مشروع كشك مشروبات باردة بربح 60 دولار في اليوم

   

مشروع كشك مشروبات باردة بربح 60 دولار في اليوم

مشروع كشك مشروبات باردة

فكرة إنشاء كشك مشروبات باردة ليست بالفكرة الجديدة. ولكنها تبقى واحدة من الأفكار الغير مكلفة بحيث أنها لا تتطلب سوى بضعة آلاف قليلة لتتحول إلى مشروع قائم.

كما أنها من الأفكار الناجحة والمربحة طوال العام حيث يمكن من خلالها تحقيق صافي ربح يزيد عن 50 دولار في الأيام العادية وقد يزيد الربح ليصل الى 100 دولار واكثر في أيام الصيف والاجازات والويكند.

ولكن تلك الأرباح الممتازة لن يتم تحقيقها إلا بتنفيذ المشروع بشكل ممتاز وفريد من نوعه. وإلا ستحقق معدلات أقل من الأرباح. فيما يلي نوضح لك كافة متطلبات مشروع كشك مشروبات باردة وكيفية تنفيذه بالشكل الأمثل.

مشروبات باردة
كشك مشروبات باردة
موقع ومساحة مشروع كشك مشروبات باردة :-
تحتاج إلى كشك صغير بمساحة 3 أمتار مربعة إن أردت أن تبدأ عمل صغير للغاية بأقل التكاليف. أما إذا أردت بداية جيدة بحيث تكون لديك القدرة على صناعة وتقديم منتجات أكثر فمن الضروري مضاعفة مساحة الكشك. وبالطبع يُفضل الأكشاك الخشبية حيث أنها الأقل تكلفة بين الانواع الاخرى.

أما عن موقع المشروع فإنه توجد العديد من المواقع التي يمكن وصفها بالمناسبة. فالحدائق العامة التي يتوافد عليها أعداد كبيرة من الناس بشكل يومي تعد مناسبة للغاية. كذلك الشوارع الحيوية وأمام الجامعات تعد مواقع ممتازة لكثرة الطلاب. ايضًا في المناطق الترفيهية وفي المصايف.

على الجانب. أحد المشاريع الصغيرة المناسبة للشباب حاليًا حيث يحظى بطلب مرتفع للغاية ويحقق ربح ممتاز، هو مشروع كشك قهوة.

تجهيزات ومعدات كشك مشروبات باردة :-
أولًا، تجهيزات الكشك :-
بالنسبة للكشك فإنه يحتاج إلى بعض التجهيزات لكي يصبح جاهز للعمل وتقديم منتجاته إلى العملاء.

فمن الضروري عمل دائرة كهربية للكشك للاعتماد عليها في تشغيل المعدات والإضاءة، وكذلك يجب تركيب عداد كهرباء لحساب الاستهلاك من الكهرباء.

كذلك تحتاج إلى وحدة تخزينية لحفظ الأغراض الخاصة بالمشروع بها كما تحتاج إلى لوحة مضيئة بإسم المشروع وبعض الديكورات الجميلة التي من شأنها إبهار العملاء وجذب انتباههم.

وطبعًا يجب توفير كراسي خشبية مرتفعة “كراسي بار” لمن يرغب في تناول العصير على البار الخاص بالكشك.

كذلك، يحتاج المشروع إلى بعض المعدات والأدوات التي يمكن توفيرها بسهولة ولكنها تتطلب بعض الأموال (دعنا نتحدث عن 3000 دولار في المتوسط).

فعلى سبيل المثال يحتاج إلى ثلاجة عرض لعرض المشروبات الغازية المعلبة والمياه المعدنية، وتلك يمكن الحصول عليها مجانًا من احدى الشركات الكبرى مثل كوكاكولا وبيبسيكو وغيرها.

ثانيًا، معدات كشك مشروبات باردة :-
يحتاج المشروع إلى ديب فريزر لحفظ الفواكه ويمكن الحصول على واحد صغير بسعر قليل. كما يحتاج الى خلاط صناعي بقدرة عالية لصناعة العصائر.

ايضًا يحتاج المشروع إلى ماكينة مشروبات باردة وهي عبارة عن ماكينة تعمل على تبريد وتقليب العصائر لتحافظ على برودتها وقوامها.

تلك الماكينة يمكن أن تأتي بـ تانك واحد وحتى 6 تانك بسعة 18 لتر للتانك الواحد (يتم تحديد حجم الماكينة بناء على مدى حيوية الموقع وحجم الطلب المتوقع).

المواد الخام :-
معروفة هي المواد الخام المستخدمة في صناعة العصائر، وعلى كل فإنها تتمثل في،،

فواكه طبيعية طازجة يمكن الحصول عليها بشكل يومي في الصباح بسعر الجملة من أحد تجار الفواكه في الجواز.
سكر ابيض ويمكن الحصول عليه بالجملة من خلال شراء عدد من باكيتات السكر.
مياه صالحة للشرب ويمكن تعبئتها من الفلتر المنزلي في عدد من الزجاجات سعة ١٠ لتر للزجاجة.
مشروبات غازية ومياه معدنية ويمكن شرائها بالجملة من أي موزع.
أكواب عصير بلاستيكية بأغطية تستخدم لمرة واحدة + شفاطات “شاليمو”.
أدوات تقطيع.
قفازات بلاستيكية وأغطية للرأس.
أدوات نظافة وتطهير.
عمالة مشروع كشك مشروبات باردة :-
يحتاج المشروع إلى شخصين (صاحب المشروع + شريك او موظف مساعد) ليعملا سويًا على صناعة العصائر وأخذ طلبات العملاء وتقديم المنتجات المطلوبة إليهم.

ويفضل بأن لا يعمل شخص بمفرده لأنه سيعاني كثيرًا خصوصًا في أوقات الذروة التي يزيد فيها أعداد العملاء.

أما عن ساعات العمل فيمكن العمل من الواحدة ظهرًا وحتى الواحدة صباحًا في فصل الصيف. وفي فصل الشتاء يتم العمل لعدد ساعات أقل لأن أعداد الزبائن تقل، وتوجد امكانية لعمل شخص واحد بمفرده.

التسويق والمبيعات :-
بمجرد اختيار مكان حيوي بالمواصفات السابق ذكرها، فإن عملية البيع لن تكون صعبة، بل من السهل الحصول على عدد كبير من العملاء يوميًا وبيع ما تقدمه من مشروبات باردة ومنتجات معلبة إليهم.

وبالطبع يمكنك صناعة كميات كبيرة من العصير في الأيام التي يزيد فيها الطلب مثل الخميس والجمعه والاجازات والمواسم والأعياد بحيث تتم عملية التعبئة والبيع بشكل سريع، وهذا ما يرضي العملاء.

ولمزيد من راحتك وراحة العملاء، يمكنك وضع ستاند أمام الكشك بأسماء وأسعار العصائر التي يتم بيعها (يفضل استخدام اللغة الانجليزية).

وإن كنت ترغب في شهرة المشروع بشكل سريع، فيمكنك عمل صفحة على الانستجرام تقوم فيها بعرض صور العصائر والعملاء السعداء والمكان بشكل يومي مع توجيه عبارات وأسئلة تشجع العملاء على القدوم إلى المشروع.

ارباح مشروع كشك مشروبات باردة :-
لنفرض أن ثمن كوب العصير هو 1 دولار في المتوسط (يمكن أن يزيد أو يقل بناء على عوامل عديدة مثل الموقع ونوعية العملاء وسعر ايجار المكان وغيرها).

ولنفرض أن المكان حيوي ومميز بحيث يمكن أن تبيع ما لا يقل عن 200 كوب في فصل الصيف و 50 كوب فقط في فترات الركود (دعنا نأخذ متوسط 100 كوب يوميًا على مدار العام).

فهذا يعني أن دخل المشروع يصل الى 100 دولار يوميًا. يتم خصم نصفها تكاليف تشغيل مما يعني أن صافي الربح اليومي من العصائر فقط هو 50 دولار بخلاف الربح العائد من بيع المشروبات الغازية والمياه.

لذلك دعنا نقول بأن صافي الربح طوال أيام السنة هو 60 دولار لليوم أي 1800 دولار شهريًا “قابلة للزيادة او النقصان على الرغم من اعتمادنا على أسعار وكميات قد تكون أقل من الطبيعي” وهذا رقم ممتاز بكل تأكيد بالنسبة لمشروع بسيط يقدم مشروبات باردة و مشروبات معلبة لا أكثر.

ملاحظة هامة :- قد يختلف الأمر من بلد لآخر حيث يختلف المستوى المعيشي و الاسعار والتكاليف وغيرها من العوامل، مما قد يجعل الربح كبير في بلد وقليل في آخر، على الرغم من أن نسبة الربح قد تكون متقاربة. لذلك ادرس الأسعار والتكاليف وكافة العوامل وقم بحساباتك قبل الشروع في تنفيذ المشروع.

كيفية تطوير مشروع كشك مشروبات باردة :-
التطور في حالة مشاريع الأكشاك يتم من خلال افتتاح فروع أخرى وليس من خلال زيادة المساحة. فإن نجح مشروعك فيمكنك في خلال سنة أو عدة أشهر أن تستثمر ارباحك في افتتاح فرع اخر في مكان حيوي مميز و مشابه لموقع الكشك الأول ليحقق ذات النجاح والارباح.

وفي حال افتتحت فرع آخر، فاحرص على تشغيل شباب رائعين يمكنهم إتقان عملهم والتواصل مع الزبائن بأسلوب مهذب وابتسامة لطيفة ويقدمون لهم طلباتهم بكل سرور واحترام. فهكذا تنجح المشاريع التجارية.

بواسطة: - آخر تحديث: 04 أغسطس
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ مشروع كشك مشروبات باردة بربح 60 دولار في اليوم