مشروع استيراد لابتوبات مستعملة كالجديدة بسعر قليل وربح عالي

مشروع استيراد لابتوبات مستعملة كالجديدة بسعر قليل وربح عالي

هل تبحث عن مشروع مربح؟. حسنًا، لدينا فكرة قد تكون ضمن الأفضل على الإطلاق. وهي كما يتضح من العنوان استيراد لابتوبات مستعملة “أشبه بالجديدة” من الصين.

فمن الصين يمكن أن تحصل على العدد الذي ترغب به من اللابتوبات المستعملة وإن كان العدد يفوق المائة ألف جهاز. وتضمن الحصول ايضًا على أجهزة سليمة وحديثة ومطابقة للمواصفات المذكورة من قبل البائع. والجزء الأهم هو أنك تحصل عليها بأرخص الاسعار على مستوى العالم.

فالاسعار التجارية في الصين للابتوبات المستعملة حديثة الطراز I7 يبلغ يتراوح سعر الواحد منها ما بين 100 الى 120 دولار. وإن وصل سعرها بعد دفع الجمارك والشحن الى 200 دولار للجهاز، فهذا يعني أن سعره ممتاز.

فهنا يتم بيع الأجهزة الجديدة من جيل I7 من الأنواع الاقتصادية بأسعار تفوق الألف دولار. والحديثة المستعملة قليلًا تصل أسعارها لأكثر من 600 دولار.

فأن تحصل عليها بـ 200 دولار فقط، فهذا انجاز. وبالطبع يمكن أن تحقق أرباح جبارة من بيعها. فلو بعت الجهاز الواحد بسعر 400 دولار فقط، فهذا يعني ربح صافي مقداره 200 دولار في كل جهاز.

وإن بعت للمستهلكين النهائيين فقد لا يقل الثمن عن 500 دولار وتحقق بذلك ربح يزيد عن 300 دولار في كل جهاز.

فتخيل أنك اشتريت ألف جهاز، فكم سيكون ربحك؟. بالطبع نتحدث عن أرباح جبارة. فيما يلي سنعطيك كافة المعلومات حول مشروع استيراد لابتوبات مستعملة من الصين بأرخص الاسعار، مع شرح مصور لكيفية الاستيراد بنجاح.

قبل استيراد لابتوبات مستعملة من الصين …
التاجر الذكي هو من يعرف السوق قبل أن يشتري البضاعة. الأمر ذاته ينطبق عليك، فقبل استيراد لابتوبات مستعملة يجب أن تعرف حجم السوق والطلب والعرض والمنافسين المستوردين والعملاء.

فهذا أفضل من أن تقوم بعملية استيراد يمكن وصفها بالفاشلة لأسباب لا تتعلق بالمنتجات، وإنما تتعلق بالتقصير في معرفة السوق.

فمن الممكن أن يكون السوق متشبع من الاجهزة، أو به تجار يسيطرون عليه، أو أنه سوق صغير والكمية التي قمت بشرائها أكبر من احتياجاته. وهناك الكثير والكثير من الاسباب.

لذلك قبل أن تشرع في استيراد لابتوبات مستعملة من الصين أو أي منتج آخر من أي بلد بالعالم، فعليك أولًا بدراسة السوق الذي تنوي توزيع بضائعك فيه.

وقد يكون السوق عبارة عن مدينة أو محافظة أو عدة مدن أو منطقة جغرافية محددة، وربما يكون بلد بأكمله أو عدة بلدان.

أما عن كيفية دراسة السوق، فإنه في حالة الاسواق الكبيرة التي تفوق حيز مدينة كاملة، فإن الافضل هو تنفيذها لدى شركة استشارات تسويقية وبحوث اسواق خبير.

أما في حالة الاسواق الصغيرة التي لا تتعدى نطاق المدينة، فإنه من الممكن أن يقوم المستورد باعداد الدارسة بنفسة. لمعرفة الكيفية ندعوك للاطلاع على النقطة رقم 3 “بحث السوق” في مقال (كيف تبدأ مشروع خاص).

كيفية استيراد لابتوبات مستعملة من الصين :-
أولًا. يجب أن تكون لديك شركة استيراد وتصدير مرخصة ومقر مُجهز. كذلك يجب ان تكون على معرفة بالعملية الاستيرادية بالكامل.

ايضًا يجب أن تكون على معرفة بالمستندات الخاصة بالشحنات وأهم المصطلحات المستخدمة في عالم الاستيراد والتصدير.

كل هذا وأكثر يمكنك معرفته معنا من خلال قراءة ما ورد في “مشروع شركة استيراد وتصدير“.

ثانيًا، الاطلاع على بعض العروض على موقع علي بابا، كهذا عرض. من ثم يمكنك التواصل مع البائعين لمعرفة تفاصيل أكثر حول المنتجات وطرق الشحن ومواعيد وصول الشحنات وغيرها من البيانات.

*ملاحظة، لا تربطنا أي علاقة بأي تاجر على موقع علي بابا، و اضافتنا لروابط ليس لغرض الترويج وإنما لغرض الافادة والتوضيح.

ثالثًا، عملية الاستيراد ذاتها. إن وصلت لبائع جيد عبر موقع علي بابا فيمكنك الاستيراد منه. إليك، شرح مفصل لكيفية الاستيراد من موقع علي بابا بالصور.

بيع المنتجات الواردة :-
بعد انتهاء العملية الاستيرادية واستلام الشحنة من الجمارك كما تم توضيحه في الرابط المرفق في النقطة السابقة.

يمكنك العمل على توزيعها على عملائك المستهدفين في الاسواق الذي حددته ودرسته. ويكون عملائك المستهدفين بالتحديد هم شركات الكمبيوتر ومحلات الكمبيوتر وتجار الجملة والافراد النهائيين.

ويمكن الوصول اليهم عبر الدعاية والاعلان والمطبوعات والتسويق الالكتروني والاعلانات في المجلات المحلية وغيرها من الوسائل التسويقية والترويجية المجربة والناجحة.

ملخص :-
استعرضنا فيما سبق فكرة استيراد لابتوبات مستعملة من الصين حيث توجد فرصة للحصول على أجهزة ذات مواصفات ممتازة بأرخص الاسعار، وبالتالي توجد فرصة لتحقيق صافي ربح مرتفع .

استعرضنا كذلك أهمية دراسة السوق وكيفية تنفيذها سواء في حالة الاسواق الصغيرة أو الكبيرة. وكذلك أوضحنا كافة المتطلبات اللازمة للمشروع وكيفية اتمام عملية الاستيراد بنجاح وكيفية التسويق والبيع محليًا.

ولكن ننصحك بعد دراسة السوق وقبل انجاز عملية الاستيراد أن تقوم بعمل دراسة جدوى تفصيلية لتتعرف على الجانبين المجهولين بالنسبة اليك، وهما الجانب الفني والجانب المالي (الجانب الاول وهو دراسة السوق قد تم تنفيذه بالفعل).

بواسطة: - آخر تحديث: 20 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ مشروع استيراد لابتوبات مستعملة كالجديدة بسعر قليل وربح عالي