مشاريع

مشاريع مصانع صغيرة ناجحة وربحها ممتاز

مشاريع مصانع صغيرة

أكثر الناس يتجهون إلى المشاريع التجارية بسبب ربحيتها الجيدة وسهولة تشغيلها وإدارتها، وذلك على عكس المشاريع الصناعية التي ربما تكون أصعب من حيث تشغيلها وإدارتها على الرغم من أنها في الغالب تحقق ارباح أكبر من أرباح المشاريع التجارية.

فمثلًا مشروع محل ملابس يمكن أن يحقق أرباح جيدة وإدارته أسهل ما يكون. ولكن مشروع مصنع ملابس وإن كان صغير للغاية فإنه يربح أكثر ولكنه في المقابل يحتاج إلى عمل أكبر وجهد أكثر والتزام دائم.

فإن لم تكن أكبر اهتماماتك هي الراحة، وأهم أولوياتك هي تحقيق أكبر كم من الأرباح. فإن المشاريع الإنتاجية هي الأنسب لك.

في هذه التدوينة سوف نعمل على عرض مجموعة افكار مشاريع مصانع صغيره مربحه برؤوس أموال تتراوح من 10 آلاف دولار إلى 25 ألف دولار. فربما تجد من بينها المشروع الأنسب لك.

مصانع صغيره مربحه بتكاليف تتراوح من ١٠ الاف الى ٢٥ الف دولار :-
١- مشروع مصنع الواح ثلج :-
ألواح الثلج تعد من المنتجات الضرورية التي تعتمد عليها العديد من المشاريع الغذائية بشكل أساسي مثل محلات ومطاعم الأسماك ومحلات تجارة اللحوم والدواجن والقرى السياحية والفنادق وسيارات نقل المواد الغذائية المعرضة للتلف بداعي الحرارة.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع الإنتاجي قادر على تحقيق أرباح تزيد عن 2000 دولار في الشهر. ولكنه في المقابل يتطلب رأس مال يبلغ حوالي 25 ألف دولار لتنفيذه كما تشير دراسة جدواه. ويمكنك الاطلاع عليها من هنا.

٢- مصنع اغطية السيارات :-
غطاء السيارة يمثل منتج هام وضروري لكل صاحب سيارة ايًا ما كان نوعها أو طرازها. فالغطاء يحمي السيارة أثناء توقفها من أشعة الشمس ومن مياه الأمطار ومن الحيوانات التي تحدث بها الخدوش مثل القطط والكلاب.وكذلك تحميها من عبث الاطفال الاطفال.

مع كثرة أعداد السيارات في الوطن العربي ككل أصبحت الحاجة لاقامة مصانع محلية لتصنيع أغطية السيارات أكبر من أي وقت مضى.

فمشروع إنتاجي مثل هذا قد يبيع كثيرًا خصوصًا مع تقديم منتجات تتماشى من حيث الجودة والسعر مع إمكانيات أغلب أصحاب السيارات. وعلى الرغم من ذلك فإنه لا يكلف الكثير من المال لتنفيذه. يمكنك الاطلاع على المشروع وكافة متطلباته من هنا.

٣- مصنع مناديل ورقية :-
نتحدث في هذه التدوينة عن افكار ومشاريع مصانع صغيره مربحه ولا يمكننا أن نستثني مشروع صناعة المناديل من بين تلك المشاريع.

فهذا المشروع على الرغم من أنه قد لا تزيد تكاليف تأسيسه عن 15 ألف دولار بأسعار اليوم. إلا أنه قادر على تحقيق أرباح كبيرة.

وبمرور الوقت يمكن أن تشتهر منتجاته لتصبح علامات تجارية معروفة ومطلوبة في الأسواق مثل كثير من الأنواع التي سبقتها، وتكون هناك فرصة لتحقيق مبيعات وأرباح أكثر.

إليك دراسة جدوى المشروع لتتعرف من خلالها على المتطلبات والتكاليف والارباح المتوقعة.

٤- مصنع ملابس (حريمي ورجالي) :-
تنتشر مصانع الملابس المحلية في كثير من المناطق. وكذلك تكثر أعداد شركات استيراد الملابس من الصين وتركيا وغيرها من البلدان.

ولكن يبقى حجم الطلب أكبر، فجميع الناس يشترون الملابس ولكن بدرجات متفاوتة. فهناك من يشتري بكميات كبيرة وهناك من يشتري بكميات محدودة.

وعلى ما سبق فإن فكرة إنشاء مشروع مصنع ملابس ليقدم منتجات متنوعة للرجال والنساء بأسعار مناسبة ودرجة جودة ملائمة قد تكون واحدة من الأفكار المناسبة في الوقت الراهن. إليك شرح كامل لتفاصيل ومتطلبات مشروع مصنع ملابس رجالي وحريمي.

٥- مصنع صغير لتعبئة وتغليف التمر :-
التمر هو أحد أهم المنتجات الغذائية في الوطن العربي ككل، وهو مطلوب بشكل كبير للغاية. وعلى ذلك فإن فكرة إنشاء مصنع صغير يقوم على أساس جذب أجود الثمار وفرزها لاقتناء الصالح منها وإبعاد التالف ومن ثم تنظيف الثمار الواقع عليها الاختيار ومن ثم تعبئتها وتغليفها في أكياس أو عبوات كرتونية. تعد واحدة من الأفكار الصناعية البسيطة والمربحة في ذات الوقت. يمكنك التعرف على كافة تفاصيل ومتطلبات المشروع من هنا.

٦- مشروع مصنع جوارب “شرابات” :-
هناك مصانع صغيره مربحه تمتاز بسهولة العمل وقلة التكاليف. ومشروع صناعة الجوارب أو الشرابات هو أحد تلك المشاريع.

فهذا المشروع يمكن البدء به بعدد محدود من المعدات كما يمكنه تحقيق مبيعات مرتفعة لكثرة ودوام الطلب على منتجاته.

يمكنك الاطلاع على كافة تفاصيله ومتطلباته وكيفية تشغيله بالشكل الامثل من هنا.

٧- مشروع إنتاج الجبن الأبيض آلياً :-
الجبن الأبيض يعد من المنتجات الغذائية ذات معدلات الطلب المرتفع في مختلف أنحاء الوطن العربي. وتشير أغلب الدراسات إلى أنه لا توجد معامل صغيرة مطورة فنياً وتكنولوجياً.

فالمتواجد في بلادنا إما مصانع كبيرة تقوم على استثمارات ضخمة وتقدم انتاجية مرتفعة وإما معامل صغيرة تعتمد على الأساليب التقليدية واليدوية وتقدم انتاجية ضعيفة ومنتجاتها ايضاً غير آمنة لأنها معرضة للتلوث بشكل اكبر من المنتجات التي يتم إنتاجها في المصانع الكبيرة.

لذلك تعد فكرة تأسيس معمل صغير مطور فنياً وتكنولوجياً لإنتاج الجبن الأبيض فكرة اكثر من ممتازة وذلك لأنها لن تحتاج إلى استثمارات ضخمة لكي يتم تنفيذها وتحويلها إلى مشروع قائم.

كما أنها ستقدم إنتاجية متوسطة وآمنة وعن طريقها يمكن تحقيق عوائد مادية وأرباح جيدة جداً. يمكنك الاطلاع على كافة تفاصيل ومتطلبات مشروع إنتاج الجبن الأبيض آليًا من خلال صفحة المشروع.

الخاتمة :-
عرضنا فيما سبق عدة افكار ومشاريع مصانع صغيره مربحه بتكاليف تتراوح من 10 الاف دولار الى 25 الف دولار. وهي تكاليف ربما تكون قليلة بالنسبة لما تحققه تلك المشاريع الانتاجية من عوائد وأرباح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى