة الفاكيوم لتشكيل البلاستيك كبيرة الحجم. وهي عبارة عن ماكينة واحدة تتكون من ستة أجزاء (موضحة بالصورة في الاسفل).

أجزاء ماكينة الفاكيوم
ماكينة فاكيوم كبيرة الحجم ومكوناتها.
تقوم فكرة عمل ماكينة الفاكيوم على أساس تزويد الماكينة بألواح البلاستيك الرقيقة “Plastic sheets” لتقوم تسخينها وتشكيلها حراريًا عبر قوالب مخصصة لينتج في النهاية المنتج المطلوب.

ماكينة الفاكيوم لتشكيل البلاستيك تعد بمثابة الابتكار المفيد للبشرية، بحيث جعلت المصانع تتخلى عن خطوط الإنتاج الكبيرة لتحصل على إنتاجيتها من خلال ماكينة واحدة فقط ذات جودة صنع متقنة.

على الجانب. مصنع عبوات بلاستيك غذائية ليس هو المشروع الوحيد المربح في مجال الصناعات البلاستيكية. إليك أيضًا، دراسة جدوى مصنع اكياس بلاستيك بتكلفة 675 الف وربح 510 ألف سنويًا.

أسعار وكيفية شراء ماكينة الفاكيوم الكبيرة :-
هناك ماكينات فاكيوم صغيرة الحجم يبدأ سعرها من 2000 دولار فقط. تلك الماكينات تكون إنتاجيتها محدودة وهي تصلح لبدء مشروع منزلي مربح. بحيث يتم بعض المنتجات المطلوبة وتوزيعها في مناطق جغرافية دقيقة أو لعدد قليل من العملاء.

فيما توجد ماكينات فاكيوم كبيرة لعمل المصانع وتتراوح إنتاجيتها من 200 إلى 600 قطعة في الساعة. وتبدأ أسعار تلك الماكينات الكبيرة على موقع علي بابا الصيني من 25 ألف دولار بخلاف مصاريف الشحن والجمارك.

يمكنك الدخول إلى موقع علي بابا وتصفح ماكينات الفاكيوم المعروضة من هنا. ومن ثم يمكنك مشاهدة الأسعار. ولمعرفة السعر الإجمالي (سعر الماكينة + سعر الشحن + الجمارك) فيمكنك التواصل مع البائعين عبر الرسائل، ولكن احذر أن تتواصل مع بائع ذو تقييمات رديئة.

لمزيد من الافادة، إليك، شرح مصور ومفصل لكيفية التواصل مع البائعين والشراء من موقع علي بابا.

المواد الخام :-
تعمل جميع ماكينات الفاكيوم المنتشرة في الأسواق على جميع خامات البلاستيك، وهي (PP/PS/PET/HIPS/PVC).

ويمكن الحصول على الخامات بسهولة من مصانع ومستوردي البلاستيك، وتكون الخامات على شكل رولات من البلاستيك (أشبه بـ رولات الفويل).

موقع ومساحة مصنع عبوات بلاستيك غذائية :-
من الممكن الاكتفاء بمساحة لا تزيد عن 150 متر مربع. وفي تلك المساحة يتم الإنتاج والتخزين وتشتمل على مكتب صغير للإدارة ودورة مياه للعمال.

المصنع يمكن بناؤه من الطوب البلك والسقف الخاص به يكون من الصاج على شكل جمالون. فالبناء بهذه الطريقة هو الأكثر توفيرًا للمال. ولكن يراعى عمل فتحات تهوية وتركيب مراوح وشفاطات هواء.

تسويق منتجات مصنع عبوات بلاستيك غذائية :-
العملاء المستهدفين لمشروع مصنع عبوات بلاستيك غذائية هم مشاريع الصناعات الغذائية وبعض المشاريع التجارية التي تتعامل في المنتجات الغذائية.

وأفضل طرق التسويق التي يمكن الاعتماد عليها هي التسويق المباشر. ويكون ذلك من خلال عمل زيارات شخصية إلى تلك المشاريع وعرض المنتجات إليها وتزويدها بأسعار جيدة. فبتلك الطريقة يمكن أن تنجح في عقد اتفاقيات توريد دائمة تضمن لك تصريف الإنتاج بشكل دائم.

يمكن ايضًا الاعتماد على أساليب ترويجية أخرى ذات فاعلية كبيرة، مثل الدعاية والاعلان ورسائل البريد الإلكتروني الترويجية، والتواصل المباشر مع مشاريع الأغذية عبر صفحاتها الالكترونية. بالإضافة إلى المشاركة في المعارض التجارية المحلية.

دراسة جدوى مصنع عبوات بلاستيك غذائية :-
الأسواق تختلف عن بعضها كثيرًا. فهناك اسواق في أمس الحاجة لمشروع مصنع عبوات بلاستيك غذائية ، وهناك أسواق مكتفية تمامًا.

التكاليف كذلك تختلف من مكان لآخر، ففي مكان ما ترتفع اسعار الايجارات والعمالة وتكاليف شراء ونقل الخامات. وفي مناطق أخرى تكون أقل.

العوائد والأرباح تتأثر وتختلف هي الاخرى من مكان لاخر بناء على تكاليف التشغيل واسعار البيع وحجم الطلب والعرض وخلافه.

لذلك، فإن إعداد دراسة جدوى مصممة خصيصًا للسوق المستهدف إقامة مشروع مصنع عبوات بلاستيك غذائية به، يعد أمر ضروري ولا غنى عنه. خصوصًا وأننا نتحدث عن مشروع صناعي قد لا تقل تكاليفه عن 70 ألف دولار ولديه فرصة للتطور ليصبح من المصانع الكبرى التي تبلغ حجم أعمالها ملايين الدولارات سنويًا.

أما عن كيفية إعداد دراسة جدوى للمشروع، فإنه من الأفضل الاعتماد على شركة استشارات تسويقية وبحوث أسواق لتنفيذ الدراسة، بشرط أن تكون شركة محلية لها خبرة في السوق المحلي. فلا يصح أن تشتري دراسة جدوى من شركة مصرية والمشروع سيتم تنفيذه في السعودية كمثال.

بواسطة: - آخر تحديث: 20 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ مشروع مصنع عبوات بلاستيك بتكاليف غير مرتفعة بالاعتماد على الة واحدة