مشاريع

مشروع استيراد المواشي من افريقيا وكيفية الربح منها

مشروع استيراد المواشي من افريقيا

هل تصدق بأنك قادر على شراء خروف كبير بثمن لا يتعدى الـ ٢٥ دولار “ثمن وجبة دجاج في مطعم متوسط”، وهل تصدق انك قادر على شراء بقرة صحيحة بأقل من ١٢٠ دولار “اقل من ٥٠٠ ريال سعودي“؟.

نعم، هذا حقيقي وشائع في أسواق إفريقيا المليئة بأنواع المواشي المختلفة. بل يمكن شراء المواشي بأسعار أقل من تلك في حال شراء كميات كبيرة.

ولما سبق. فإن مشروع استيراد المواشي الحية أو تصديرها إذا كنت موجود في افريقيا الى بلدك سواء كانت السعودية أو مصر أو عمان او غيرها حيث يكثر عليها الطلب في جميع أنحاء الوطن العربي.

وبعد استثناء مصاريف النقل والشحن والجمارك والتسمين لحين البيع ستجد أنك قد حققت ربح وفير من تلك المواشي.

فيما يلي توضيح شامل لكيفية استيراد المواشي من افريقيا وبيعها محليًا بما يضمن الربح الوفير.

استيراد المواشي
استيراد المواشي من افريقيا. احد اسواق تنزانيا لبيع المواشي الحية، والاسعار ارخص من وجبة في مطعم متوسط.
افضل دول أفريقيا لشراء المواشي :-
هناك العديد من الدول الافريقية التي تمتلك ثروات حيوانية ضخمة ويمكن شراء المواشي بأنواعها من أسواقها.

ولعل أفضل تلك الدول هي تنزانيا وبالتحديد في أسواق العاصمة دودوما وإثيوبيا وبالتحديد من أديس أبابا وكذلك يمكن استيراد رؤوس الماشية الحية من جيبوتي وكينيا والسودان.

شراء المواشي من أسواق أفريقيا :-
يمكنك الذهاب بشكل شخصي إلى أسواق أفريقيا لمعاينة المواشي المعروضة وتشتري افضلها بالأسعار السائدة. وقد لا يزيد سعر الخروف الواحد في تلك الأسواق وبالأخص في أسواق تنزانيا عن ٢٥ دولار وقد لا يزيد سعر البقرة عن ١٢٠ دولار. وتلك اسعار مغرية بالطبع.

ولكن لكي تصدرها إلى بلدك فهناك أمور أخرى تقتضي القيام بها على أكمل وجه. ومنها وجود شركة استيراد وتصدير ووجود مكان للرعاية لحين البيع المحلي بخلاف دفع رسوم النقل والشحن والجمارك وغيرها. ولكن اجمالًا يمكن أن تحقق أرباح كبيرة من كل رأس.

على الجانب. برأس مال ١٠٠ دولار فقط، يمكنك الاستثمار في احد أفضل اقتصاديات إفريقيا واسرعها نموًا. استثمر في رواندا.

كيفية استيراد المواشي من افريقيا:-
امتلاك شركة استيراد وتصدير :-
لكي تتمكن من استيراد المواشي الحية إلى بلدك أو تصديرها إلى بلدك إذا كنت متواجد في افريقيا. فمن الضروري أن تمتلك سجل تجاري مضاف فيه نشاط الإتجار في الحيوانات الحية.

كما يجب إرفاق ما يثبت وجود مكان مناسب لإيواء الحيوانات الحية المستوردة (صك ملكية، عقد إيجار) على أن تتوافر المعالف والمشارب الضرورية للحيوانات.

وكذلك حوض تغطيس في مدخل المزرعة أو توفر رش يدوي. مع توفر مساحات مظللة بالحظائر لا تقل عن (20%) من المساحة الكلية للحظيرة. والتعهد بتوفير الأعلاف الكافية وتحصين المواشي الواردة في محاجر الدولة أو في مزرعة المستورد.

عملية استيراد المواشي من افريقيا :-
بمجرد تأسيس الشركة وتوفير مكان الإيواء وكافة الوثائق المطلوبة. يحق لك استيراد المواشي من افريقيا او من الدول المسموح باستيراد المواشي منها.

وبعد ذلك يمكنك البدء في شراء المواشي من السوق الافريقي المستهدف مع كافة الوثائق المتعلقة بها. ومن ثم نقل المواشي إلى الميناء تمهيدًا لشحنها عبر البحر ومن ثم يتم استلامها في الميناء المحدد بعد دفع ما عليها من مستحقات جمركية وخضوعها إلى الفحص للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض المحظورة في بلدك.

لمزيد من الشرح والتوضيح حول هذا الشأن، تفضل بزيارة “خطوات الاستيراد من اى دولة في العالم مع الشرح لكل خطوة“.

الربح من استيراد المواشي الحية :-
بعد خصم تكاليف شراء واستيراد المواشي الحية من افريقيا ستجد أن ربحك الصافي قد يصل الى ٥٠٪ بعد بيعها محليًا للتجار والمذابح وفي الأسواق التجارية.

وهذا ما يعني تحقيق ربح يمكن اعتباره ضخم من رحلة استيراد وتجارة يمكن وصفها بالشاقة. الشئ المهم أن تحصل على كافة الأوراق المطلوبة وتراعي كافة الشروط الموضوعة من قبل الدولة لكي لا تتعرض إلى أي مشكلات ربما تعرضك للخسارة.

روابط تفيدك :-
آلية وشروط استيراد الحيوانات الحية إلى السعودية.
قائمة الدول المحظور مؤقتاً استيراد لحوم الأبقار والأغنام.
التعريفة الجمركية المتكاملة للجمارك السعودية.
الدول المعتمدة في دولة الإمارات لاستيراد الحيوانات الحية.
التعريفة الجمركية على الحيوانات الحية والمنتجات الحيوانية في مصر.
واخيرًا، نود ان ننوه على أن مشاريع استيراد المواشي واللحوم الحية من افريقيا الى الدول العربية بشكل عام ليس بالأمر السهل.

بل رحلة شاقة تتطلب الكثير من الجهد والفهم وطبعًا تتطلب جاهزية شديدة وبالأخص من ناحية الأوراق والوثائق والمعرفة التامة بشروط الاستيراد والتصدير والجمارك في بلدك بحيث يتم تنفيذ كل خطوة بشكل دقيق وسليم مما يجعل الأمور تمر بسلام وعلى هذا الأساس تحقق الارباح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى