مشروع تصدير مربح للغاية وكيفية التصدير والربح منه

مشروع تصدير مربح للغاية وكيفية التصدير والربح منه

مشروع تصدير مربح للغاية

 

التجارة الخارجية تتكون من جزئين، وهما الاستيراد والتصدير. الاستيراد يعني جلب السلع من الخارج لتوزيعها في الأسواق المحلية. والتصدير يعني ارسال السلع المحلية أو غير المحلية إلى بلدان أخرى. الربح من الجزئين، الاستيراد والتصدير غالبًا ما يكون كبير. ولكننا سنخصص الحديث في هذا اليوم حول الجزء الثاني، التصدير. فنحن نمتلك فرص تصدير مربحة للغاية ويسرنا أن نقدمها اليكم على طبق من ذهب بشكل مجاني تمامًا. لا نكتفي بهذا، بل نوضح لكم اعزائنا قراء موقع مشاريع صغيرة، كيفية القيام بأعمال التصدير بأسرع وأفضل طريقة لتوفير المال وتحقيق أعلى هامش ربح ممكن. فيما يلي.

فرص تصدير
فرص تصدير مربحة للغاية + كيفية التصدير بأسرع وأفضل طريقة لتوفير المال
فرص تصدير مربحة للغاية
فيما يلي نستعرض أهم الفرص التصديرية في الوقت الحالي، علمًا بأن الترتيب غرضه التصنيف وليس لاهداف تتعلق بالربح أو أهداف اخرى

 

الليف المصري إلى أوروبا

 

ليف الاستحمام المصري يحظى بطلب عالمي كبير، والمستوردين في مختلف أنحاء العالم يطلبونه بكميات كبيرة حيث يتم تصنيعه أو استخدامه مباشرةً. الفرصة الحقيقة تكمن في التصدير الى الاسواق الاروبية مثل دول الاتحاد الأوروبي وروسيا وأوكرانيا، فتلك الأسواق تستورد الليف المصري بكميات كثيرة بسعر يتراوح من 8 جنيهات إلى 15 جنيه، وهو سعر مرتفع و أعلى من باقي الأسواق. وبالطبع يمكنك الحصول على اللوفة الواحدة بسعر ربما لا يزيد عن ربع سعر التصدير.

يمكنك الوصول إلى عشرات الشركات التي تستورد الليف المصري عبر البحث الالكتروني باللغة الانجليزية. كما يمكنك الاستعانة بمترجمين للتواصل مع بعض الشركات خصوصًا الروسية والاوكرانية. تحتاج إلى توفير ليف مطابق للمواصفات القياسية ليكون بمقدورك تصديره.

التمور السعودية والخليجية الى اوروبا وامريكا :-
تمور السعودية والخليج هي الأجود في العالم، ولها سمعة حسنة في الأسواق الأوروبية والأمريكية وهي الأسواق التي تدفع أكثر من غيرها. لذلك فإن تصدير التمور السعودية والخليجية الى اسواق اوروبا وامريكا تعد فرصة تصدير ممتازة. ولكن الأمر يتطلب منك توفير كميات كثيرة من أنواع مختلفة من التمور الخالية من العيوب والمطابقة للمواصفات بحيث تضمن قبولها وبالتالي تحصل على المال وتحقق الربح الكبير.

اليك، قائمة بمجموعة من شركات استيراد وتصدير مواد غذائية في أوروبا. يمكنك كذلك الوصول لعدد أكبر من الشركات عبر البحث الإلكتروني. وربما من خلال التواصل مع المبتعثين الخليجيين أو السعوديين في أمريكا وأوروبا إذا كنت تعرف بعضهم.

التصدير إلى كينيا (فرص تصدير كثيرة ومربحة) :-
تستورد كينيا من مصر الكثير من السلع المصرية حيث الملائمة من حيث مستويات الجودة والاسعار، بخلاف أن التصدير من مصر الى كينيا يتم بصفر جمارك. لا تزال هناك فرص تصدير كثيرة مربحة إلى هذا البلد.

ومن أبرز ما يتم تصديره وما يمكن أن تصدره أنت الى كينيا هو (السكر، المنظفات، المناديل الورقية، حفاضات الأطفال، الفوط الصحية، الحمضيات الجافة، الأدوية، الأدوات الصحية، الأدوات الكهربائية، الخيوط، وغيرها الكثير). يمكنك التخصص في تصدير واحدة أو أكثر من السلع المذكورة إلى كينيا. لمزيد من التفاصيل والإيضاح، اليك، التصدير الى كينيا بصفر جمارك + أهم سلع التصدير

 

البطاطس المصرية والبرتقال المصري إلى روسيا

 

تستورد روسيا وحدها حوالي 50% من إجمالي الصادرات المصرية من البطاطس. التصدير الى روسيا ليس صعبًا، كما أن الحصول على البطاطس لتصديرها ليس صعبًا هو الآخر. ربما الصعوبة تكمن في حاجز اللغة والتواصل. ولكن عند التواصل مع الشركات فإنه في الغالب يتم اعتماد اللغة كلغة تواصل، وإن لم يكن فيمكنك الاعتماد على الترجمة. إليك، دليل مفصل يشرح لك كيفية تصدير البطاطس الى روسيا.

روسيا كذلك هي أكبر مستورد للبرتقال المصري. ولكن عملية تصدير البرتقال الى روسيا او اوروبا ربما تكون أصعب قليًا نظرًا لأن البرتقال يتطلب عمليات انتاجية متنوعة للوصول إلى مرحلة التشميع “التلميع” والتعبئة والتغليف. اليك. دليل مفصل حول تصدير البرتقال إلى روسيا وأوروبا

 

فرص تصدير إضافية

 

هنالك ايضًا فرص تصدير عديدة أخرى الاختيار من بينها. منها (تصدير البيض وزيت الطهي إلى أوكرانيا، تصدير خام البلاستيك “اللدائن” لمختلف أسواق العالم، التمور قليلة الجودة الى اسواق افريقيا والهند، الاغذية الى ماليزيا

 

 

كيفية التصدير إلى مختلف أسواق العالم

 

عرضنا فيما سبق فرص تصدير مربحة الى حد كبير. ولكن هل تعرف كيف تقوم بعملية التصدير؟. إذا كانت الاجابة بلا، فإليك مجموعة من الروابط التي تساعدك على احتراف التصدير.

دورة أساسيات التصدير (دورة مجانية من 14 درس تجعلك محترف تصدير).
مشروع شركة استيراد وتصدير بالتفصيل (ما تحتاجه بالضبط لتؤسس شركة استيراد وتصدير).
أفضل 10 شركات شحن بضائع على مستوى العالم 2021.
كيفية توفير الأموال عند التصدير :-
هناك أساليب وطرق وتصرفات يمكنها أن تساهم في تخفيض نفقات التصدير وبالتالي يزداد هامش الربح. فلو استطعت توفير 5% فقط، فيمكن اعتبار تلك النسبة إضافة إلى هامش الربح، وهي في الواقع ليست نسبة هينة ابدًا عندما نتحدث عن التصدير أو الاستيراد. فيما يلي نصائح وارشادات للتوفير.

البحث المستمر عن تجار محليون يتعاملون في السلع أو السلعة التي تخطط لتصديرها. فكثرة البحث ستكون نتيجتها معرفة عدد كبير من التجار، وبالامكان اختيار التاجر الذي يوفر لك السلع بالمواصفات المحددة بأقل سعر.
لا تعتمد في النقل الداخلي (من المخزن أو التاجر الى ميناء الشحن) على سيارات الشركات، فهي تتطلب الكثير من الأموال. بل يمكنك الاعتماد على أفراد مؤهلين فهم لديهم سيارات مجهزة واسعارهم ارخص.
عمليات التخليص الجمركي يُفضل تكليف مخلص جمركي خبير للقيام بها، فهو يعرف كيف يخلص السلع بالشكل السليم وربما بتكلفة أقل.
منذ البداية لا تُرسل منتجات غير مطابقة للمواصفات التي يضعها المستورد والتي تضعها الدولة التي تُصّدر إليها خصوصًا عند التصدير إلى الاتحاد الأوروبي. فمن ناحية تضمن عدم رفض السلعة وبالتالي لا تحدث خسائر. ومن ناحية أخرى سيكون سعر البيع مرتفع ما دمت توفر منتجات مطابقة للمواصفات.
عند الشحن، هناك الكثير من شركات الشحن، فاحرص على التواصل مع الكثير منها واعرف الطرق التي تشحن بها المنتجات. ومن ثم يمكنك اختيار التعامل مع الشركة التي تضمن لك توفير المال.
احرص على عدم وجود خلافات مع المستوردين، فهنا الجميع يكونوا خاسرين. فاللجوء لمحكمة فض المنازعات يكلف الوقت والمال والسمعة.

بواسطة: - آخر تحديث: 21 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ مشروع تصدير مربح للغاية وكيفية التصدير والربح منه