مشروع تطبيق عقارات فكرة مشروع تقني ربحه عالي ومضمون

   

مشروع تطبيق عقارات فكرة مشروع تقني ربحه عالي ومضمون

مشروع تطبيق عقارات

فكرة إنشاء تطبيق عقار لبيع وشراء وتأجير جميع أنواع العقارات والأراضي ليست بالفكرة الجديدة. بل من الأفكار التي تم تنفيذها كثيرًا في الواقع على مدار الخمس سنوات الماضية.

ولكن هذا لا يعني أن الفرصة قد ولّت، بل لا تزال قائمة. ومن غير المستبعد أن تنجح كثيرًا. إلا أن النجاح وكسب كميات كبيرة من المال يتطلب الكثير من الجهد والعمل وكذلك المال لإنفاقه على التطبيق ليكتسب الشهرة اللازمة ويبدأ الناس من المهتمين بشراء وبيع وتأجير العقارات بتحميله على هواتفهم لشراء أو بيع العقارات.

إن كنت مستعدًا لهكذا مشروع، فمن المفيد لك أن تتابع معنا فيما يلي حيث نوضّح كيفية إنشاء تطبيق عقار متميز مع كيفية الترويج له ليصبح من التطبيقات ذات معدلات التحميل العالية. وبالطبع سنتحدث عن كيفية الربح من خلال هذا التطبيق.

تطبيق عقار
تطبيق عقار
بداية، انواع العقارات :-
تحتاج كصاحب تطبيق عقار ان تتعرف بشكل مفصل على العقارات بأنواعها، ليسهل عليك تصنيفها وعرضها في التطبيق، وهي كالتالي،،

عقارات سكنية :- بنايات، شقق، فيلات، بيوت، قصور، شاليهات، و استديوهات.
العقارات الصناعية : مصانع، ورش، مخازن، ومستودعات.
عقارات تجارية : مبانى وشقق إدارية، مراكز تجارية، ومحال تجارية.
العقارات الزراعية : اراضى زراعية، مزارع، وبساتين.
إنشاء تطبيق عقار :-
عملية انشاء تطبيق عقار لا تختلف عن إنشاء تطبيق محول العملات كمثال أو أي تطبيق آخر. فالأمر يعتمد على البرمجة وما يختلف هو المحتوى المعروض. مع التأكيد على أن بعض التطبيقات قد تتطلب بنود وحجم عمل أكبر من بعض التطبيقات الاخرى.

وعلى كل، عملية برمجة وإنشاء تطبيق عقار هو عمل لن يمكنك إنجازه إلا إذا كنت مبرمج تطبيقات محترف. وإن لم يكن “وهو المتوقع” فإن الحل الأمثل هو البحث عن شركة برمجيات محلية أو مبرمج تطبيقات محترف لتشرح له فكرتك لـ يحولها إلى تطبيق يمكن استخدامه. وقد يكلفك الأمر أكثر من 1000 دولار اذا اعتمدت على مبرمج متميز.

على الجانب. سيارات الامارات .. مصدرك لتكون ثريًا داخل الامارات او خارجها.

تطبيق جاهز للتحميل :-
بعد برمجة التطبيق واختباره جيدًا. فإن الخطوة التالية تكمن في جعله متاحا أمام الناس ليقوموا بتحميله. وهنا عليك رفعه على Google Play ليكون متاحا أمام مستخدمي اجهزة الاندرويد. وعلى App Store ليكون متاحا أمام مستخدمي الايفون. الامر بسيط.

الترويج للتطبيق :-
الآن لديك تطبيق عقار رائع، ولكن لا يعرفه أحد، فماذا تستفيد منه؟. لا شئ. الأمر أشبه بالمتجر الملئ بالبضائع ولكنه في مكان لا يذهب إليه أحد، ويكأنه في الصحراء.

وهنا تكمن أهمية الترويج للحصول على عملاء ليقوموا بتحميل التطبيق على أجهزتهم ليعرضوا العقارات المتوفرة لديهم ويتصفحون العقارات المعروضة للبيع أو الإيجار.

وعن كيفية الترويج للتطبيق فإن أفضل الطرق تتمثل في عمل اعلانات مدفوعة على نظام جوجل الإعلاني Google Ads. وقد يتطلب الترويج المدفوع مبلغ شهري يتراوح من 100 دولار الى 300 دولار وذلك بناء على عدد الزوار المرغوب والبلدان المستهدفة وغيرها من العوامل.

الربح من تطبيق عقار :-
توجد طرق عديدة للربح من تطبيق عقار ومنها على سبيل المثال وضع اعلانات ادموب التي تظهر للمستخدمين أثناء استخدام التطبيق، ويمكن ان تحقق الارباح من خلالها.

وكذلك من خلال اصدار نسخة مدفوعة من التطبيق. وأيضًا يمكن الربح من تطبيق عقار عن طريق عرض إعلانات خاصة لـ شركات التطوير العقاري وشركات التسويق العقاري.

كما يمكن تمييز بعض الإعلانات من خلال وضعها في المقدمة بعدما يدفع أصحابها مبالغ مالية معينة. وليكن مبلغ 10 دولار لتمييز الإعلان ووضعه في أوائل الاعلانات التي تظهر للمتصفحين عن عقارات للشراء.

من خلال واحدة أو أكثر من طرق الربح المعروضة بالأعلى، يمكن أن تحقق أرباح كبيرة قد تصل الى الملايين أو مئات الألوف من تطبيق عقار .

ولكن بشرط أن تستثمر في التسويق لجذب عملاء بشكل مستمر لمدة لا تقل عن عام من جيبك الخاص. على أن يتم الترويج مدى الحياة معتمدًا على الأرباح التي يحققها التطبيق بعد مرور العام.

على الجانب. مشروع شركة تقنية “من انجح المشاريع عربيًا وعالميًا”.

دراسة جدوى تطبيق عقار :-
على الرغم من أن البداية يمكن أن تكون متواضعة، إلا أن فكرة تطبيق عقار يمكن أن تتحول بمرور الزمن الى شركة كبيرة يعمل بها عشرات الأفراد وتحقق ارباح ضخمة سنويًا.

لذلك وجب إعداد دراسة جدوى لمعرفة مدى قدرة المشروع على النجاح ووضع الخطط المستقبلية للنمو بالإضافة إلى معرفة وضع السوق والمتطلبات الفنية والامور المالية. اليك، كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة.

بواسطة: - آخر تحديث: 31 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ مشروع تطبيق عقارات فكرة مشروع تقني ربحه عالي ومضمون