مشاريع

مشروع استيراد ملابس من تركيا وبيعها والربح منها بالتفصيل

مشروع استيراد ملابس من تركيا

فكرة استيراد ملابس من تركيا ليست بالفكرة المبتكرة أو الجديدة، ولكنها تبقى واحدة من اعظم الافكار التجارية. فالملابس هي عبارة عن منتجات أساسية مطلوبة من الجميع.

الملابس التركية بالتحديد تعد الأنسب لأسواقنا العربية حيث الجودة المرتفعة وأسعار الاستيراد المنخفضة وهوامش الربح المرتفعة. بالاضافة الى السمعة الحسنة للملابس التركية في الاسواق المحلية وبحث العملاء عنها بالاسم.

لذلك، إذا كنت تفكر في دخول عالم الاستيراد فإن فكرة استيراد ملابس من تركيا تعد الفكرة الأنسب من حيث الربحية ونسبة المخاطرة وسهولة التوزيع وغيرها من العوامل. فيما يلي حيث مستفيض حول كيفية تنفيذ الفكرة بالشكل الأمثل.

استيراد ملابس من تركيا
قبل تأسيس المشروع :-
أ- دراسة السوق المحلي :-
من خلال دراسة السوق المحلي ستتعرف على العديد من الأمور الهامة، مثل (حجم الطلب على الملابس التركية سواء كانت رجالي أو حريمي أو أطفال، حجم العرض من كافة الأنواع، أهم الشركات المستوردة من تركيا، أسعار الشراء من تركيا، أسعار البيع بالجملة لمحلات التجزئة، أهم العملاء الممكن التوريد إليهم، تكاليف الجمارك، وغيرها من المعلومات).

وبناء على تلك المعلومات التي تحصل على بعد دراستك للسوق المحلي المستهدف تستطيع بكل سهولة تحديد نوعية الملابس والكميات والأسعار وغيرها من الأمور.

بالحديث عن كيفية دراسة السوق وجمع المعلومات المتعلقة بالسوق المستهدف، فإنه توجد طريقتين. وهما.

الأولى، الاعتماد على مكتب متخصص في دراسات السوق وبالتالي تضمن جودة النتائج وتوفير الجهد ولكنك ستدفع المال.

الثانية، فإنها تعتمد عليك، بمعنى أن تقوم بنفسك بجمع المعلومات حول السوق المستهدف بطرق عديدة مثل (الزيارات الشخصية، الاتصالات الهاتفية، الانترنت ، … الخ). فبهذه الطريقة ستوفر المال و سيتكون لديك فهم أكبر حول السوق.

ملاحظة :- إذا قررت تنفيذ دراسة السوق بنفسك فمن الضروري أن تقرأ بشكل أكثر تعمقًا لتتمكن من تنفيذها بالشكل الصحيح الذي يضمن لك جودة النتائج، يمكن أن تكون بدايتك من هنا.

ب- دراسة السوق التركي :-
دراسة السوق التركي ليست صعبة، بل أسهل بكثير من دراسة السوق المحلي. فكل ما تحتاج إليه من معلومات يتمثل في معرفة (أفضل اماكن بيع نوعية الملابس التي تحتاجها، أسعار البيع للمستوردين، طرق وتكاليف الشحن).

ويمكن الحصول على تلك المعلومات عبر الانترنت وذلك من خلال التواصل مع بعض شركات تصدير الملابس في تركيا أو عبر التواصل مع بعض المعارف أو العرب المقيمين في تركيا وعددهم كبير في الوقت الحالي. وكذلك عبر التواصل الالكتروني مع المستوردين وأصحاب تجارب الاستيراد.

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-
بعد دراسة السوق المحلي والتركي، وبعد تحديد نوعية المنتجات والكميات ومعرفة الأسعار والتأكد بشكل عام من وجود فرصة لدخول السوق.

يمكنك البدء في تأسيس شركة استيراد وتصدير لاستيراد ملابس من تركيا عن طريقها بشكل قانوني. ولكي تضمن تواجد أكبر في السوق وبالتالي تحقيق مبيعات أكثر فإنه من الضروري أن تتواجد وسط العملاء المستهدفين.

فإذا كنت تتعامل في الملابس الحريمي الواردة من تركيا فمن الأفضل أن تستأجر مكتب ملابس في منطقة تشتهر بتجارة الملابس الحريمي. الأمر ذاته ينطبق على المناطق التي تشتهر بتجارة الملابس الرجالي والاطفالي.

إليك، كافة المستندات اللازمة وخطوات ترخيص شركة استيراد وتصدير.

٣- بدء استيراد ملابس من تركيا :-
أ- طرق الاستيراد :-
طرق الاستيراد عديدة، ولكل طريقة مميزاتها وعيوبها. فيما يلي سنعمل على عرض كافة الطرق مع ذكر عيوب ومميزات كل طريقة:

١- السفر إلى تركيا :-
السفر إلى تركيا يجعلك قادر على زيارة العديد من الشركات والأسواق، وحينها يمكنك مقارنة الأسعار ومستويات الجودة والتصاميم المناسبة للسوق المستهدف مما يجعلك قادر في النهاية على شراء أفضل المنتجات بأقل الأسعار. وبناء عليه فإن عمليات البيع ستكون أسهل وهامش الربح سيكون مرتفع.

ولكن ما يؤخذ على طريقة استيراد ملابس من تركيا عبر السفر أنها الطريقة الأكثر تكلفة. فأنت بحاجة لشراء تذاكر طيران ذهاب وعودة، وفندق الإقامة وتكاليف طعام وتنقلات وتسوق شخصي.

ولكن برأيي الشخصي مميزات هذه الطريقة لا تقدر بثمن. مع الوضع في الاعتبار أن التكاليف يمكن خفضها بشكل كبير وذلك عبر شراء تذاكر طيران في الأوقات التي تنخفض فيها الأسعار. والاقامة من الممكن أن تكون في هوستل بدلًا من فندق مع الاقتصاد في المصاريف الشخصية.

٢- الاستيراد عبر الانترنت :-
الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت أمر شائع وهو الأكثر توفيرًا للمال. ولكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقييمات مرتفعة من قبل المشترين.

فعلى سبيل المثال توجد مواقع تجارية كبرى تضم عدد من الشركات التركية المتخصصة في بيع أنواع السلع المختلفة مثل موقع Turkishexportal وكذلك موقع tradekey بالإضافة إلى موقع Alibaba الذي يضم عدد ضخم من المصدرين من مختلف أنحاء العالم ومن بينهم تركيا.

٣- الاعتماد على شركات الاستيراد لصالح الغير :-
بمعنى أن تكلف شركة استيراد وتصدير بإنجاز عملية الاستيراد دون أي تدخل منك. وبهذه الطريقة ستحقق الراحة ولا تشغل بالك بالشحنة وأين وصلت وكيف كانت.

ولكنك في المقابل سوف تدفع مبلغ مالي قد يتم تقديره بنسبة مئوية من إجمالي تكاليف الاستيراد. وبالطبع هذه الطريقة ليست مفضلة إلا لمن لا يملكون ترخيص لشركة استيراد وتصدير.

خطوات استيراد ملابس من تركيا :-
الآن وبعدما إخترت طريقة الاستيراد الأنسب لك. سنوضح لك خطوات العملية الاستيرادية على الترتيب لتتمكن من انجازها بالشكل الصحيح:

تحديد المطلوب من المنتجات والكميات.
الاتفاق مع المورد الواقع عليه الاختيار.
شحن البضاعة مع تحديد ميناء الاستلام.
دفع المستحقات الجمركية والضريبة لاستلام الشحنة من الميناء.
تخزين البضاعة بشكل آمن تمامًا.
البدء في التوزيع على العملاء المستهدفين.
لشرح مفصل، يمكنك زيارة موضوع خطوات الاستيراد من اى دولة في العالم مع الشرح لكل خطوة.

تسويق وبيع المنتجات :-
الملابس من المنتجات الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها، وشريحة كبيرة من الناس يبحثون عن المنتجات الراقية من حيث الخامة والتصميم وإن ارتفع ثمنها.

لذلك يمكننا التأكيد بأنك لن تجد صعوبة من ترويج وتوزيع ما تمتلكه من منتجات. ولكن بشرط أن تكون تلك المنتجات مطلوبة في السوق ومتميزة من حيث الجودة والتصميم والسعر بالإضافة إلى التواجد في المكان السليم (مكتبك وسط المحلات).

مع الاعتماد على بعض أساليب التسويق ذات الفاعلية الكبيرة، مثل (ترويج عينات للمحلات المتواجدة في أنحاء المدينة، عمل اعلانات في المجلات الاعلانية، التواجد الإلكتروني، … الخ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى