مشروع استيراد اواني منزلية من تركيا وبيعها والربح العالي منها

مشروع استيراد اواني منزلية من تركيا وبيعها والربح العالي منها

مشروع استيراد اواني من تركيا

استيراد أواني منزلية من تركيا يعني أنك اخترت عمل تجاري مربح يمكن أن تجني منه أرباح باهظة لسنوات كثيرة قادمة. فمن ناحية، الأواني المنزلية تعد من المنتجات ذات الطلب الكثيف، فهي متواجدة في كل منزل، ويشتريها العرائس بكميات كبيرة، وبسهولة يمكن توزيع وبيع كميات كبيرة منها. ومن ناحية أخرى تعتبر الأواني المنزلية التركية هي الأفضل في الأسواق العربية ككل. فأسعارها ممتازه، وجودتها عالية، وفيها خير وربح كبير للمستوردين والتجار.

وبخلاف كثرة الطلب وارتفاع الربح من تلك الأواني المنزلية التركية، هناك ميزة اضافية مهمة. وهي أن الاستيراد من تركيا سهل للغاية ومناسب للمبتدئين. وذلك بسبب أن تركيا بلد صناعي من الدرجة الأولى، ومن أكثر الدول التي تصدر منتجاتها للخارج، وبنسبة كبيرة لن يجد المستورد صعوبات أو معوقات تعيقه عند القيام بالعملية الاستيرادية من بدايتها وحتى نهايتها.

فإن كنت تُخطط للدخول إلى عالم الاستيراد والتصدير، فإن استيراد أواني منزلية من تركيا يعد خيار ذكي و نرشحه بقوة. فيما يلي استعراض شامل ومفصل لكيفية استيراد أواني منزلية من تركيا بسهولة ويُسر، مع توضيح كيفية توزيعها محليًا بالشكل الذي يضمن الربح الوفير.

رأس المال اللازم للاستيراد من تركيا :-
يمكن تخصيص رأس مال للعملية الاستيرادية يبدأ من 1000 دولار فقط وإلى مالا نهاية. وإن كان لديك رأس مال كبير مخصص للمشروع فننصحك باستيراد كمية اختبارية بمبلغ بسيط، ومن ثم تزيد من الكميات فيما بعد.

دراسة السوق المحلي :-
السوق المحلي هو السوق الذي ترغب في توزيع السلع به بعد الاستيراد من تركيا. وقد يكون هذا السوق عبارة عن منطقة جغرافية معينة مثل مدينة أو محافظة، وقد يكون أكبر ليمثل عدة محافظات أو مدن، ومن الممكن أن يكون سوق كبير مثل بلد بالكامل، وهناك من يمثل سوقه أكثر من دولة ولكن هؤلاء هم كبار المستوردين ولديهم فروع لشركاتهم في العديد من الدول. ومن المؤكد ان حجم السوق يتناسب طرديًا مع حجم الاستثمار، فشركات الاستيراد الكبيرة تستورد كميات كبيرة ولكي تتمكن من بيعها فإنها تستهدف أسواق كبيرة، والعكس صحيح.

دراسة السوق المحلي ايًا ما كان حجمه يعد أمر ضروري قبل عملية الاستيراد. فمن خلال دراسة السوق تتعرف على أمور غاية في الأهمية. حجم السوق، حجم الطلب والعرض، العملاء المستهدفين، الأنواع الأكثر والأقل طلبًا، الأسعار، والفرص التي يمكن اقتناصها.

أما عن كيفية دراسة السوق، فإنه في حالة الاسواق الصغيرة يمكن لصاحب المشروع أن يعدها بنفسه. يمكنك الاطلاع على الطريقة بالكامل بقراء النقطة الثالثة في موضوع كيف ابدأ مشروع خاص. أما في حالة الأسواق المتوسطة والكبيرة التي تزيد عن نطاق مدينة كبيرة أو محافظة، فإن من الأفضل إسناد الأمر لشركة مختصة ببحوث التسويق ودراسات الاسواق.

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-
لكي تتمكن من استيراد أواني منزلية من تركيا أو استيراد ملابس من الصين أو إستيراد قطع غيار السيارات من أمريكا أو أي منتج آخر من أي مكان بالعالم بكميات تجارية “ليست للاستخدام الشخصي”. فإنه من الضروري أن تكون لديك شركة استيراد وتصدير مرخصة، بحيث يكون لديك سجل تجاري و بطاقة ضريبية و بطاقة استيرادية. اليك، المستندات اللازمة لتأسيس شركة استيراد وتصدير.

طرق استيراد أواني منزلية من تركيا :-
هناك 3 طرق أساسية يمكن الاعتماد عليها في عملية استيراد أواني منزلية من تركيا. فيما يلي نستعرضها مع توضيح مزايا ومشكلات كل طريقة.

١- السفر إلى تركيا :-
تركيا بلد سياحي من الدرجة الأولى، والملايين يتجهون إليه سنويًا بهدف السياحة. كذلك هو بلد رخيص، فبسبب القرب الشديد من المنطقة العربية يمكن أن تحصل على تذكرة طيران بسعر بسيط ربما اقل من سعر رحلة طيران داخلية، وذلك على عكس الصين أو الولايات المتحدة مثلًا حيث تضطر لدفع الكثير من المال للطيران بسبب بعد المسافات. ايضًا التأشيرة سهل الحصول عليها. كذلك اسعار الاقامة في تركيا رخيصة ولن تضطر لدفع الكثير من المال للاقامة لمدة اسبوع او اسبوعين هناك. هناك كذلك ستجد الكثير من العرب والمترجمين وسيكون بمقدورك التواصل مع المصانع والشركات دون الحاجة إلى لغة تركية.

طريقة السفر بهدف الاستيراد دائمًا ما نعتبرها الأفضل على الاطلاق لأنها تضمن لك التواجد بالسوق ومشاهدة السلع عن قرب وتمنحك فرص التواصل مع اكبر عدد ممكن من المصانع والتجار مما يزيد فرصك للحصول على أفضل البضائع بأفضل الأسعار. ولكن دائمًا ما يعيبها هو ارتفاع التكاليف، ولكن في حالة تركيا التكاليف ليست مرتفعة والأمر يستحق.

إذا قررت اختيار طريقة السفر الى تركيا بهدف الاستيراد، فإليك مجموعة من المواقع والتطبيقات التي ستساعدك كثيرًا قبل وأثناء رحلتك الى تركيا.

skyscanner.net لحجز تذاكر الطيران.
booking.com لحجز الفنادق والهوستل.
google.com/maps يساعدك على التحوك بسهولة داخل تركيا.
tcdd.gov.tr لحجز قطار داخل تركيا.
٢- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت :-
عبر مواقع تجارة الجملة B2B الموثوقة في تركيا، يمكنك أن تحصل على ما تبحث عنه تمامًا وأنت في غرفتك. فكل ما عليك فعله هو فتح جهاز الكمبيوتر خاصتك والدخول الى المواقع التجارية التركية الموثوقة مثل موقع Turkish Exportal وكذلك موقع Tradekey بالاضافة الى موقع Alibaba الذي يضم عدد ضخم من المصدرين من مختلف أنحاء العالم ومن بينهم تركيا. ومن ثم يمكنك البحث عن الأواني المنزلية Household utensils وتصفح النتائج. وفي النهاية يمكنك اختيار الشراء من التاجر ذو التقييم المرتفع والذي يوفر ما تبحث عنه منتجات بأفضل سعر.

إليك، شرح بالصور لكيفية الإستيراد من موقع علي بابا “اشهر موقع تصدير بالجملة على مستوى العالم وبه العديد من الشركات التركية”.

٣- شركات الاستيراد لصالح الغير :-
هناك شركات استيراد وتصدير مرخصة، ولكنها تقوم بعمليات استيراد لصالح الغير. فهي تقوم بكافة الإجراءات بداية من تحديد المطلوب من قبل العميل وحتى تسليمه الشحنة. وفي المقابل تحصل الشركة التي قامت بالاستيراد على حسابها على عمولة من قيمة الشحنة قد تصل قيمتها الى 10%. تلك الطريقة مناسبة لمن ليس لديهم ترخيص شركة استيراد وتصدير ومن يخشون الدخول إلى هذا العالم لقصور معلوماتهم أو لخوفهم من خوض التجربة. نحن لا نفضل تلك الطريقة إلا في حالة عدم وجود ترخيص او في حالة استيراد منتجات بمواصفات خاصة.

خطوات استيراد أواني منزلية من تركيا :-
خطوات الاستيراد من تركيا مماثلة لخطوات الاستيراد من أي مكان آخر بالعالم. فهي واحدة ولا تتغير بتغير البلد، مع الوضع في الاعتبار أن بعض السلع تتطلب بعض الموافقات من جهات متخصصة قبل عند استيرادها، والأواني المنزلية ليست من بينها. إليك، شرح خطوات استيراد أواني منزلية من تركيا بشكل مرتب ومنسق وواضح، من هنا.

الأوراق الخاصة بالشحنات :-
على افتراض انك ستقوم باستيراد ألف قطعة من الأواني المنزلية من تركيا. فإن الألف قطعة تلك يجب أن تكون لها أوراق صادرة من البائع بحيث تكون دليل على شراء تلك الشحنة وعلى أساسها تدفع ما عليك من مستحقات جمركية وضرائب وخلافه. اليك، الأوراق اللازمة لأي شحنة مستوردة.

التخليص الجمركي :-
آخر مراحل العملية الاستيرادية. وفيها يتم تقديم المستندات الخاصة بالشحنة الى هيئة الجمارك بالميناء المرسل عليه الشحنة ودفع ما عليها من مستحقات جمركية ليتم تخليصها جمركيًا ويكون لديك حق استلامها والتصرف بها. وللعلم، فإنه في حال وجود اي قصور بالمستندات أو الامتناع عن الدفع فإنك لن تتسلم الشحنة. ننصح بالاعتماد على مكتب تخليص جمركي.

توزيع الأواني المنزلية الواردة من تركيا :-
مرحلة جديدة من المشروع. وفيها تكون انت البائع ولست المشتري. وفيها تظهر أهمية دراسة السوق المحلي. فأنت تعرف قبل الاستيراد اين وبكم ولمن ستبيع بضائعك. ولكن ما هي أفضل استراتيجية لبيع المنتجات؟. نحن نرى أن أفضل طريقة هو البيع الشخصي، وفيها يقوم مندوبين مبيعات عاملين لدى المشروع بعرض المنتجات على أكبر عدد ممكن من تجار التجزئة في السوق المستهدفة. يمكنك الاعتماد على استئجار سيارات وسائقين بنظام شهري لإتمام عمليات توزيع الأواني المنزلية بسلاسة.

في مراحل متطورة يمكنك استيراد أواني منزلية من تركيا وشراء سيارات توزيع خاصة بالمشروع لتخفيض النفقات وزيادة الأرباح. بتلك الطريقة تكون لديك تجارة ناجحة ومربحة لسنوات وسنوات.

بواسطة: - آخر تحديث: 22 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ مشروع استيراد اواني منزلية من تركيا وبيعها والربح العالي منها