مشروع شركة تسليك مجاري ربح عالي ومضمون وخدمات بسيطة

   

مشروع شركة تسليك مجاري ربح عالي ومضمون وخدمات بسيطة

مشروع شركة تسليك مجاري

مشروع شركة تسليك مجاري قد يبدو من المشاريع الغير محببة للبعض، حيث البحث عن الرقي والمظهر العام، ولكن قد تغير الأرباح التي يستطيع أن يحققها هذا المشروع وجهة نظر الكثيرين، فهناك في أسواق الخليج بالتحديد توجد مئات الشركات التي تتنافس فيما بينها وتقدم خدمات تسليك المجاري دون النظر إلى مدى رقي فخامة الخدمة المقدمة، فالمهم هو الأرباح. انت ايضًا يمكنك إنشاء شركة تسليك مجاري في أي من دول الخليج وسيكون باستطاعتك تحقيق الكثير من الارباح. فيما يلي نُمدّك بكافة ما تحتاج الى من تفاصيل ومعلومات لتنفيذ المشروع بنجاح.

شركة تسليك مجاري
شركة تسليك مجاري
خدمات شركة تسليك مجاري :-
تتمثل مهمة الشركة أو الخدمات التي تقدمها في تسليك المجاري ومواسير الصرف الصحي والبيارات والبالوعات و بالوعات المطبخ والحمام و تسليك غرف التفتيش والتجمعات.

وإذا تحدثنا عن مدى أهمية الخدمات التي تقدمها الشركة، فسنجد أنها ضرورية أو طارئة وليست خدمة اختيارية او خدمة يمكن تأجيلها، ففي أي وقت وبدون إشعار يمكن أن يتوقف الصرف المنزلي، تلك الحاجة الطارئة لخدمات تسليك المجاري تزيد قيمة وأهمية المشروع.

على الجانب. ليس فقط مشروع شركة تسليك مجاري هو الناجح في دول الخليج، مشروع شركة تنظيف المنازل والشركات ناجح جدًا هو الآخر.

موقع ومساحة الشركة :-
تحتاج إلى مقر إداري يتمثل في شقة ادارية صغيرة تتراوح مساحتها من ٧٠ الى ١٠٠ متر مربع على الاكثر، تلك الشقة يتم استغلالها في إدارة المشروع وتخزين المعدات والأدوات المستخدمة، لذا يُفضل أن تكون في طابق أرضي. ومن الضروري أن تتواجد تلك الشقة في منطقة حيوية ومعروفة نسبيًا بحيث يكون من السهل على العملاء الوصول إلى الشركة.

أما بالنسبة للتجهيزات، فإنها بسيطة، حيث يتم الاكتفاء بوضع مكتب في الريسبشن مع بعض الأثاث المكتبي لاستضافة العملاء، ومن الضروري توفير مكيف هواء و كمبيوتر واتصال انترنت وهاتف ثابت واخر جوال بخلاف بعض الديكورات البسيطة التي تحسن من المظهر العام للشركة.

معدات شركة تسليك مجاري :-
المعدات الحديثة تضمن إنجاز عمليات تسليك المجاري بشكل سريع ودقيق دون إحداث كسور او شروخ في الارضيات، وبالتالي ضمان تقديم خدمات متميزة ترضي العملاء وما يترتب على ذلك هو السمعة الحسنة ونماء المشروع وتوالي الأرباح. وبالنسبة للمعدات التي يمكن الاعتماد عليها، فإنها تتمثل في،،

1- السوستة الكهربائية :-
وهي آلة صغيرة تتكون من خرطوم طويل يتم إدخاله في البالوعات الخاصة بالمطبح والحمام لتقوم بعملية الشفط و التسليك بسلاسة.

2- ضاغط الهواء “الكمبروسر” :-
تقنية اخرى تستخدمها جميع شركات تسليك المجاري بجانب تقنية السوستة الكهربائية، وتقوم فكرتها على ضغط الهواء والماء معًا بشكل قوي لتفتيت وشفط الرواسب وتسليك المجاري دون احداث اضرار ومساوئ لمواسير الصرف الصحي الخاصة بالمنزل.

3- جهاز تسليك مجاري بالنيتروجين :-
يمكن لمشروع شركة تسليك مجاري أن يتعمد طريقة التسليك بالنيتروجين ايضًا مع الطريقتين السابقتين، وذلك لأنها طريقة فعالة حيث تعتمد على تفتيت الرواسب العالقة دون مخاطر بيئية أو مخاطر على صحة الأفراد ودون اضرار للمواسير. وفكرة العمل بهذه التقنية اشبه بفكرة العمل بالتقنية السابقة، ولكن بدلًا من ضغط الماء والهواء يتم ضغط النيتروجين والاكجسين.

هذا وبالاضافة الى الطرق السابقة، توجد طرق أخرى يمكن لمشروع شركة تسليك مجاري أن يعتمد عليها في عمليات تسليك المجاري والبيارات دون الحاجة إلى معدات او ادوات، ومنها استخدام الاسيد وهو عبارة عن مادة كاوية تقوم بتفتيت الرواسب وإذابتها لتيسر المياه بشكل طبيعي، ولكن لا ينصح باستخدامها كثيرًا حيث تؤثر على جودة وعُمر المواسير، كذلك يمكن استخدام الحبيبات الفوارة مع الماء المغلي في بعض الأحيان.

معدات إضافية :-
هناك حاجة لوجود سيارة صغيرة للاعتماد عليها في نقل العمال والمعدات إلى مواقع العمل، كذلك هناك حاجة لمعدات الحفر الخفيفة التي يمكن ان تظهر الحاجة إليها للتنقيب على بعض المواسير التي تظهر بها اعطال او تلفيات واضحة.

العمالة اللازمة للمشروع :-
يتطلب المشروع في البداية حوالي ٣ عمال فقط للعمل على تقديم خدمات تسليك المجاري والبالوعات، وهذا العدد قابل للزيادة بمرور الوقت وبالتحديد مع زيادة عدد الطلبات التي يجب إنجازها بشكل طارئ وفوري، وبالطبع يجب توظيف سائق ليكون مسؤول عن نقل العمال إلى مواقع العمل، ايضًا هناك حاجة لموظف استقبال لاستقبال العملاء والاتصالات وارسال العمال إلى مقرات العمل والتواصل معهم.

*ملاحظة، المشاريع الخدمية تعتمد على العمال بشكل أساسي، فإن كانوا أكفاء تمكنوا من تقديم خدمات ترضي العملاء، وان كانوا اقل كفاءة قدموا خدمات سيئة تغضب العملاء. لذلك احرص على توظيف عمال ذوي كفاءة عالية.

أدوات الأمن والسلامة :-
ادوات الامن والسلامة هي عبارة عن لوازم خاصة بالعمال والمهنيين الذين يعملون في مهن شاقة او مهن بها خطوة على الصحة أو البيئة، وطبعًا من المهم ان يتم توفيرها للعمال العاملين على تسليك المجاري للحفاظ عليهم، وهي بالتحديد عبارة عن بدلات للعمل وقفازات ونظارات واغطية للرأس “خوذ”.

تسويق خدمات شركة شركة تسليك مجاري :-
يمكن التسويق لخدمات الشركة بعدة طرق واساليب، ومنها،،

الاعلانات الالكترونية المستهدفة “مثلًا استهداف أهالي الرياض من المتزوجين حيث انهم مسؤولين عن المنازل، بينما الأبناء غير مسؤولين”.
انشاء موقع الكتروني وعرض خدمات الشركة به، مع عرض أرقام الاتصال والتواصل.
اختيار موقع مناسب للشركة.
التواصل مع العملاء من خلال رسائل البريد الإلكتروني وتطبيقات الجوال.
توزيع ولصق الدعاية في مناطق متفرقة من أنحاء المدينة.

بواسطة: - آخر تحديث: 29 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ مشروع شركة تسليك مجاري ربح عالي ومضمون وخدمات بسيطة