مشاريع في مصر مربحة وتناسب الجميع

مشاريع في مصر مربحة وتناسب الجميع

مشاريع مربحة في مصر

على أرض مصر يسكن أكثر من 100 مليون إنسان، وتأتي في المرتبة الأولى كأكبر دولة عربية من حيث عدد السكان بفارق يفوق الضعف عن أقرب دولة عربية. الناس في مصر استهلاكيين بشكل كبير، وعادات الشراء لديهم ليست منظمة، فهم يشترون الكثير من السلع بشكل مستمر. العدد الهائل من السكان وعادات الاستهلاك لدى السكان، كانا ولا يزالان سببين مهمين من أسباب نجاح مئات الألوف من المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة. بصفتنا موقع متخصص بالمشاريع الصغيرة، فإننا سنخصص حديثنا اليوم عن المشاريع الصغيرة الناجحة في مصر. ما نُقدمه لك اليوم خلال هذا الموضوع هو مجموعة مشاريع مربحة في مصر يمكن للمحليين والمستثمرين الأجانب العمل بها، مع توضيح متطلباتها وكيفية تنفيذها بالشكل السليم الذي ينتج عنه الربح الكبير.

مشاريع مربحة في مصر :-
الاستيراد والتصدير :-
قطاع الاستيراد والتصدير هو واحد من اشهر مجالات الاستثمار في مصر. والسبب في ذلك يعود الى حاجة الاسواق الى العديد من المنتجات التي لا يتم إنتاجها محليًا أو يتم إنتاجها بكميات قليلة لا تكفي حاجة السوق، ولهذا يتم الاستيراد بكميات كبيرة. وايضًا لوجود العديد من السلع المحلية التي تحتاج إليها الأسواق العالمية، ولهذا يتم التصدير بكميات كبيرة.

في مصر يتم الاستيراد من الصين والسعودية وأمريكا وألمانيا وتركيا. ولكن الصين تحتل نصيب الأسد من الواردات المصرية نظرًا لتقديمها سلعًا متنوعة تمتاز برخص أسعارها وملائمتها الشديدة للمواطن المصري.

أما بالنسبة للتصدير فإنه يتم تصدير العديد من السلع المصرية المطابقة للمواصفات القياسية العالمية إلى الأسواق الخارجية. وأبرز المستوردين من مصر على الترتيب هم الامارات وايطاليا وتركيا والسعودية والولايات المتحدة. وأبرز ما يتم تصديره من مصر هو الموالح والبطاطس ومنتجات الرخام والخزف، والمنتجات الكيماوية والبلاستيكية. اليك فيما يلي عدة روابط تفيدك كثيرًا اذا ما قررت الدخول الى عالم الاستيراد والتصدير.

كيفية تأسيس شركة استيراد وتصدير بالتفصيل + مستندات الترخيص.
دورة أساسيات التصدير المجانية (تعلم كيف تُصدر السلع لأي مكان بالعالم بسهولة).
كيفية الاستيراد من الصين وتحقيق اعلى الارباح.
شرح كامل بالصور لكيفية الاستيراد من الصين عبر الانترنت.
كيفية الاستيراد من تركيا بسهولة وتوفير الكثير من النفقات.
10 مشاريع استيراد وتصدير ناجحة تحقق ارباح مهولة.
للمزيد من المشاريع والمقالات المتعلقة بالاستيراد والتصدير. تفضل بزيارة قسم الاستيراد والتصدير.
مشاريع المطاعم والكافيهات (مشاريع مربحة في مصر) :-
مشاريع المطاعم والكافيهات هي مشاريع مربحة في مصر بلا شك. فالناس يسهرون ويخرجون بكثرة على عكس العديد من الدول التي ينام سكانها باكرًا ولا يخرجون كثيرًا للترفيه.

المطاعم لها أحجام، فمنها الصغير للغاية ومنها الصغير ومنها المتوسط والكبير. المطاعم لها أنواع ايضًا، فهناك المطاعم المتنوعة والمطاعم الشعبية والمطاعم المتخصصة مثل الهندية والايطالية وغيرها.

الكافيهات لا تختلف، فهي كذلك لها أحجام وأنواع. فمنها الكبير والمتوسط والصغير. ومنها الراقي الذي يجذب طبقة الأغنياء، ومنها الكافيهات التي تستهدف الشباب وترتكز في مناطق الترفيه وأماكن تواجد الشباب، ومنها المقاهي التي تستهدف الناس في المناطق الشعبية وتُعرف بأسماء عديدة منها (قهوة، مقهى شعبي، مقهى بلدي). فيما يلي روابط تحتوى على افضل مشاريع المقاهي والكافيهات في مصر.

كيفية انشاء مطعم ناجح “عوامل النجاح العشرة”.
كيف تبدأ مشروع عربة طعام “مطعم متنقل”.
دراسة جدوى مشروع مطعم برجر بصافي ربح ٥٠ ألف.
مشروع مطعم كشري بالطريقة التي تحقق الآلاف من الأرباح يوميًا.
مشروع مطعم فلافل صغير الحجم كثير الربح “شرح مفصل”.
دراسة جدوى مشروع كوفي شوب بإيرادات 500 الف سنويًا.
مشروع قهوة بلدى مع توضيح كافة التفاصيل.
مشروع الخيمة (كافيه بتصميم مختلف).
ملعب كرة قدم :-
على الرغم من أنه مشروع غير تجاري وغير صناعي ولا يُقدم منتج أو خدمة ضرورية، إلا أنه واحد من انجح المشاريع الصغيرة في مصر حاليًا. ويرجع السبب الى نجاحه الكبير الى حُب الناس الشديد لكرة القدم في مصر، فالجميع يشجعها ويمارس كرة القدم تقريبًا. سبب آخر وهو هامش الربح المرتفع، فسعر ايجار الساعة يبلغ 100 جنيه في المتوسط، والملعب يعمل يوميًا لمدة تزيد عن 10 ساعات، وذلك يعني أن دخل المشروع يصل إلى ألف جنيه باليوم.

ايضًا، يمكن أن يحقق المشروع ربح إضافي كبير من خلال الكافيتريا الملحقة به. بخلاف بعض الانشطة الاضافية المربحة مثل تأجير الملعب للدورات وتأجيره لأكاديميات كرة القدم وغيرها. بالاحرى ما يحققه مشروع ملعب كرة قدم في اليوم الواحد قد يفوق أرباح بعض المشاريع الصغيرة المنفذة بذات التكاليف بثلاث أو أربع مرات. اليك، دراسة جدوى مشروع ملعب كرة قدم بربح ٢١٦ الف في السنة.

المواد الغذائية (مشاريع مربحة في مصر) :-
المواد الغذائية تمثل مصدر ربح كبير لعدد هائل في الناس في مصر. فالمواد الغذائية بمختلف أنواعها تحظى بطلب شديد من قبل 100 مليون شخص. تلك المواد تُباع دائمًا بأسعار أعلى بكثير من تكلفتها الحقيقية، مما يجعلها تضمن هامش ربح كبير للمتعاملين فيها.

مشاريع المواد الغذائية متنوعة وكثيرة. أبسطها مشروع البقالة. هناك مشاريع اكبر مثل السوبر ماركت، يليه الهايبر ماركت ولكنه ليس بالمشروع الصغيرة ويتطلب الكثير من التكاليف. هناك ايضًا مشاريع توزيع المواد الغذائية، وكذلك مشاريع تعبئة المواد الغذائية بمختلف أنواعها. ايضًا توجد مشاريع الصناعات الغذائية الصغيرة مثل معامل الألبان ومعامل الحلويات ومصانع تجفيف الفواكه وغيرها. اليك فيما يلي أهم مشاريع المواد الغذائية الناجحة في مصر.

مشروع سوبر ماركت مشروع مضمون بأرباح ممتازة.
دراسة جدوى مشروع توزيع المواد الغذائية بربح 305 ألف.
دراسة جدوى مشروع بقالة بربح شهري معقول.
مشروع محل لبيع المنتجات الغذائية بالجملة.
مشروع تعبئة المواد الغذائية يدويًا بتكلفة ٥٠٠ دولار وارباح كثيرة.
تربية النعام :-
هناك مشاريع مربحة في مصر في قطاع الإنتاج الحيواني، ولكن أفضلها من وجهة نظرنا هو مشروع تربية النعام. فهذا المشروع يمكن تنفيذه من المنزل، بطاقة 10 نعامات فقط، ومن تلك النعامات القليل عددها يمكن إنتاج كمية هائلة تُقدر بـ 5 طن من اللحوم غالية الثمن سنويًا. بخلاف الإنتاج من الريش غالي الثمن. بكل مصداقية هو أحد أربح المشاريع اجمالًا وليس فقط من أربح مشاريع الانتاج الحيواني.

يمكنك معرفة كل شيء بداية من تجهيز المكان و شراء النعام وحتى الإنتاج والبيع. من خلال زيارة مشروع تربية النعام في المنزل (١٠ نعامات = إنتاجية ٥ طن لحم سنويًا).

مراكز اللياقة “الجيم” :-
الترند في مصر هو ذهاب الشباب الجامعي ومن هم أكبر وأصغر سنًا الى مراكز اللياقة البدنية “الجيم” لاكتساب بنية جسدية تجعلهم لائقين بدنيًا. الأمر أصبح يتعدى هواة كمال الأجسام. هذا الأمر أدركه الكثيرين وقاموا بتأسيس مشاريع جيمات وها هم الآن يربحون عن طريقها الكثير من المال. والرائع هو أن السوق المصري لم يتشبع بعد من مشاريع الجيمات، فهناك مناطق تحتاج الى هذا المشروع والعمل بها يعني ضمان الكثير من الارباح. إليك، كافة تفاصيل ومتطلبات تأسيس وتشغيل مشروع جيم.

كيدز اريا :-
الكيدز اريا هو مكان واسع مجهز للعب الاطفال، فيه يلعبون ويمرحون ويكتسبون اللياقة ويصبحون اجتماعيين. بالمكان يوجد مناطق مخصصة لجلوس الأمهات والعائلات. مشروع كيدز اريا أصبح من المشاريع الصغيرة التي بدأت في الانتشار، ففي كل مدينة تجد أكثر من كيدز اريا وفي المدن الكبرى توجد أعداد كثيرة منها. وبالحديث من منطلق تجاري فإن مشروع كيدز اريا يمكن أن يحقق الكثير من الارباح سنويًا. فمعدلات الإنفاق الشهري “مصاريف التشغيل” تقل كثيرًا عن العوائد الشهرية. اليك، كل شيئ بالتفصيل حول مشروع كيدز اريا.

بواسطة: - آخر تحديث: 22 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ مشاريع في مصر مربحة وتناسب الجميع