مشروع استيراد جوالات مستعملة من الصين بأرباح وفيرة وميزانية قليلة

مشروع استيراد جوالات مستعملة من الصين بأرباح وفيرة وميزانية قليلة

 

الفكرة هي مشروع استيراد جوالات مستعمله من الصين يمكن وصفه بالمشروع الناجح والمربح

 

فبسهولة يمكن الحصول على الكميات المطلوبة ايًا ما كان العدد الذي ترغب به.

من السهل كذلك أن تحصل على موبايلات مستعمله من الأنواع التي تبحث عنها، فلن تُفاجئ بكلمة لا يوجد “إلا إذا كنت تبحث عن هاتف لا يتم تصنيعه إلا في الكونغو”.

الموبايلات المستعملة التي سوف تشتريها من الصين ستكون في حالة ممتازة إذا ما اشتريت من تاجر موثوق. بحيث تكون كما الوصف الموضح من قبله.

وبالطبع ستكون الأسعار تنافسية للغاية وتضمن لك من الربح الكثير عند البيع محليًا. فتخيل أن هاتف Iphone 8 مستعمل بحالة ممتازة يمكن شرائه بسعر 85 دولار فقط (باستثناء مصاريف الشحن والجمارك)؟. بكل ثقة نقول أسعار التجار الصينيين هي الارخص بالعالم.

بشكل سهل ايضًا واعتمادًا على الأساليب التسويقية الفعالة والعروض السعرية “التي يمكنك تقديمها بسهولة بما أنك تشتري بأسعار رخيصة”. يمكنك بيع ما قمت باستيراده من موبيلات مستعمله من الصين في الأسواق المحلية.

إذًا، لدينا منتجات مطلوبة بكثرة، يمكنك استيرادها بأرخص الأسعار بالكميات والأنواع التي تبحث عنها، وبسهولة يمكن بيعها في الأسواق المحلية. تلك معطيات ومزايا ربما يصعب ايجادها في مشروع واحد. لذا نحن نتحدث عن مشروع مربح بجميع المقاييس.

فيما يلي سنوضح بشكل مفصل كافة المتطلبات اللازمة وكيفية القيام بعملية الاستيراد وبيع المنتجات بما يضمن تحقيق هامش ربح وفير.

قبل استيراد موبيلات مستعمله من الصين …
قبل أن تستورد يجب أن تعرف السوق المحلي جيدًا. فمن خلال دراسة السوق تستطيع تحديد الكميات والأنواع والمتطلبات. فليس من الطبيعي أن تشتري هواتف ايفون حديثة لتبيعها في سوق فقير.

تستطيع ايضًا من خلال دراسة السوق معرفة العملاء المستهدفين الممكن البيع لهم سواء كانوا تجار أو اصحاب محلات أو أفراد. كما تستطيع وضع متوسط أسعار لتبيع به.

تستطيع ايضًا تحديد حالة السوق التنافسية. فهناك اسواق بها تجار كبار يشترون ويبيعون بكميات ضخمة واسعارهم تكون رخيصة نظرًا لضخامة الكميات. وهؤلاء لن تستطيع منافستهم في بدايتك. فلو كان السوق الذي تنوي دخوله تنافسي لدرجة كبيرة فابحث عن سوق آخر أقل تنافسية.

كيفية دراسة السوق :-
في حالة استهداف سوق كبير واستيراد كميات كبيرة، فإن الخيار الأفضل هو الاعتماد على شركة بحوث تسويق و استشارات تسويقية. بحيث يكون لديها الكوادر والخبرات التي تؤهلها لدراسة سوق كبير بشكل دقيق وسريع.

أما إذا كان الهدف هو استيراد موبيلات مستعمله من الصين بعدد قليل بهدف توزيعها على بعض التجار والأفراد في منطقة تجارية معينة أو في نطاق مدينة صغيرة، فيمكنك دراسة السوق بنفسك. فقط توجه الى العملاء المستهدفين واسألهم عما يرغبونه ودوّن إجاباتهم وملاحظاتهم لتكون المحرك لك عند الشراء.

متطلبات استيراد موبيلات مستعمله من الصين :-
بداية، يجب أنت تكون لديك شركة استيراد وترخيص مرخصة بحيث يمكنك استيراد موبيلات مستعمله من الصين أو أي منتج ترغب به من أي بلد بالعالم بشكل قانوني.

تحتاج ايضًا لمعرفة المستندات اللازمة لاستيراد الشحنات بحيث لا يتم اعتراضها جمركيًا. وبكل تأكيد يجب أن يكون لديك رأس مال كافي لشراء الشحنة ودفع مستحقاتها الجمركية.

جميع ما تحتاجه من معلومات حول كيفية تأسيس الشركة وتجهيزاتها والمستندات اللازمة لعملية الترخيص ومراحل وخطوات عملية الترخيص. بالاضافة الى المستندات الخاصة بالشحنات غيرها من المعلومات الضرورية لكل مستورد. يمكنك معرفتها بشكل مجاني تمامًا عبر زيارة “مشروع شركة استيراد وتصدير“.

كيفية استيراد موبيلات مستعمله من الصين :-
نحن نُفضل استيراد موبيلات مستعمله من الصين عبر موقع علي بابا في حال كنت تهدف لاستيراد كمية تتراوح من 100 إلى ألف موبايل.

فعلى موقع علي بابا يوجد تجار موثوقين يبيعون لعملاء من جميع أنحاء العالم، ويعضهم يُقدم عروض ممتازة بأسعار لا يمكن تصديقها.

فعلى سبيل المثال، هذا عرض مميزة من قبل تاجر موثوق بدرجة (Gold Supplier – بائع ذهبي). والعرض عبارة عن هواتف Iphone 8 مستعملة بحالة ممتازة بسعر 85 دولار فقط. بالطبع عرض ممتاز حتى في ظل وجود مصاريف شحن وجمارك يجب دفعها.

*تنويه، لا تربطنا أي صلة أو علاقة بأي تاجر على موقع علي بابا. و اضافتنا لروابط ليس لغرض الترويج وإنما لغرض الافادة والتوضيح.

أما عن كيفية القيام بعملية استيراد ناجحة عبر موقع على بابا، فيسرنا أن نُقدم لك “شرح مصور لكيفية الاستيراد من موقع علي بابا“.

في حال كنت تستهدف استيراد كميات ضخمة، فمن الافضل أن تذهب الى الصين وتتحمل تكاليف السفر والاقامة. الأمر يستحق السفر.

كيفية بيع البضائع :-
بمجرد أن تستلم شحنتك من الجمارك وبعد دفع ما عليها من مستحقات جمركية. يمكنك البدء فورًا في التسويق والتوزيع.

إن كنت تمتلك كميات محدودة لا تزيد عن 100 موبايل فيمكنك بيعها للافراد والمحلات في منطقة تجارية خاصة بتجارة الموبيلات.

وإن كنت تمتلك كميات كبيرة فيمكنك توزيعها في مناطق عدة وتحتاج في ذلك الى مندوبي مبيعات بجانب الاعتماد على بعض الاساليب التسويقية الفعالة مثل الدعاية والإعلان والترويج الالكتروني.

ملخص :-
استيراد موبيلات مستعمله من الصين تعد بالفرصة الاستثمارية المتميزة. فالموبيلات المستعملة مطلوبة بشدة، ومن الصين يمكن الحصول على أفضلها بأسعار رخيصة، ويمكن بيعها بأسعار اعلى تضمن نسبة ربح ممتازة.

كذلك هي فرصة استثمارية المواتية للجميع، فمن يمتلكون رؤوس أموال كبيرة يمكنهم استيراد عشرات الآلاف من الموبيلات إن أرادوا. ومن يمتلكون رؤوس أموال محدودة فيمكنهم استيراد أعداد قليلة لا تزيد عن 10 موبايلات فقط.

ولكن ننصح الجميع قبل الشروع في عملية الاستيراد أن يقوموا بإعداد دراسة جدوى بحيث يمكنهم حساب كل شيء بدقة قبل إنفاق أي أموال. إليك، كيفية إعداد دراسة جدوى للمشروع بسهولة وبدون تكاليف.

بواسطة: - آخر تحديث: 20 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ مشروع استيراد جوالات مستعملة من الصين بأرباح وفيرة وميزانية قليلة