مشاريع

مشروع صغير ناجح بربح 4 الاف شهريا بدون اي تكاليف

مشروع صغير ناجح

في منطقتنا يقوم أحد الأشخاص بجمع القمامة بشكل شبه يومي من أمام بعض الشقق في مقابل الحصول على 100 جنيه من كل شقة شهريًا.

وبشكل شخصي اتعامل مع هذا الرجل وكثيرون غيري في المنطقة. فالمبلغ الذي أدفعه أعتبره عادل في مقابل الراحة التي أحصل عليها. فكل ما أفعله هو وضع القمامة أمام باب الشقة ولا ألقي لها بالًا. وبالطبع كل من يتعاملون مع هذا الرجل يفكرون بنفس الطريقة.

ولكن بالحديث من الجانب الآخر، هذا الرجل يحصل على مبلغ جيد شهريًا “بارك الله له في ماله”، وهذا ما يجعله صاحب مشروع ناجح صغير بدون أن يتحمل أي تكاليف.

وفي الحقيقة لا اعلم ما إذا كان يقوم بالتخلص من القمامة بشكل مباشر أم أنه يُفرزها للحصول على المواد النافعة لبيعها. فإن كان يفعل فإنه قد يحقق ربح اضافي، وإن لم يكن فإن الربح الذي يحققه من جمع القمامة من أمام شقق السكان يعد ربح مرضي للغاية.

فإن كنت لا تمانع من أداء هذا النوع من العمل فقد تكون لديك فرصة لتحقيق أرباح شهرية ممتازة. فيما يلي نوضح كافة التفاصيل المتعلقة بهذا المشروع البسيط.

مشروع ناجح صغير
مشروع ناجح صغير
فكرة مشروع ناجح صغير بالتفصيل :-
فكرة المشروع تتمثل في جمع القمامة بشكل شبه يومي (يوم ويوم، أو يومين ويوم) من أمام أبواب شقق السكان المتفق معهم على جمع القمامة. وفي المقابل يمكن الحصول على مبلغ ١٠٠ جنيه من كل عميل (أو مبلغ مماثل بعملة بلدك).

وبكل تأكيد إذا نجحت في الاتفاق مع ما لا يقل عن 30 عميل فسيكون لديك مشروع ناجح صغير تحقق من خلاله ما لا يقل عن 3 آلاف جنيه أو يعادلها بدون اي تكاليف.

كما يمكن أن تحصل على دخل إضافي قد يزيد عن ألف جنيه من خلال الفرز السريع للقمامة قبل الإلقاء بها في المكان المخصص. فيما يلي تفاصيل وتوضيحات أكثر حول المشروع وكيفية تنفيذه بنجاح.

يُهمك :- مشروع بالفين جنيه + مشروع بالف جنيه (مشروعين بأرباح جيدة ومستمرة).

المتطلبات اللازمة للمشروع :-
لحسن الحظ لا يحتاج المشروع إلى أموال أو معدات أو تجهيزات أو غيرها من الأمور التي تصعُب على الناس. فكل ما يحتاج إليه هو شخص سليم قادر على بذل الجهد ليتمكن من الصعود والنزول وحمل أكياس القمامة حتى الإلقاء بها في المواضع المخصصة لها.

كيفية تأسيس مشروع ناجح صغير :-
العمل يجب أن يكون في منطقة سكنية ذات مستوى معيشي متوسط. لأن محدودي الدخل لن يجلبوا شخص ليخلصهم لهم القمامة بمقابل مالي. والأغنياء الذين يسكنون الكمبوندات والابراج المتطورة لديهم أفراد يعملون وأنظمة حديثة تخلصهم من القمامة بشكل دوري وبالتالي لن يكونوا في حاجة الى خدماتك.

أما بالنسبة للأشخاص الذين يسكنون في مناطق سكنية ذات مستوى متوسط فإنهم يضطرون إلى التخلص من القمامة بأنفسهم. ولكن كثير منهم على استعداد لدفع مبلغ مالي معقول في سبيل الراحة. لذلك يجب عليك تحديد منطقة سكنية ذات مستوى معيشي متوسط.

بعد ذلك يمكنك التواصل مع أحد أصحاب العمارات وتجدهم في المنطقة بالاخص في فترات الصباح وبعضهم يسكنون في تلك العمارات. وتعرض عليه فكرة تجميع القمامة من أمام شقق السُكان لعرض الفكرة عليهم. ولا تقلق بشأن رد فعل اصحاب العمارات، فهم يرحبون كثيرا بتلك الخطوة لأنها ستبقي المبنى نظيف بشكل دائم.

وإن تمكنت من الاتفاق مع 3 عملاء فقط في البداية فتلك بداية موفقة، فالأهم من المال في البداية هو التواجد في الموقع المناسب بحيث يعرفك الناس ومن ثم تعرض خدماتك عليهم بل أن بعضهم سيطلب التعامل معك. دعنا نفترض أنك ستحظى بـ 30 عميل بعد أشهر قليلة من العمل.

كيفية العمل بالشكل السليم :-
اذا كان لديك 30 عميل فيُضل قسمتهم على 2، بحيث تحمل القمامة في اليوم من أمام 15 شقة وفي اليوم التالي تحملها من أمام الـ 15 شقة الاخرى، وفي اليوم الثالث تعود للـ 15 شقة الاولى وهكذا تعمل مع مراعاة تقسيم الشقق من حيث الاقرب فالاقرب.

فبتلك الطريقة ستخفف على نفسك عبء العمل ويقل حجم الجهد الذي تبذله، والوقت الذي تهدره. أما عن تحصيل الأموال فإنه يتم في بداية الشهر وليس في نهايته “الدفع مقدم”.

يُهمك :- مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا (أقل من ١٠٠ دولار).

فرز القمامة مصدر دخل إضافي :-
من القمامة يمكن أن تحصل على عبوات الكانز والعبوات البلاستيكية ومخلفات البلاستيك والأوراق والكرتون والأسلاك الكهربائية والقطع المعدنية وغيرها من المواد الممكن إعادة تدويرها وتطلبها مصانع إعادة التدوير بشدة.

ومن خلال عمليات الفرز السريعة لأكياس القمامة يمكن أن تحصل على الكثير من المواد الممكن إعادة تدويرها، ومن خلال تجميع تلك الكميات لمدة شهر بغرض بيعها للعاملين في مجال شراء المخلفات أو مشاريع اعادة تدوير المخلفات فإنك قد تحصل على مبلغ شهري قد يصل الى ألف جنيه.

وبالطبع تبقى تلك عملية فرز القمامة اختيارية وتعود إلى رغبتك وقدرتك و وقتك.

حساب أرباح مشروع ناجح صغير “مشروع جمع القمامة” :-
افترضنا انك تعمل مع 30 عميل، بسعر اشتراك شهري 100 جنيه لكل عميل ما يعني عوائد شهرية تُقدر بـ 3000 جنيه. وإن قمت بعمليات الفرز السريعة فمن الممكن أن تحقق أرباح شهرية لا تقل عن 1000 جنيه إضافية. مما يعني أن العوائد الاجمالية للمشروع تُقدر بـ 4000 جنيه.

ولكي تحصل على صافي ربح المشروع الشهري، نقوم بخصم التكاليف الشهرية، وفي حالة مشروعنا لهذا اليوم نجد أنه لا توجد تكاليف شهرية، مما يعني أن عوائد المشروع هي نفسها الأرباح الصافية “4000 جنيه”، وطبعًا يؤكد هذا المبلغ أننا نتحدث عن مشروع ناجح صغير ومربح.

ملاحظات ونصائح حول المشروع :-
العمل بهذه الطريقة قد لا يكون مناسب للجميع، بل مناسب لمن لا يهتمون إلا بالعمل المشروع.
المشروع يمكن أن ينجح في أي بلد وقد يفشل في اي بل، فالسر في اختيار المنطقة والعملاء المناسبين.
لكل شخص طاقة، فإن قررت العمل فاعمل وفق طاقتك سواء كانت تناسب العمل مع 10 أو 50 عميل.
احرص على تقليل التعامل مع العملاء، فقط اطلب منهم وضع القمامة امام الباب لتمر وتأخذها.
انت لست عامل أو موظف لدى احد، فقط تقدم خدمة محدودة، فلا تسمح لأحد ان يتخطى حدوده.
إذا أردت مشروع ناجح صغير فلابد وأن تعمل بذكاء “راجع نقطة طريقة العمل”.
تذكر، إتقان العمل يرضي عملائك، ورضا العميل يجعله مضمون بالنسبة لك مما يعني استمرار الأرباح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى