مشاريع

مشروع ماكينة تصنيع شباشب والربح العالي منه

مشروع ماكينة تصنيع شباشب

ماكينة الشباشب يتضح من اسمها أنها ماكينة خاصة بتصنيع الشباشب. تلك الماكينة يتوفر منها أنواع يدوية تُعرف في السوق بالمكبس اليدوي وتكون صغيرة الحجم وإنتاجيتها مثالية للمبتدئين. كما أن سعرها بسيط بحيث يتراوح من 2800 جنيه إلى 3500 جنيه فقط.

من خلال ماكينة الشباشب اليدوية أو المكبس اليدوي بلغة السوق يمكن الحصول على صافي ربح يومي قدره 340 جنيه قابلة للزيادة مع في حال زيادة الإنتاج أو البيع بسعر أعلى.

كذلك توجد ماكينة الشباشب الكهربائية وتُعرف في السوق بالمكبس الهيدروليكي. ومن خلال تلك الماكينة الكهربائية يمكن الحصول على إنتاجية مرتفعة يوميًا، وسعرها ليس بالمرتفع ايضًا حيث يمكن الحصول عليها بسعر لا يزيد عن 8000 جنيه.

ومن خلالها المكبس الهيدروليكي يمكن الحصول على ربح يومي يتراوح من 800 إلى 1200 جنيه وذلك بناء على كمية الإنتاج والقدرة على التوزيع.

فإن كنت تبحث عن مشروع منزلي مربح وسهل التشغيل وسريع الربح، فإن مشروع تصنيع الشباشب منزليًا بالاعتماد على ماكينة الشباب اليدوية أو الكهربائية قد يكون أحد أفضل الخيارات أمامك.

فيما يلي توضيح أكثر تفصيلًا حول المشروع وكيفية تنفيذه بالشكل اليدوي أو الكهربائي مع توضيح كافة متطلبات العمل والانتاج وكيفية البيع، وكذلك نوضح كل من التكاليف والأرباح.

ماكينة الشباشب
ماكينة الشباشب اليدوية “المكبس اليدوي”
موقع ومساحة المشروع :-
كما ذكرنا في المقدمة. مشروع ماكينة الشباشب يمكن تنفيذه من المنزل، وكل ما يحتاج إليه من مساحة للانتاج (تشمل مكان الماكينة و الخامات، والمنتجات) لا يزيد عن ١٦ متر مربع، أي غرفة متوسطة الحجم.

ولأغراض تتعلق بجودة العمل والمنتجات وزيادة الانتاجية، فإنه من الضروري أن تكون الغرفة خاصة بالمشروع فقط بحيث تكون خالية من أي أشخاص أو أغراض أخرى.

على الجانب. هل تُفضل المشاريع الانتاجية المنزلية عالية الربحية؟. اليك، مشروع آلة استخلاص الزيوت من البذور من المنزل بربح ممتاز.

سعر ومواصفات ماكينة الشباشب :-
يمكن الحصول على ماكينة الشباشب اليدوية “مكبس يدوي” بسعر لا يزيد عن 3500 جنيه. ويمكنك صناعته لدى ورشة خراطة معادن بسعر قد لا يزيد عن 2800 جنيه.

وبالطبع تتعلق إنتاجية المكبس اليدوي بسرعة العامل وقدرته على العمل. ولكن دعنا نفترض أن الإنتاجية اليومية للمكبس اليدوي ستكون ٧٥ زوج من الشباشب الفلين.

أما ماكينة الشباشب الكهربائية “المكبس الهيدروليكي” فيمكن الحصول عليها بسعر لا يزيد عن 12 ألف جنيه. ومن خلالها يمكن إنتاج ما يصل 230 زوج من الشباشب الفلين وربما أكثر.

وفي الحالتين. سواء اعتمدت على مكبس يدوي أو هيدروليكي فأنت بحاجة إلى اسطمبات وهي عبارة عن قوالب بشكل الشباشب وتكون بمقاسات مختلفة وسعرها يختلف بناء على عددها.

ولكي توفر المال في البداية فيمكنك شراء اسطمبات بالمقاسات الأكثر طلبًا في البداية (37، 38، 39، 40، 41، 42، 43) بقيمة قد إجمالية لا تزيد عن 1000 جنيه.

كذلك يمكنك شراء طقم شبلونة بقليل من المال (حوالي 500 جنيه) للطباعة على الشباشب التي يتم إنتاجها إن أردت ذلك. وتكون المطبوعات في الغالب على شكل علامات تجارية مقلدة مثل اديداس وبوما ونايك وغيرها.

على الجانب. المشاريع المربحة كثيرة للغاية، ولكن هناك مشاريع يمكن وصف أرباحها بالممتازة مقارنة بحجمها. ومنها، مشروع نقل طلاب (ساعتين عمل بربح 330 دولار كل 22 يوم) + طرق لربح 1000 دولار إضافية.

خامات عمل ماكينة الشباشب :-
هناك أنواع محدودة من المواد الخام يجب الحصول عليها من المصدر الاقل سعرًا لضمان الحصول على هامش ربح مرتفع في كل زوج تبيعه من الشباشب، وتلك الخامات كالتالي،،

ألواح فلين لوكس، وهي أفضل بكثير من الفلين الشعبي، ويأتي اللوح بمقاس 180x 110 سم. ومن خلاله يمكن الحصول على 33 شبشب أو أكثر في حالة المقاسات الصغيرة. ويتراوح سعر اللوح الواحد ما بين 185 جنيه إلى 240 جنيه.

تحتاج ايضًا إلى اوستيك وهو السير البلاستيكي الذي يكون في أعلى الشبشب ويتم وضع القدم داخله. ويتم شراؤه بالكيلو وسعر الكيلو الواحد يتراوح من 30 إلى 35 جنيه.

كيفية تشغيل ماكينة الشباشب وإنتاج الشباشب الفلين من المنزل :-
بالنسبة للمكبس اليدوي فتقوم بوضع الفلين على الاسطمبة وتقوم بحسب اليد من أعلى لأسفل لتتم عملية القص. ومن ثم يمكنك تركيب الاوستيك لينتهي عمل الشبشب بكل بساطة. إليك، فيديو لتوضيح كيفية العمل على ماكينة الشباشب اليدوية من هنا.

أما بالنسبة للماكينة الكهربائية فتقوم بوضع زوج من الاسطمبات وملتصق به زوج اخر وهكذا ومن ثم يتم الضغط على الزر لتتم عملية القص. إليك ايضًا فيديو آخر لكيفية تشغيل الماكينة الكهربائية من هنا.

ارباح مشروع تصنيع الشباشب الفلين منزليًا :-
إذا اعتمدت على مكبس يدوي وأنتجت في اليوم الواحد 66 شبشب “أي لوحين من الفلين” فإنك ستتكلف حوالي 370 جنيه فلين.

لذا سنفترض أن التكلفة الإجمالية للـ 66 تبلغ حوالي 450 جنيه حيث توجد سيور يجب تركيبها. وهذا يعني أن تكلفة الشبشب الواحد هي 6.8 جنيه.

أقل سعر بيع جملة شباشب الفلين هو 12 جنيه، مما يعني أن صافي الربح للشبشب الواحد هو هو 5.18 جنيه. أي أن إجمالي الربح اليومي من 66 شبشب هو 340 جنيه تقريبًا أي 10 آلاف شهريًا. وقد يزيد الربح إذا بعت بسعر أكبر أو أنتجت كميات أكثر.

أما إذا اعتمدت على ماكينة الشباشب الكهربائية فإن متوسط الإنتاج سيكون 6 ألواح فلين أي حوالي 200 شبشب. وتبلغ التكلفة الإجمالية تلك الكمية (حوالي 7 جنيه للشبشب الواحد بدلًا من 6.8 جنيه لحاجة المشروع إلى كهرباء 200x شبشب) = 1400 جنيه تقريبًا

وعلى اعتبار أن سعر البيع هو 12 جنيه للشبشب. فإن صافي الربح اليومي سيكون 1000 جنيه في المتوسط أي 30 ألف شهريًا.

ملاحظة :- قد تزيد أرباح مشروع ماكينة الشباشب اليدوية أو الكهربائية وقد تقل عن الأرقام المذكورة. فالأمر متعلق بالقدرة على الإنتاج والقدرة على توفير الخامات المطابقة للجودة المطلوبة في السوق بأقل سعر ممكن. وكذلك الأمر مرتبط بسعر البيع، ولكن في كل الأحوال سيكون مشروع مربح باذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى