مشاريع

مشروع استيراد السلامة المهنية من الصين وفيتنام وعالي الربح

مشروع استيراد السلامة المهنية

ادوات السلامة المهنية هي منتجات ذات أهمية بالغة في أنحاء العالم، حيث تعتمد عليها كافة المصانع والشركات العاملة في قطاعات تتسم ببعض الخطورة على العمال.

وللعلم، المصانع والشركات التي لا توفر ادوات السلامة والصحة المهنية للعاملين لديها تعتبر مخالفة وتُفرض عليها عقوبات. لذلك هناك التزام شديد بها من قبل الجميع، وذلك ما يؤدي إلى طلب شديد عليها.

وعلى ما سبق، فإن فكرة استيراد لوازم السلامة المهنية وتغذية الأسواق المحلية بها قد تضمن لك كـ متسورد الكثير من الارباح. ولكن هناك المزيد من الأرباح بإنتظارك إذا اتجهت الى الاستيراد من الصين أو فيتنام.

فيما يلي نوضح المتطلبات والمنتجات وكيفية الاستيراد والبيع وجني مكاسب مالية كبيرة، ولكن قبل ذلك نوضح، لماذا الاستيراد من الصين أو فيتنام. فتابع معنا.

ادوات السلامة المهنية
أمثلة على ادوات السلامة المهنية الممكن استيرادها من الصين او فيتنام
لماذا الاستيراد من الصين أو فيتنام :-
الاستيراد من الصين وفيتنام يضمن لك الحصول على السلع التي تفي بمتطلبات العملاء بأرخص الاسعار الممكنة. وبالطبع لا توجد مقارنة سعرية بين المنتجات الواردة من هذين البلدين ومن بينها منتجات السلامة المهنية وبين المنتجات الواردة من دول بلدان العالم الأخرى.

بل الأمر الاكثر غرابة هو أن الاستيراد من فيتنام والصين حتى بعد دفع تكاليف الشحن والجمارك تكون تكاليفه الإجمالية أقل من تكاليف التصنيع المحلي في أكثر دول العالم. ولهذا فإن الربح تكون أكبر عند الاستيراد من هذين البلدين.

ادوات السلامة المهنية الممكن استيرادها :-
هناك العديد من المنتجات التي تندرج تحت مسمى ادوات السلامة المهنية والأمن الصناعي ومنها،،

السترات والبدلات الواقية الثقلية والخفيفة التي تناسب كافة الأعمال ومن ضمنها الأعمال الخطرة.
القفازات ذات المواصفات المختلفة لتناسب أنواع العمل المختلفة.
نظارات الحماية وسدادات الأذن المطابقة للمواصفات.
أحذية العمل “الأحذية السيفتي”.
واقيات الرأس وخوذ الحماية.
أقنعة الوجه ذات المواصفات المختلفة.
أحزمة الأمان لحماية العاملين في مناطق مرتفعة.
طفايات الحريق.
الأشرطة التحذيرية وحواجز الطرق.
صناديق الاسعافات الاولية.
منتجات أخرى إذا ظهرت حاجة إليها أو تم طلبها من قبل عدد من العملاء.
دراسة السوق :-
قبل استيراد أي سلعة من أي بلد ، يجب عليك دراسة سوق تلك السلعة في السوق الذي تهدف إلى التوزيع والبيع فيه. وقد يكون هذا السوق عبارة عن منطقة محددة أو مدينة بالكامل أو مجموعة من المدن أو بلد بأكملها.

والهدف من دراسة السوق هو معرفة حجم الطلب والعرض ، فإن كان الطلب أكبر من العرض فإن فرصة دخول السوق جيدة، والعكس صحيح.

وبالإضافة إلى التعرف على حجم الطلب والعرض هناك معلومات أخرى تحصل عليها من خلال دراسة السوق. ومنها المنافسين وأسعارهم ومنتجاتهم وكيف يبيعون ويربحون. وكذلك العملاء المستهدفين ومتطلباتهم بالإضافة إلى الفرص المتاحة التي يمكن استغلالها.

لحسن الحظ، يمكنك إجراء دراسة أو بحث السوق بنفسك وتوفير ما قد يصل الى ٥٠٠ دولار، وذلك من خلال الاطلاع على النقطة الثالثة “بحث السوق” في مقال كيف ابدأ مشروع خاص.

انشاء شركة استيراد وتصدير :-
لكي تتمكن من استيراد ادوات السلامة المهنية من الصين أو فيتنام أو أي دولة تختارها بكميات تجارية، فعليك بتأسيس شركة استيراد وتصدير . اليك، كيفية تأسيس شركة استيراد وتصدير وكافة المتطلبات الضرورية لتصبح الشركة جاهزة للعمل.

كيفية استيراد ادوات السلامة المهنية :-
هناك عدة طرق يمكنك الاعتماد على احدها او بعضها او جميعها خلال صفقاتك المتتالية، نستعرضها بوضوح فيما يلي ،،

١- السفر :-
بسهولة يمكنك السفر الى الصين ، و بسهولة أكبر يمكنك السفر الى فيتنام. ومن هناك يمكنك زيارة العديد من المصانع المتواجدة في الصين وبالتحديد في مناطق مثل كوانزو و زيجيانغ في الصين، ومدينة هو تشي منه في فيتنام.

ومن ثم يمكنك زيارة الأسواق والشركات والمصانع المتواجدة هناك وتتفق على الطلبيات التي ترغب بها. بعذ ذلك يتم الشحن من الميناء الأقرب إلى الميناء المرغوب في بلدك وتعود لتخليص الشحنة من الجمارك من خلال تقديم المستندات الخاصة بالشحنة ودفع المستحقات الجمركية.

ولدواعي خفض التكاليف، فإننا لا ننصح بالسفر إلا في حال استيراد طلبية كبيرة أو إذا كانت لدى المستورد رغبة في اكتشاف الأسواق ومعرفتها عن كثب لإتمام عمليات استيراد متتالية من تلك الأسواق.

٢- الانترنت :-
هناك مواقع B2B أو مواقع تجارة الكترونية بالجملة ، ولعل أشهرها في الصين هو موقع علي بابا ، ومن خلال هذا الموقع يمكن الشراء من موردين صينيين و فيتناميين ايضًا. ولكن الأهم أن تختار البائع ذو التقييمات المرتفعة والاسعار التنافسية. كما يمكنك طلب عينات من المنتجات قبل شرائها.

إليك، شرح بالصور لكيفية الإستيراد من موقع علي بابا.

٣- شركات الاستيراد والتصدير :-
هناك شركات لديها مكاتب محلية “في بلدك” ومكاتب في الصين أو فيتنام ، وتعمل بشكل متخصص على توفير احتياجات المستوردين في بلدانهم من الصين وفيتنام في مقابل عمولات تكون في شكل نسبة مئوية من قيمة الصفقة.

يمكنك التعامل مع إحدى تلك الشركات ولكن احذر أن تتعامل مع شركات مجهولة أو صغيرة. بل اختر شركات ذات تواجد وسمعة حسنة.

تخزين البضائع :-
بعد تخليص الشحنة جمركيًا من خلال تقديم ما يثبت ملكيتها من مستندات ودفع ما عليها من مستحقات جمركية في ميناء الوصول، تحصل على التخليص الجمركي الخاص بها وتكون لك حرية التصرف.

وحينها يمكنك نقل الشحنة إلى مكان التخزين تميهدًا لتوزيعها على التجار والعملاء المستهدفين المحددين أثناء دراسة السوق.

بيع وتوزيع ادوات السلامة المهنية :-
الوضع الآن هو عبارة عن تجارة اعتيادية. لديك كمية من ادوات السلامة المهنية حصُلت عليه بسعر رخيص عبر الاستيراد من فيتنام أو الصين وترغب في بيع لتجار الجملة والتجزئة والتوريد للشركات والمصانع الكبيرة والمتوسطة لتحقق الربح.

وهنا عليك الاعتماد على الاستراتيجيات والأساليب التسويقية الفعالة لتحقق ما تهدف إليه من مبيعات. ولعل التسويق عبر الانترنت والحملات الاعلانية الالكترونية والتواصل الشخصي مع العملاء المستهدفين والمراسلات عبر البريد الالكتروني ، كلها أساليب جيدة وفعالة ويمكنك الاعتماد عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى