مشاريع

فكرة مشروع ناجح بنسبة مخاطرة 0% والربح العالي منه

فكرة مشروع ناجح

هناك قاعدة تجارية معروفة تنص على “أنه كلما زادت نسبة المخاطرة كلما زاد الربح، وكلما انخفضت المخاطرة كلما انخفض الربح”. وإن سلمنا بصحة هذه العبارة او القاعدة “على الرغم من تحفظي وتحفظ الكثيرين عليها”.

فإننا سوف نسلم ايضًا بصحة قاعدة أخرى. وهي أنه لكل قاعدة شواذ. نعم، فنحن نمتلك فكرة مشروع ناجح 100 % ويحقق أرباح ضخمة على الرغم من أن نسبة المخاطرة في هذا المشروع تصل إلى صفر % ولا يعرف للخسارة طريق. فيما يلي سنعرض هذا المشروع وتفاصيله ومتطلبات تنفيذه.

فكرة مشروع ناجح 100 % :-
الفكرة ليست بالجديدة. بل مجربة كثيرًا وكثيرًا، ولكنها تبقى وستبقى من الأفكار الناجحة والمربحة. وهي عبارة عن بناء برج سكني بهدف بيع الوحدات السكنية والمحلات التجارية الخاصة بهذا البرج. فيما يلي سنوضح كيفية تنفيذ المشروع بالتفصيل.

حساب التكاليف :-
إذا أردت أن تكون صاحب مشروع ناجح 100 % فلا تترك شيئًا للصدفة. فقبل كل شئ يجب أن تحسب تكاليف شراء قطعة أرض في منطقة مناسبة. ويكون ذلك عن طريق التواصل مع أصحاب الأراضي والسماسرة في المنطقة المستهدفة لمعرفة متوسط سعر المتر.

وكذلك ينبغي عليك معرفة تكاليف بناء برج سكني على تلك الأرض بأقصى عدد مسموح به من الطوابق. ويكون ذلك عن طريق التواصل مع شركات المقاولات أو المكاتب الهندسية أو من خلال الوحدة المحلية التابعة له قطعة الارض محل البناء.

ايضًا يجب أن تتواصل مع شركات المقاولات أو مكاتب التشطيب أو حتى العمال الفنيين العاملين في مجال التشطيبات لمعرفة تكلفة تشطيب الواجهة وإدخال المياه والكهرباء للشقق.

ملاحظة :- سنفترض كمثال أن إجمالي التكاليف سيكون 7 ملايين وهو مبلغ واقعي نسبيًا ويمكن اعتباره مبلغ متوسط قابل للزيادة أو النقصان.

حساب الارباح :-
قبل البدء في أي خطوة أخرى يجب أن تحسب العوائد والأرباح لتحديد الجدوى من المشروع. فلو افترضنا أن المخطط هو بناء برج مكون من تسعة طوابق على اعتبار وجود شقة واحدة في كل طابق وبه 3 محلات.

فكل ما عليك فعله هو سؤال السماسرة وشركات التسويق العقاري وأصحاب الأبراج عن أسعار المتر للشقق الغير مشطبة. وكذلك سعر المتر للمحلات الغير مكتملة التشطيبات.

فإن وجدت أنك سوف تحقق على الأقل صافي ربح يزيد على 25% من إجمالي رأس المال المستثمر، فإن المشروع مجدٍ. وإن وجدت غير ذلك فيمكنك تنفيذ المشروع في منطقة أخرى.

وبناء على ماسبق. فإن التكاليف قد بلغت 7 ملايين، وهامش الربح هو 25% من إجمالي رأس المال المستثمر. وذلك يعني أن العوائد يجب أن لا تقل عن 8.75 مليون، أي أن صافي الربح هو 1.75 مليون على أقل تقدير. وهذا يعني أننا بالفعل أمام فكرة مشروع ناجح 100 ٪.

توفير رأس المال اللازم :-
إذا كنت تمتلك رأس المال اللازم (7 ملايين وفقًا للمثال)، فيمكنك تنفيذ المشروع بمفردك. أما اذا كنت تمتلك رأس مال غير كاف وليكن مليون ونصف على سبيل المثال، فيمكنك إدخال أربع أو خمس شركاء ليساهم كل منهم بمبلغ مماثل.

أما بالنسبة للأرباح فيتم تقاسمها بمجرد البيع. وعند إنتهاء بيع كامل البرج من شقق ومحلات فإن هامش ربح كل شريك قد يبلغ حوالي 350 ألف في المتوسط. وهذا يعني أننا بالفعل أمام فكرة مشروع ناجح 100 ٪ حتى قي ظل وجود شركاء.

أما عن كيفية الحصول على شركاء للتشارك مع في تنفيذ الفكرة. فإنه من المهم أن تشارك أناس تعرفهم ويعرفونك لكي لا توجد بينكم أي شكوك إعتراضات.

فعلى سبيل المثال يمكنك التواصل مع الأشخاص الأغنياء أو ممن يملكون الأراضي أو المشاريع الناجحة من دائرة معارفك وتعرض عليهم فكرتك. فربما يوافق بعضهم على البدء معك.

العقود لضمان الحقوق :-
إذا قمت بإدخال شركاء للاستثمار معك في مشروع بناء برج سكني، فإن عقد شراء الأرض يجب أن يكون بإسم كافة الشركاء المشاركين بالمشروع وليس باسم أحد بعينه.

كذلك يجب تحرير عقد شراكة يشتمل على أسماء كافة المشاركين عند بناء البرج. وحتى عند بيع الشقق فإن جميع المالكين يوقعون على عقود البيع بصفتهم شركاء. فبهذا يضمن كل فرد حقه ولن توجد أي خلافات.

مرحلة بناء برج سكني، مشروع ناجح 100 ٪ :-
بعد الإنتهاء من الدراسة المالية للمشروع وحساب التكاليف المتوقعة والأرباح المتوقعة. وبعد توفير رأس المال اللازم، وبعد كتابة عقود الشراكة في حالة وجود شركاء، أو عقد البيع الخاص بقطعة الأرض إذا كنت بمفردك.

فإنه يمكنك البدء بالتواصل مع المكاتب الهندسية ذات السمعة الحسنة في مدينتك لتحصل من خلالها على رسومات هندسية للموقع وتقدير بـ الأسعار والتكاليف. ومن ثم يمكنك تنفيذ أفضل تصميم للبرج على يد الشركة الافضل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى