مشاريع صغيرة ومربحة في الامارات

   

مشاريع صغيرة ومربحة في الامارات

مشاريع صغيرة ومربحة في الامارات

أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول الاقتصادية الكبرى. فهي تأتي في المرتبة السابعة والعشرين عالميًا من حيث الناتج الإجمالي المحلي.

وعلى الرغم من وجود شركات عملاقة في الإمارات كـ بنك أبوظبي الوطني وشركة اتصالات وموانئ دبي العالمية و شركتي طيران الإمارات وطيران الاتحاد وشركة إعمار وغيرها من الشركات العملاقة المصنفة عالميًا.

إلا أن المشاريع الصغيرة (التي يزيد عددها عن 350 ألف مشروع) تحقق ما يزيد على 60% من الناتج الإجمالي المحلي للبلد، متفوقة بذلك على ما تحققه كبرى الشركات المحلية والعالمية على أرض الإمارات.

تلك الأرقام تبرز أهمية ودور المشروعات الصغيرة وتبرز ايضًا مدى ربحية تلك المشاريع الصغيرة. “فمساهمة 350 ألف مشروع صغير بما يزيد عن 60% من إجمالي الناتج المحلي للبلد يعني أن تلك المشاريع تربح كثيرًا”.

فإن كنت مواطنًا اماراتيًا أو مقيمًا فمن الجيد أن تُفكر باقامة مشروع صغير على الارض الامارات. فهذا المشروع قد يضمن لك تحقيق أرباح ربما لن تتمكن من تحقيقها في أي مكان آخر.

إن كنت مهتمًا باقامة مشروع صغير على أرض الإمارات. فمن الجيد أن تتابع معنا في هذه التدوينة حيث نعرض عدة مشاريع صغيرة في الامارات تحقق الكثير من الارباح والنجاحات.

مشاريع صغيرة في الامارات
مشاريع صغيرة في الامارات تحقق الكثير من الارباح – الصورة لسوق الذهب في دبي.
مشاريع صغيرة في الامارات تحقق الكثير من الارباح :-
شركة سياحة :-
كثير من المواطنين الإماراتيين والمقيمين بغرض العمل يسعون لاستغلال إجازاتهم السنوية للسفر إلى أوروبا وشرق آسيا. وطبعًا يتجهون بشكل أساسي لشركات السياحة لتوفر عليهم الكثير من التعب والوقت.

فتلك الشركات تقوم بعمل حجوزات الطيران والفنادق وتوفير مرشدين لاستقبال العملاء من المطارات ومرافقتهم أثناء الرحلات وتعريفهم بالبلدان التي يزورونها وأهم معالمها وأهم الانشطة التي يجب تنفيذها وتوفير كافة سبل الراحة لهم، وبالتالي يحققون أقصى استفادة ممكنة.

ولكن في المقابل تحصل شركات السياحة على مبالغ مجزية نظير ما تقدمه من خدمات. لذلك يعد هذا مشروع شركة سياحة من ضمن عدة مشاريع صغيرة في الامارات يمكن تنفيذها بسهولة وتحقيق ربح كبير عن طريقها.

ستوديو أو شقة للإيجار :-
من يمتلك شقة سكنية أو استوديو بمساحة صغيرة في الامارات بشكل عام أو في دبي أو أبوظبي بشكل خاص، فإنه يمتلك فرصة ذهبية لكسب الكثير من الاموال بشكل شهري.

فمن الممكن عرض الشقة أو الاستديو للسكن اليومي على مواقع مثل Booking أو AirBNB أو غيرها من المواقع بسعر يتراوح من 30 الى 50 دولار في الليلة وربما يزيد السعر إذا كانت المنطقة مميزة.

ولحسن الحظ لن تواجه مشكلة في تأجير عقارك ليكون مشغول بشكل دائم. فالامارات بلد يزوره ملايين السياح سنويًا وحجم الطلب على العقارات في الغالب يكون أكبر من حجم العرض، لذلك الأسعار مرتفعة.

محل اكل :-
عندما تسير في شوارع دبي تجد العديد من محلات الأكل التي تحتوي على مساحة صغيرة أمامها وبها عدد من الطاولات والكراسي وأعلاها مظلات للحماية من الشمس.

المثير في الأمر أن كافة تلك الكراسي تكون مشغولة عن آخرها. فتلك المحلات تقدم الأكل الرخيص كوجبات الشاورما والدجاج وغيرها بأسعار رخيصة للوافدين والعمالة والسياح المقتصدين.

لذلك، إن كنت تبحث عن مشاريع صغيرة في الامارات بقليل من التكاليف وبكثير من الأرباح. فإن إنشاء محل اكل بنفس الطريقة قد يكون مجدٍ للغاية.

محل الكترونيات :-
الوافدين والعمالة الأجنبية والسياح المقتصدين يشترون الإلكترونيات كالهواتف المحمولة و اكسسواراتها وأجهزة التابلت وغيرها من المحال المنتشرة بالأسواق الاماراتية نظرًا لرخص أسعارها عن أسعار باقي الدول العربية.

والسبب في رخص الأسعار بالإمارات هو عدم وجود جمارك على تلك السلع على عكس السائد في أغلب الدول العربية مما يجعل أسعارها مرتفعة عن تلك التي تباع في الاسواق الاماراتية. لذلك إذا كنت تخطط لبدء مشروع صغير على أرض الامارات ولديك الشغف بالالكترونيات، فإن الفرصة أمامك.

محل اكسسوارات سيارات :-
شراء سيارة في الامارات أسهل بكثير من شرائها في بلدك. فأسعار السيارات هناك أرخص كما أنه توجد إمكانية للحصول عليها بالتقسيط المريح.

ولهذا نجد الكثير من الشباب العاملين في الامارات في وظائف اعتيادية كالمحاسبة والمحاماة والتسويق والبيع يشترون السيارات.

بواسطة: - آخر تحديث: 07 أغسطس
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ مشاريع صغيرة ومربحة في الامارات