خدمات الطلاب

طريقة سهلة لحفظ التعبير الانجليزي

طريقة سهلة لحفظ التعبير الانجليزي وبدون مجهود فقط ببعض النصائح البسيطة التي يمكنك تطبيقها لذلك نقدمها لكم في هذه السطور التالية بالتفصيل.

طريقة سهلة لحفظ التعبير الانجليزي

استخدام تقنيات الذاكرة
لحفظ أكبر من كلمات اللغة الإنجليزية يوصى باستخدام فن الاستذكار، وهي عبارة عن اختصارات تساعد على تذكر الكلمات العادية والصعبة، وذلك من خلال ربط مقاطع كل كلمة بعنصر معين، ومع القليل من الممارسة سيعتاد الطالب على الكلمة.

خلق بيئة تعليمية
لتعلّم كلمات إنجليزية يُنصح بحلق بيئة تعليمية مناسبة للدراسة، مثل مشاهدة أفلام باللغة الإنجليزية، أو التحدث مع الزملاء بمفردات باللغة الإنجليزية.

وضع الكلمات في سياق جمل
يساعد تأليف جمل ووضع كلمات بالإنجليزية خاصةً من الكلمات المراد استخدامها في موضوع التعبير على سرعة حفظ الجمل والكلمات.

ترجمة النص للغة العربية
عند البدء بكتابة موضوع الإنجليزي يُنصح بكتابته باللغة العربية أولًا، ثمّ البدء بترجمته للغة الإنجليزية، فهذه الطريقة ستسهّل من عملية كتابة الموضوع، أفضل من كتابته مباشرةً بالإنجليزي.

شاهد ايضا: توصيات التعليم عن بعد للطلاب

طريقة حفظ كلمات الإنجليزي بسهولة

  • تدوين الكلمات الصعبة والجديدة في دفتر أو على مسودة.
  • مراجعة الكلمات بانتظام قبل موعد الاختبار.
  • استخدام الكلمات في الحياة اليومية باستمرار.
  • مراجعة الكلمات المكتوبة مع زميل، فالتعلّم مع شخص آخر أكثر متعة وأسهل.
  • تعلّم بضع كلمات في اليوم الواحد، وتجنب تعلّم مجموعة كبيرة من المفردات دفعة واحدة.

حفظ الكلمات بالطريقة السحرية

1– اكتب قائمة خاصة بك
كما ذكرنا سابقًا الطريقة التقليدية كأن تجلس أمام الكتاب تحاول حفظ كم من الكلمات لن تجدي نفع كبير، ولكن عند التعرف على الكلمات بشكل مختلف عن طريق قراءة المقالات باللغة التي تتعلمها أو أن تقرأ القصص المصورة أو تشاهد الأفلام وغيرها من الأنشطة باللغة التي تريد تعلمها سوف يجعل لديك محصلة كبيرة من الكلمات التي ستقابلها، كما أن هذه الطريقة ستجعلك تحب اللغة التي تتعلمها دون أن تشعر.
يمكنك عمل قائمة في كراسة أو دفتر مفكرات أو على هاتفك الشخصي بالكلمات التي تعرفت عليها وتعلمتها، إضافة لذلك اترك فراغ بجانب كل كلمة تكتبها حتى تضيف إليها التصريفات المختلفة والاستخدامات والكلمات المشابهة لها في المعنى.
قم بمراجعة القائمة في نهاية كل أسبوع وفي نهاية كل يوم حتى لا تنسى ويمكنك تثبيت ما تعلمته في عقلك، وداوم على المراجعة باستمرار لضمان عدم النسيان.
2– استخدم الكلمات التي تعلمتها
بعد تعلم كلمات جديدة وضمها لقائمتك لا تتركها هكذا، بل طبقها واستخدمها في محادثاتك مع الآخرين المتقنين للغة أو غير متقنين، كما يمكنك كتابة النصوص بها، أو التفكير في عقلك باستخدام هذه الكلمات، هذه الطريقة ستعود عليك بالنفع في تثبيت الكلمات بذهنك وترسيخها.
قم بمراجعة الكلمات القديمة واستخدمها مع الكلمات التي تتعلمها حديثًا، وفي حالة أن وجدت كلمات مر عليها وقت طويل وقد نسيتها يمكنك مراجعتها وإضافتها مع الكلمات الجديدة حتى تراجعها مرة أخرى وتتذكرها.
3 – تعلم عبر اللعب
من الطرق التي يجب ذكرها عند التحدث عن حفظ الكلمات بالطريقة السحرية، هذه الطريقة تمتاز بأنها تضيف المرح للعملية التعليمية وتساعدك على حفظ الكلمات في آن واحد، ويمكن الاستعانة ببعض التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة إذ تعطيك العاب تعتمد على حفظك للكلمات وهي متوفرة لهواتف الايفون والاندرويد
إضافة لما سبق فإن وسيلة استخدام الألعاب تجعل عقلك يتذكر الكلمات بشكل سليم وبصيغة مضبوطة، وغيرها من الفوائد التي تعود على العملية التعليمية.
4 – لا تحفظ الكلمات بشكلها المفرد
من أقوى الوسائل التي يجب ذكرها عند التحدث عن حفظ الكلمات بطريقة سحرية، وأيضًا طريقة معاكسة للطريقة التقليدية، فهذه الطريقة تعتمد على حفظ الكلمات في الجمل وكيفية استخدامها في الصيغ المختلفة إن كانت اسم أو صفة أو غيرها، كما أنها تجعلك بدون قصد تتعرف على كلمات أكثر، بينما في الطريقة التقليدية تتعرف على الكلمة بشكلها المجرد وهو أمر ممل.
5 – تصفح مواقع القواميس
من الأمور الجيدة عند تعلم أي لغة أن تشتري قواميس لها أو أن تقوم بتحميل تطبيقاتها على الهاتف، ولكن من المهم عند البحث عن حفظ الكلمات بالطريقة السحرية فإنه يجب ذكر وجوب زيارة مواقع القواميس مثل Dictionary.com وVovabulary.com إذ لديهم العديد من الكلمات والوسائل التي تساعد على تعلم اللغة.
والجدير بالذكر أن هذه المواقع لديها ألعاب وبرامج وقواعد كلمات كثيرة، كذلك مدونات يتشارك فيها الناس طرقهم المختلفة في تعلم اللغة، وهو الذي مفيد للغاية في تعلم اللغة أيًا كانت ماهيتها.

تعبير باللغة الانجليزية

my family and I went to turkey last summer. the trip was very nice and we had a very good time there. we stayed there for two weeks and everyone enjoyed the travel. we also went to mecca and stayed there for 4 days. x

عائلتي وانا ذهبنا الى تركيا في الصيف الماضي. الرحلة كانت جميلة جداً وكلنا استمتعنا بوقتنا هناك. جلسنا هناك لمدة اسبوعين والكل استمتع بالرحلة. ذهبنا ايضاً الى مكة وجلسنا هناك لمدة 4 ايام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى