كورس اساسيات التصدير والربح الوفير منه

   

كورس اساسيات التصدير والربح الوفير منه

كورس اساسيات التصدير

يتم يوميًا تصدير السلع المحلية بكميات هائلة الى مختلف الاسواق العالمية عن طريق شركات التصدير المتخصصة. وبكل تأكيد يربح اصحاب تلك الشركات الكثير من الأموال، فهم يوفرون السلع المطابقة للمواصفات و يصدرونها الى عملائهم في الخارج بأسعار تضمن لهم الكثير من الربح. الجدير بالذكر أن عملية تصدير السلع ليست بسيطة كما يعتقد البعض، بل مكونة من خطوات عديدة ويجب على المُصدّر أن يعلمها جيدًا لتفادي أي أخطاء قد تحدث مما يتسبب في خسارته. فإذا كنت تنوي الدخول الى عالم الاستيراد والتصدير الذي يعد بمثابة الكنز المتاح للجميع، فمن الضروري أن تتعلم اساسيات التصدير لتعمل بشكل صحيح. وهذا ما نساعدك عليه من خلال عرضنا لـ كورس اساسيات التصدير المكون من ١٤ درسًا والمجانى بالكامل، خلال هذه التدوينة. فتابع معنا.

اساسيات التصدير
كورس اساسيات التصدير المجاني بالكامل
كورس اساسيات التصدير :-
*يمكنك الوصول إلى كل درس من الدروس الأربعة عشر التالية من خلال الضغط على عنوان الدرس.

١- الدرس الأول أهمية التصدير :-
من خلال الدرس الاول في كورس اساسيات التصدير تتعرف على أهمية التصدير بالنسبة للدول والأفراد وكيفية تفادي أو تقليل مخاطر العملية التصديرية.

٢- الدرس الثاني إجراءات التصدير والمستندات المطلوبة :-

من خلال هذا الدرس تتعرف على الإجراءات والمستندات اللازمة لإتمام العملية التصديرية سواء للأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين. مع تعريف الشخص الشخص الاعتباري أو المعنوي.

٣- الدرس الثالث إجراءات القيد في سجل المصدرين :-
لكي تتم عملية التصدير بشكل قانوني فلابد للمصدّر أن يكون مقيدًا في سجل المصدرين. وفي هذا الدرس نوضح المستندات المطلوبة للقيد في سجل المصدرين سواء للافراد او الشركات.

٤- الدرس الرابع خطوات التصدير :-
عملية التصدير تتكون خطوات أساسية تتمثل في (اختيار السوق، معرفة السوق، تطوير المنتج ومواصفاته)، وبالطبع يجب على أي مصدّر ان يلتزم بتلك الخطوات لضمان النجاح، وفي هذا الدرس نسلط الضوء على تلك الخطوات مع التركيز على كيفية معرفة السوق.

٥- الدرس الخامس الرقابة النوعية على الصادرات :-
السلع الخاصة بالتصدير يتم فحصها قبل تصديرها لمعرفة ما إذا كانت مطابقة للمواصفات أم لا. وفي هذا الدرس تتعرف على الجهة المسؤولة عن القيام بعملية الفحص وخطوات تلك العملية بالتحديد. مع تسليط الضوء على السلع المستثناة من الفحص.

٦- الدرس السادس شهادة المنشأ :-
شهادة المنشأ هي شهادة يحصل عليها المصّدر عن القيام بعملية شحن المنتجات عن طريق الجو أو البحر. ولو كان الشحن عن طريق البر فإنه يحصل عليها بعد الانتهاء من عملية الشحن. والغرض من هذه الشهادة هو توضيح منشأ المنتج وهى ضرورية بكل تأكيد لإنجاز عملية التصدير. ومن هذا الدرس يمكنك التعرف على كيفية استخراجها بسهولة.

٧- الدرس السابع خطاب الضمان :-
خطاب الضمان هو تعهد مكتوب بين طرفين، أحدهما مودع الأموال والآخر المستفيد. والغرض من خطاب الضمان هو ضمان الحقوق. ومن خلال الدرس السابع من كورس اساسيات التصدير يمكنك التعرف اكثر على خطاب الضمان والمشاركون الأساسيون في عملية التمويل.

٨- الدرس الثامن ضمان الائتمان :-
هو نظام يقوم بتوفير الحماية والأمان للمصدرين عن طريق ضمان الدفع لهم عند عمل صفقة ما، فهذا النظام يقوم بتعويضهم عن خسائرهم التي يمكن أن تحدث من خلال عملية عدم الدفع. تفاصيل أكثر تجدها في الدرس الثامن.

٩- الدرس التاسع إجراءات التصدير :-
من خلال الدرس التاسع في كورس اساسيات التصدير يمكنك التعرف على الإجراءات الجمركية بمراحلها وكذلك إجراءات الشحن. وهى بالطبع معلومات ضرورية وتعتبر من أساسيات التصدير وينبغي على أي شخص راغب في تصدير السلع إلى الاسواق الخارجية ان يعرفها جيدًا.

١٠- الدرس العاشر عقد الوكالة :-
عقد الوكالة يعد من المستندات الهامة حيث يتضح من خلاله النشاط الذي يقوم به الموكل ونسبة العمولة والشرط الجزائي وطريقة التعويض وغيرها من الأمور الهامة. ومن خلال الدرس العاشر يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول عقد الوكالة والمعلومات الواجب توافرها به وكذلك مواصفاته وشروطه.

١١- الدرس الحادي عشر كيفية اختيار الوكيل التجاري :-
من خلال هذا الدرس تتعرف على الوكيل التجاري وأهميته أنواع الوكالة التجارية، و الصفات الواجب توافرها في الوكيل عند اختياره.

١٢- الدرس الثاني عشر شروط وطرق الدفع :-
في هذا الدرس من كورس اساسيات التصدير نتحدث عن طرق الدفع التي يمكن ان يعتمدها المصدر ليحصل على حقوقه المالية من المستورد.

١٣- الدرس الثالث عشر التحكيم في المنازعات التجارية الدولية :-
إذا حدثت منازعات بين المصدر والمستورد ولم يتم التوصل الى حل ودي، فإنه يتم اللجوء الى المحكمة الدولية للغرف التجارية ليحصل كل شخص على حقوقه. في هذا الدرس تعرف آلية عمل هذه الهيئةواشتراطات التحكيم.

١٤- الدرس الرابع عشر إجراءات التحكيم :-
من خلال الدرس الاخير من كورس اساسيات التصدير يمكنك التعرف على اجراءات التحكيم والشروط الواجب توافرها في الطلب وجنسية المحكمين والعديد من التفاصيل الاخرى ذات الاهمية.

بهذا نكون قد انتهينا من تقديم كورس اساسيات التصدير، والذي من المفترض ان تكون قادر على فهم إتمام العملية التصديرية على أكمل وجه بعد قراءته واستيعابه جيدًا.

بواسطة: - آخر تحديث: 24 أغسطس
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ كورس اساسيات التصدير والربح الوفير منه