كيف تصبح تاجر جملة ثري واسرار نجاح تجار الجملة

كيف تصبح تاجر جملة ثري واسرار نجاح تجار الجملة

تجار الجملة يربحون الكثير من الاموال، بل أن أكثر الأثرياء حول العالم كانت بدايتهم مع تجارة الجملة ولا زالت تجارتهم مستمرة الى يومنا هذا، بل وتكبر يومًا بعد يوم. هم بالطبع ليسوا خارقين وليسوا بشر بمواصفات خاصة.

ولكن يبقى السؤال، هل بمقدور كل شخص أن يتحول إلى تاجر جملة؟. بالطبع لا، فالأمر ليس عبارة عن شراء بضائع وإعادة بيعها والربح منها. بل هناك أسرار للنجاح وأساليب عمل يجب اتباعها والكثير مما ينبغي معرفته والعمل به.

نحن في موقع مشاريع صغيرة سنكشف لك تلك الأسرار ونقدم لك كافة المعلومات التي ينبغي عليك معرفتها لتصبح تاجر جملة ناجح وثري. فيما يلي.

تجار الجملة
أحد مخازن تجار الجملة
اسرار نجاح تجار الجملة :-
يعملون فيما يعلمون :-
تجار الجملة الناجحون غالبًا ما يعملون في تجارة قد مارسوها وهم صغار أو تجارة العائلة، ولا يتجهون الى تجارة أخرى لمجرد سماعهم أنها أكثر ربحًا من تجارهم التي يعملون بها. وإن سألت أحد التجار، لما لا تتجه الى تجارة أخرى سيحدثك عن أن تجارته الحالية هي ما يفقهه ولن يتخلى عنها ابدا.

لا يخرجون من عبائتهم :-
قد تجد تاجر جملة في احد اسواق الخضروات والفواكه يرتدي الثوب الشعبي على الرغم من امتلاكه الكثير من الأموال و بمقدوره شراء أفخر الثياب التي تواكب الموضة. ولكنه لم يخرج من عباءته، وهذا أحد أسرار النجاح.

فلو ارتدى هذا التاجر افخم الثياب وتوجه إلى سوقه فسيشعر التجار الآخرين والعاملين أنه ليس واحدًا منهم وسيفقد الكثير من القيمة والاحترام.

طبعًا هذه النقطة مرتبطة بنوع التجارة. فمن الممكن أن تجد تاجر جملة يتعامل في مجال الملابس مثلًا يرتدي بدلة حديثة الطراز او ملابس تواكب الموضة اثناء تواجده في مشروعه.

يتعاملون مع تقلبات السوق باحترافية :-
تجار الجملة الناجحون تتأثر تجارتهم كثيرًا عند حدوث تقلبات في السوق. فهم يتعاملون في بضائع كثيرة بأسعار كبيرة وليسوا مجد تجار تجزئة صغار يبيعون قطعة أو قطعتين باليوم.

تقلبات السوق كثيرة للغاية ولكنهم يعرفون كيفية اتخاذ القرارات وفعل ما هو سليم، وهذا نتاج الخبرات التجارية والتعامل مع ظروف مشابهة من قبل. بالطبع لا يوجد شخص تكون قراراته صحيحة بنسبة 100%، ولكن دعنا نقول أن تجار الجملة الناجحون متفوقين في هذه النقطة.

يبنون العلاقات وينأون بأنفسهم عن العداوات :-
بناء العلاقات أمر ضروري للنجاح التجاري، فالعلاقات التجارية دائمًا ما تكون مثمرة. عميل يشتري منك دون غيرك، ومستورد يبيع لك بأفضل الأسعار، ومنافسين لا يضعونك ندًا لهم.

البعد عن العداوات أمر ضروري هو الآخر للنجاح التجاري. فالتاجر الذي يعادي الاخرين حتمًا ستتأثر تجارته بشكل أو بآخر.

تجار الجملة مفاوضون محترفين :-
يعرفون كيف يشترون ما يحتاجونه من بضائع بالضبط بأقل سعر ممكن. ويعرفون كيف يبيعون بالسعر الذي يضمن لهم الربح الوفير. بالاحرى تجار الجملة مفاوضون محترفين.

العميل يعني الكثير :-
خسارة عميل واحد تعني خسارة كبيرة. فهو ليس عميل يشتري قطعة واحدة ويذهب، بل عميل يشتري الكثير بشكل مستمر. لذلك خسارته تعد مشكلة كبيرة، خصوصًا وأنه سيكون من الصعب تعويض تلك الخسارة.

لذلك ترى تجار الجملة يتعاملون بشكل سلس ومريح مع زبائنهم من تجار التجزئة بل ويوفرون لهم ما يبحثون عنه من بضائع بأفضل الأسعار وبطرق سداد تناسبهم.

تجار الجملة الناجحون لا يفعلون ما يسيء الى سمعتهم :-
التاجر ما هو إلا سمعة حسنة. فإن ساءت سمعته تلفت تجارته. فالزبائن والمنافسين في السوق والعملاء لا يحبون التعامل مع التاجر ذو السمعة السيئة.

تجار الجملة الناجحون يستثمرون ارباحهم :-
هناك تجار جملة يبقون على محلاتهم كما هيا لعشرات السنين دون إحداث أي تطوير بها. ولكنهم في المقابل يطورون في جوانب اخرى مثل توسعة المستودعات وشراء المزيد من البضائع وشراء سيارات التوزيع ليكونوا أكثر انتشارًا. هذا ما يسمى بـ استثمار الأرباح.

أعمالهم قانونية :-
التهرب الضريبي والعمل بدون ترخيص والتعامل في منتجات مغشوشة وغيرها من الجرائم ليست من أفعال التجار الناجحون. فالتجار الناجحون يتصفون بالأمانة ولا يفعلون ما يسيء إليهم أو يؤثر على تجارتهم.

كيف تصبح تاجر جملة ناجح؟.
بتطبيق ما سبق ذكره يمكن أن تصبح تاجر ناجح. ولكن إذ لم تكن لديك خبرات تجارية سابقة فعليك أولًا بتحديد تجارة مربحة وتبدأ فيها صغيرًا بحيث تكتسب الخبرات والمهارات التجارية التي تساعدك عند اتخاذ القرار بالدخول إلى عالم تجار الجملة.

بواسطة: - آخر تحديث: 20 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ كيف تصبح تاجر جملة ثري واسرار نجاح تجار الجملة