مشاريع

مجالات العمل الحر الاكثر ربحا اعمال تحقق الاف الارباح

مجالات العمل الحر

مجالات العمل الحر كثيرة للغاية. وفي الواقع هناك اعمال حرة ممتازة يمكنك الانخراط فيها بقليل من التكاليف وربما بدون تكاليف على الإطلاق بحيث يكون رأس مالك هو عملك ومعلوماتك ومهاراتك وخبراتك. ومن خلالها يمكن أن تكسب الكثير من المال. بل ربما تجني ثروة.

وفي المقابل ستتخلي عن الكثير مما يمكن وصفه بالصداع. فلن يكون لديك مدير يأمر وينهي، ولن يكون هناك زملاء متسلطين، ولن تكون هناك شركة تتخلى عنك، ولن تقضي نصف عمرك في المواصلات.

ولكن لمعلوماتك، العمل الحر يتطلب أشخاص عمليين من الدرجة الأولى. فمن يُفضلون قضاء أوقاتهم مع أصدقائهم والتنزه طوال الوقت، ومن يتهربون من المسؤولية ولا يحبون العمل، فمن الأفضل لهم الابتعاد عن العمل الحر .

فإن كنت شخص عملي قادر على قضاء عدد طويل من الساعات يوميًا في العمل دون انتظار إجازات عمل طويلة ودون وضع الويكند في الحسبان. فإن فرص نجاحك مرتفعة اذا ما قررت الدخول إلى عالم العمل الحر.

فيما يلي نُقدم لك أفضل مجالات العمل الحر و اعمال حره ممتازة يمكن أن تحقق منها مئات وربما الاف الدولارات شهريًا.

مجالات العمل الحر الأكثر ربحية ( اعمال حره مربحة ):-
١- برمجة وتطوير التطبيقات :-
برمجة تطبيقات IOS بشكل خاص ومن بعدها برمجة تطبيقات الاندرويد تعد من أكثر مجالات العمل الحر ربحًا. فالمبرمج المحترف يمكن أن يحصل على الآف الدولارات من خلال برمجة وتطوير تطبيق واحد.

وبالنسبة للتطبيقات المعقدة والتي تتطلب الكثير من الاحترافية والخبرة والجهد والوقت فإن مبرمجيها يحصلون على عشرات الآلاف من الدولارات.

فلما لا تقضي سنة من عمرك لتتعلم فيها كيفية برمجة وتطوير تطبيقات الجوال ومن ثم تبدأ في تقديم خدماتك للأفراد والشركات عبر مواقع الفريلانسر الأجنبية التي تجد عليها فرص كبيرة للعمل مثل freelancer.com و upwork.com و fiverr.com و indeed.com بالاضافة الى المواقع العربية مثل خمسات. فكر في الأمر.

تطبيقات الموبايل على IOS
٢- برمجة وتطوير المواقع الالكترونية :-
برمجة متجر إلكتروني أو موقع شركة أو هيئة حكومية أو خاصة قد يتطلب الكثير من الوقت والجهد والمهارة ايضًا. ولكنه في المقابل عمل ذو عائد كبير للغاية.

فبعض المبرمجين المحترفين الذين يعملون بشكل مستقل يطلبون الاف الدولارات، والعملاء يدفعون بالطبع. فهم يقدرون ما يحصلون عليه من قيمة، فالمتاجر أو المواقع التي يحصلون عليها تضمن لهم تحقيق مبيعات أكثر وكسب شهرة أكبر مما يزيد من حجم وقيمة شركاتهم واعمالهم. وهذا بالطبع قيمته أكبر بكثير مما يدفعونه للمبرمجين.

فلما لا تفكر في تعلم برمجة وتطوير المواقع الالكترونية لتقدم خدماتك كمبرمج محترف للشركات والأفراد و عبر مواقع الفريلانسر السابق ذكرها؟.

برمجة المواقع
٣- تحسين محركات البحث SEO :-
يسعى بعض من أصحاب الشركات والأفراد لظهور مواقعهم كنتائج اولى في محركات البحث لتحظى بكثير من الزوار ليشاهدوا ما يقدمونه من محتوى أو خدمات لتزيد أرباحهم أو شهرتهم (الأمر متوقف على ما تقدمه تلك المواقع).

ولأن هذه العملية ليست بالسهلة على الإطلاق، فإن أصحاب المواقع يلجؤون للمتخصصين في مجال تحسين محركات البحث SEO (أو سيو كما يُعرف بين الناس)، وهم بالطبع يدفعون لهم الآف الدولارات.

فبحسبة بسيطة، هذا الرجل سيساعد صاحب الموقع ليكون موقعه في نتائج البحث الاولى وبالتالي سيحصل على الاف الزوار وعن طريقهم يمكن تحقيق مبيعات ضخمة أو شهرة كبيرة. فلما لا يدفع عدة الآف لمن كان سببًا في ذلك؟.

يمكنك طبعًا احتراف مجال الـ SEO خلال عام واحد فقط. ولكنك ستحتاج الى الكثير من الاجتهاد والدراسة والقراءة والمتابعة الدائمة لتكون قادر على تقديم خدمات مجدية تعود عليك بالكثير من العوائد المالية.

مثال على ظهور النتائج في محركات البحث
٤- التصميم بأنواعه :-
التصميم يعد من أكثر مجالات العمل الحر ربحًا كما انه من أكثرها تشعبًا. فهناك اعمال حره عديدة تندرج تحت تصنيف التصميم.

منها، تصميم الأشكال التوضيحية Illustration وهو يعد أكثر أنواع التصاميم ربحًا في الوقت الحالي وذلك بسبب كثرة الطلب عليه وقلة العاملين به لصعوبته.

كذلك تصميم اللوجوهات والبنرات الدعائية للشركات والمتاجر والمواقع الالكترونية عبر الفوتوشوب يعد من الأعمال المربحة، ولكن ما يعيبه هو كثرة العاملين به ومن يفتقرون إلى الخبرات والمهارات يطلبون اسعار زهيدة مما يجعل وضع السوق سئ وفي هذا ظلم بكل تأكيد للمصممين المحترفين.

عمومًا يمكنك التعلم والاحتراف وتقديم خدماتك ذات الجودة العالية بأسعار مرتفعة عبر مواقع الفريلانسر السابق ذكرها في النقطة رقم ١ (برمجة وتطوير التطبيقات). وستجد أن عملائك هم شريحة من العملاء والشركات الكبرى وعن طريقهم يمكن ان تحقق أرباح كبيرة وتكتسب شهرة جيدة في المجال.

٥- كتابة المقالات :-
كتابة المقالات الحصرية الخالية من الأخطاء اللغوية والمكونة من ٩٠٠ إلى ١٢٠٠ كلمة في مجال تفهمه قد يضمن لك سعر يصل الى ١٠ او ١٥ دولار في المقالة الواحدة إذا كانت باللغة العربية ويمكنك بيعها على مواقع مثل خمسات أو مستقل.

أما المقالات المكتوبة باللغة الانجليزية بعدد كلمات لا يزيد عن ٥٠٠ أو ٦٠٠ كلمة فإن سعرها قد يصل الى ٤٠ دولار. فإن كنت متقنًا للغة الإنجليزية (دون الاعتماد على مصادر الترجمة) فيمكنك تقديم خدماتك عبر مواقع الفريلانسر السابق ذكرها.

مثال واقعي،، يقدم هذا الشخص خدمة كتابة المقالات الانجليزية (٥٠٠ كلمة) على موقع fiverr بسعر ٣٥ دولار للمقالة. وقد نجح في تحقيق ٦٩٥ عملية بيع، بعوائد ٢٤،٣٢٥ دولار.

٦- الترجمة :-
إذا كنت بارعًا في إحدى اللغات واسعة الانتشار مثل الإنجليزية والفرنسية والالمانية والصينية حاليًا. فيمكنك بدء العمل الحر على الفور.

وإن كنت متوسط المستوى فيمكنك قضاء عدة أشهر في التعلم لتصل الى مرحلة الاتقان. ومن ثم تقدم خدماتك بشكل مستقل عبر مواقع الفريلانسر العربية والأجنبية لتحقق ارباح ممتازة.

وإن كنت بارعًا في لغتين أجنبيتين مثل الإنجليزية والفرنسية مثلًا. فإنك قد تحقق أرباح طائلة من أحد أكثر مجالات العمل الحر ربحًا وانتشارًا.

مثل واقعي،، يقدم هذا الشاب خدمة ترجمة ٨٠٠ كلمة من الانجليزية الى الاسبانية أو البرتغالية بسعر ٥ دولار. وقد نجح في تحقيق ١٢٧٠ بيعة الى الان، مما يعني أنه حقق عوائد مالية تبلغ ٦٣٥٠ دولار.

٧- التعليم عن بعد :-
أكفأ الاساتذة والمعلمين تخلوا عن طرقهم التقليدية التي تعتمد على تدريس الطلاب في منازلهم أو في مراكز خاصة ولجأوا لتعليمهم عن بعد بالاعتماد على مصادر التواصل مثل برامج مشاركة الشاشة والسكايب وغيرها.

فهم بهذه الطريقة يحققون الراحة لأنفسهم ويدرّسون لعدد أكبر من الأشخاص في مختلف المناطق. فيمكن للمعلم أن يدرس لطالب في مدينة أخرى أو ربما في دولة أخرى.

فإن كنت معلمًا أو بارعًا في مجال ما فيمكنك إعداد كورس الكتروني وتدعوا الطلاب المهتمين بالاشتراك لتبدأ بتدريس المشتركين عبر الانترنت في أوقات ومواعيد محددة.

يُهمك :- قصة نجاح مدرس يربح 1000$ في الساعة الواحدة عبر الانترنت

٨- التعليق الصوتي Voice Over :-
التعليق الصوتي أصبح من أكثر مجالات العمل الحر انتشارًا. ففي الوقت الذي يلجأ فيه أصحاب الأعمال إلى الإنترنت كوسيلة أساسية لتسويق وترويج أعمالهم. يلجؤون كذلك لمقدمي خدمات التعليق الصوتي من أصحاب الصوت الرخيم ليقوموا بالتعليق على الفيديوهات الترويجية لمنتجاتهم وخدماتهم.

وبكل تأكيد يحصل هؤلاء المعلقين على أرباح كبيرة خصوصًا عند كثرة الطلب عليهم. وكل ما يفعلونه هو التحدث لا أكثر. فإن كنت ذو صوت رخيم ومخارج النطق لديك مميزة فيمكنك الدخول إلى هذا المجال المربح ببساطة. فكل ما عليك فعله هو انشاء حساب على مواقع الخدمات المصغرة وعرض خدماتك.

مثال واقعي،، يقدم هذا الشخص خدمة التعليق الصوتي على موقع خمسات بسعر ٥ دولار لكل ٢٠ كلمة. ونجح في تحقيق ٤٤٧ عملية بيع إلى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى