مشاريع

مشروع محل مكياج بالجملة والربح المضمون منه

مشروع محل مكياج

في الآونة الأخيرة اتجهت أعداد كبيرة من الفتيات إلى تجارة المكياج عبر حسابات الانستقرام وجروبات الفيسبوك وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لسهولة العمل في هذا المجال وربحيته العالية.

فهن لا يتحملن أي تكاليف لتأسيس تجارتهن، ويبِعن سلعًا مطلوبة بكثرة من قبل الفتيات الأخريات بأسعار تزيد بحوالي 4 مرات عن تكاليف شرائها.

بجانب الفتيات التاجرات. هناك أعداد كبيرة من المحلات والأكشاك التي تبيع المكياج بالتجزئة “المفرق” وتحقق هي الأخرى مبيعات مرتفعة ومكاسب مالية كبيرة.

وبسبب كثرة الطلب من الفتيات الكثيرات العاملات في تجارة المكياج على وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك من أصحاب محلات التجزئة الصغيرة. فإن المحلات التي تبيع مكياج بالجمله قد تمكنت من تحقيق الكثير المبيعات والأرباح في الآونة الاخيرة. فهي من تزود الفتيات التاجرات ومحلات وأكشاك بيع المكياج بالبضائع. لدرجة أن بعض من تلك المحلات تبيع كميات هائلة يوميًا تبلغ قيمتها الآلاف.

لذلك فإن فكرة تأسيس محل مكياج بالجمله تعد واحدة من الأفكار التجارية الممتازة حاليًا ومن خلالها يمكن تحقيق أرباح كبيرة شهريًا. وعلى الرغم من ذلك، فإن تكاليف تأسيس المشروع ليست بالكبيرة. بل ربما تعادل تكاليف مشاريع صغيرة شهيرة ويقبل عليها الكثيرين مثل مشروع سوبر ماركت أو كوفي شوب صغير.

فيما يلي نُقدم شرح تفصيلي نوضح من خلاله كافة متطلبات وكيفية تأسيس محل مكياج بالجمله مع توضيح أساليب وطرق البيع التي تضمن أعلى معدلات الربح.

مكياج بالجمله
مشروع محل مكياج بالجمله
موقع ومساحة المشروع :-
تحتاج إلى محل صغير بمساحة 20 متر مربع أو أكثر قليلًا في شارع رئيسي أو شارع تجاري في وسط المدينة أو في تشتهر بتجارة الملابس وسلع المكياج بحيث يكون الموقع معروف وبسهولة يصل إليه العملاء.

من الضروري أيضًا الحصول على مخزن في نفس المكان مثل شقة بالأعلى أو محل بالجوار لتخزين البضائع فيه ومنه يتم السحب وتغذية المحل بالبضائع بسرعة وسهولة.

تجهيزات مشروع تجارة مكياج بالجمله :-
بالنسبة للمحل. فيتم تجهيزه بفاترينات عرض وستاندات تعليق ومكتب ومكيف هواء وباب زجاجي بالإضافة إلى كاميرات مراقبة مع لوحة محل كبيرة.

أما بالنسبة للمخزن فيجب وضع قواعد خشبية لوضع البضائع عليها. بالاضافة إلى وضع طفايات حريق وتركيب كاميرات مراقبة ووضع أقفال محكمة الاغلاق على باب الدخول والخروج.

وإن كانت هناك نوافذ فيجب وضع شباك حديدية عليها بالإضافة إلى أسلاك نوافذ بفتحات ضيقة لمنع دخول الحشرات والقوارض. ومن الضروري عزل مصادر الكهرباء و الاكتفاء بمصدر كهرباء واحد لتشغيل لمبة.

تُفضل المشاريع الانتاجية الصغيرة؟ إليك، مشروع إنتاج الزي الموحد للشركات والمشاريع بنظام الطلبيات بدون خسائر.

كيفية شراء البضائع بأرخص الأثمان :-
إذا كنت ستبيع بسعر الجملة، فبماذا ستشتري؟ طبعًا ستشتري بسعر أقل من سعر الجملة. وهذا لن يحدث إلا إذا اشتريت كميات كبيرة من أحد مستوردي المكياج من الصين.

هذا المستورد يمكنه اعطائك السلعة التي تُباع بالجملة لتجار التجزئة بربع أو ثُلث ثمنها. فعلى سبيل المثال، إشتراها هو “أي المستورد” بسعر 1 ليبيعها لك بسعر 3 لتبيعها أنت بسعر 6 ليبيعها تاجر التجزئة للعميل النهائي بـ 12 أو 15 أو اكثر.

أما عن كيفية شراء مكياج بالجمله “جملة الجملة” من المستوردين. فإن البداية تكمن في معرفة المستوردين ومن ثم التواصل معهم لمعرفة أسعارهم وعروضهم لتختار في النهاية أفضلهم لتتعامل معه. ولكي تصل إلى أسماء وعناوين عدد لا بأس به من المستوردين فأمامك عدة طرق يمكن الاعتماد عليها، وهي،،

1- زيارة محلات بيع المكياج في مدينتك وتصفح بعض العبوات، فعليها تجد بيانات المورد والمستورد “الأخير ما تحتاج إلى تدوينه”.

2- البحث الالكتروني وذلك من خلال البحث في جوجل عن مستوردي المكياج من الصين.

3- سؤال العاملين في المجال والمجالات التجارية الأخرى القريبة مثل العاملين في مجال تجارة الملابس وتجارة الاكسسوارات وغيرها.

4- ادلة التجار والمصدرين والمستوردين يمكن ان تحصل منها على أسماء العديد من المستوردين. وتجدها في الغرف التجارية وربما على مواقع الهيئات الحكومية المتخصصة.

*في مرحلة متطورة من العمل في مشروع محل مكياج بالجمله سيكون لديك كثير من الزبائن وتحقق دخل كبير. حينها يمكنك الاستيراد لصالحك من الصين وتوفير جزء من المال لتزيد من هامش ربحك. فبدلًا من أن تشتري بسعر 3 من المستورد، تستورد أنت بسعر 1. إليك، كيفية الاستيراد من الصين خطوة بخطوة.

لمزيد من الفائدة حول الجزء المتعلق بشراء البضائع. إليك، كيف تحصل على بضائع مخفضة تحقق من خلالها أعلى المكاسب.

عمالة مشروع محل مكياج بالجمله :-
يمكن البدء بـ 3 موظفين فقط. بواقع اثنتين من النساء للعمل في المبيعات من داخل المحل. ورجل للعمل في المخزن وتزويد المحل بالبضاعة.

أما بالنسبة لصاحب المشروع، فيمكن له الإشراف على الموظفين ومتابعة سير العمل وعمليات شراء البضائع من المستوردين والاهتمام بعنصر التسويق لزيادة المبيعات.

ترغب في فكرة مبتكرة ممتازة؟ إليك، منتجات ايكيا .. تجارة ناجحة بصافي ربح 100٪ من التكاليف “شرح بالصور”.

تسويق ومبيعات منتجات مشروع محل مكياج بالجمله :-
من خلال اختيار موقع ممتاز في منطقة حية وحيوية يمكن أن تحصل على عدد كبير من العملاء (أصحاب محلات المكياج، والبائعات عبر الانترنت).

أيضًا، من خلال تأسيس جروبات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وعرض صور المنتجات بها والتواصل من خلال الرسائل الخاصة مع بائعي الميكاج اونلاين وتقديم أسعار خاصة لهم، يمكن أن تحصل على عدد ليس بالقليل من العملاء.

و بهاتين الطريقتين (الموقع المتميز، والتسويق عبر الانترنت) يمكن أن تحصل على عدد ضخم من العملاء شهريًا مما يضمن لك أرباحًا ضخمة.

خاتمة، مشروع محل مكياج بالجمله :-
عرضنا فيما سبق تفاصيل ومتطلبات مشروع محل مكياج بالجمله. و بالاعتماد على المعلومات الواردة بهذا المقال تكون قادر على تنفيذ المشروع.

ولكنك بحاجة إلى خطوة تسبق التنفيذ، وهي عمل دراسة جدوى للمشروع للتعرف على مدى جدواه في السوق المستهدف للتنفيذ.

إليك، كيفية إعداد دراسة جدوى المشروع بسهولة وبدون تكاليف + نموذج دراسة جدوى جاهز لوضع بيانات مشروع محل مكياج بالجمله به (نوفر عليك 500 دولار على الأقل).

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى