طريقة الدخول الى الاسواق الامريكية وتحقيق ارباح خرافية

طريقة الدخول الى الاسواق الامريكية وتحقيق ارباح خرافية

الاسواق الامريكية هو الأقوى على مستوى العالم، بل هو من يتحكم في جميع أسواق العالم الأخرى ومن ضمنها الأسواق الضخمة والمؤثرة مثل الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والصين، بل تفرض عليها العقوبات ايضًا إن أردت.

تلك القوة الكبيرة تجعل من الدخول إلى الاسواق الامريكية بمثابة الحلم الذي يراود كثير من المستثمرين وغير المستثمرين حول العالم، ومن بينهم كثير من العرب. فبمجرد الدخول إليها يمكن بناء امبراطوريات مالية تعيش لسنوات طوال.

ولكن مع الأسف، الدخول الى الاسواق الامريكية صعب لدرجة كبيرة نظرًا لحالة التنافسية العالية وكثرة المتطلبات والشروط وارتفاع تطلعات العملاء.

ولكنه ايضًا ليس مستحيلًا، بل توجد طرق يمكن وصفها بالسهلة والناجحة ومن خلالها يمكن النفاذ إلى الاسواق الامريكية وتحقيق نجاحات مالية وعملية كبيرة. فيما يلي نوضحها.

كيفية الدخول إلى الاسوق الامريكية وتحقيق أرباح خرافية :-
فيما يلي أهم الطرق التي يمكن الاعتماد عليها للنفاذ الى الاسواق الامريكية ، مع توضيح شروط ومتطلبات كل طريقة.

التصدير إلى الاسوق الامريكية :-
التصدير يعد أسهل طرق الدخول إلى الاسوق الامريكية وأكثرها توفيرًا وربحًا كذلك. أينعم أنت لن تكون في امريكا ولكن بضاعتك ستكون هناك، وسيكون بمقدورك بيعها بما يضمن لك هامش ربح ربما يكون أكبر منه عند التصدير لأي سوق أو بلد آخر.

ولكن ما المنتجات التي يسهل علينا كعرب تصديرها إلى السوق الامريكي ؟. وماهي متطلبات وكيفية التصدير إلى أمريكا ؟. نجيبك فيما يلي.

أولًا، المنتجات الممكن تصديرها إلى أمريكا :-
بشكل أولي، أنت تحتاج إلى تصدير منتجات يوجد عليها طلب جيد هناك ولا يتم إنتاجها في أمريكا إلا قليلًا. وأن تكون منتجات فائقة الجودة لتناسب طبيعة السوق الامريكي المتطلب.

والأهم أن لا تكون تلك المنتجات متوفرة في دول العالم الأخرى بحيث تكون المنافسة محدودة ويسهل عليك وجود مشترين أمريكيين ترسل إليهم السلع بأعلى الأسعار.

لنأخذ مثال، التمور السعودية والخليجية بشكل عام هي الأجود في العالم، وهي مطلوبة في أسواق أمريكا بشكل كبير. وفي نفس الوقت ليست متوفرة في أنحاء العالم. لذلك التمور تعد من المنتجات التي يتوافر بها الشروط ويمكن تصديرها إلى السوق الأمريكي.

مثال آخر، الخيول العربية هي الأفضل في العالم وهي مطلوبة في جميع بلدان العالم ولا يختلف الوضع في أمريكا. وهي بالطبع ليست متوفرة لدى الجميع، لذلك فإن عملية تصديرها الى أمريكا وبالتحديد الى مزارع الخيول ونوادي الفروسية والشركات التجارية لن تكون صعبة.

هناك بالطبع منتجات أخرى كثيرة ويمكن استكشافها عبر الإطلاع على إحصائيات وتقارير الواردات الأمريكية من السلع. وكذلك عبر قراءة المقالات الاقتصادية المتعلقة بالأسواق الأمريكية و حاجاتها من السلع.

ثانيًا، متطلبات وكيفية التصدير إلى الاسواق الامريكية :-
لكي تستطيع تصدير منتجاتك إلى السوق الامريكي أو أي سوق آخر بالعالم، فهناك متطلبات.

أولها أن تكون لديك شركة استيراد وترخيص مرخصة في بلدك لتستطيع تصدير السلع بشكل قانوني. يمكنك التعرف على متطلبات تأسيس الشركة وكيفية الترخيص والعديد من العناصر المفيدة بزيارة “مشروع شركة استيراد وتصدير“.

وأن يكون لديك منتج مناسب “بالمواصفات السابق ذكرها”. وبالطبع يجب أن يكون لديك عملاء أمريكيين من أصحاب شركات الاستيراد في مختلف الاسواق الامريكية لتصدير المنتجات إليهم. ويمكن الوصول الى عدد كبير منهم بسهولة عبر الأدلة الالكترونية وهي كثيرة ومتوفرة مجانًا على الانترنت.

كذلك يجب أن تكون على علم تام بجميع مراحل وخطوات العملية التصديرية لتتمكن من ارسال بشكل سليم وموفر إلى الوجهات النهائية لها. اليك، دورة مجانية بالكامل تساعدك على احتراف التصدير.

وبهذا تكون قادر على تصدير أي سلعة قانونية الى السوق الامريكي بما يضمن لك تحقيق ربح كبير.

الاستثمار في أمريكا :-
الاستثمار في أمريكا هو أحد أفضل أشكال الدخول إلى الاسواق الامريكية على الاطلاق، بل أفضلها من وجهة نظرنا.

فالاستثمار يضمن لك التواجد على الأراضي الأمريكية ومتابعة أعمالك بنفسك، كما يحق لك الاستثمار في أي مجال ترغب به ولن يتم تقيدك بمجالات معينة.

إذا كنت تُفضل قطاع البترول فلا مشكلة، وإن كنت تخطط للاستثمار في الطاقة أو حتى إنشاء مطعم فلن يعارضك أحد.

ولكن أكبر النقاط السلبية التي يمكن ملاحظتها على الاستثمار في أمريكا هي ارتفاع التكاليف. فالحد الأدنى المطلوب للحصول على البطاقة الخضراء للاستثمار في أمريكا هو 500 ألف دولار بالإضافة إلى تشغيل 10 أمريكيين.

فإن كنت تملك رأس المال ولديك رغبة الدخول الى الاسواق الامريكية الغنية والمربحة، فإن الاستثمار في أمريكا يعد أفضل الخيارات المتاحة أمامك.

تعرف معنا على، شروط ومتطلبات وأهم مجالات الاستثمار في امريكا.

التجارة الالكترونية :-
طريق ممتاز آخر يمكن من خلاله النفاذ إلى الاسواق الامريكية. فالتجارة الالكترونية يمكن الاعتماد عليها في بيع المنتجات في أي مكان بالعالم.

الأمر له اشكال عديدة. ولكن الشكل الأفضل لدخول عالم التجارة الالكترونية عبر البوابة الأمريكية هو تأسيس متجر الكتروني احترافي على ايدي مبرمجين أكفاء.

من المتجر الالكتروني يتم بيع السلع إلى العملاء التي من الأفضل أن لا تكون كثيرة الانتشار. فكما تعلم هناك في أمريكا يوجد أمازون وإي باي وغيرها من المتاجر الالكترونية الامريكية التي تغطي كافة أنحاء أمريكا وسيكون من الصعب منافستها من خلال بيع سلع تُباع عليها.

على سبيل المثال، يمكنك بيع سلع وأجهزة طبية معينة. أو منتجات عربية تستهدف بها الجاليات العربية الضخمة في أمريكا. كذلك التمور الفاخرة، ايضًا السلع الاسلامية مثل المسك والعود والعنبر وسجادات الصلاة والمسابح، وغيرها.

المتجر الإلكتروني الخاص بك يكون مقره في بلدك، والسلع تكون في بلدك ايضًا، ولكن العملاء المستهدفين يكونون في أمريكا.

المتجر الالكتروني الخاص بنا يكون كجميع المتاجر الالكترونية الاخرى. العملاء يسجلون ويطلبون السلع ويدفعون بالبطاقات البنكية.

ويتم التوصيل إليهم عبر شركات الشحن الدولي مثل البريد والشركات الخاصة مثل ارامكس و DHL وغيرها. فيما يدفع العملاء تكاليف الشحن الدولي.

استثمار وتداول الاسهم الامريكية :-
الاسهم الامريكية لم تعد حكرًا على المواطنين الأمريكيين، ولم تعد حكرًا علي الاغنياء وشركات المضاربة. بل أصبح بمقدور الجميع حول العالم شرائها وتداولها والاستثمار فيها بمبالغ محدودة تبدأ من 100 دولار فقط.

نعم، الآن يمكنك شراء أسهم آبل وتسلا وامازون وأنت في بيتك، وكذلك تبيع وأنت في بيتك، وتحصّل أرباحك وأنت في بيتك. نعم، تداول واستثمار في الاسهم الامريكية أصبح أسهل من أي وقت مضى.

إذا قررت النفاذ الى الاسواق الامريكية من خلال تداول واستثمار أسهم الشركات الامريكية، فنحن ندعوك لمعرفة الكيفية التي تشتري بها الأسهم وكيفية تداولها وكيفية تحقيق ارباح ممتازة من هذا التوجه الاستثماري. من هنا.

السفر الى أمريكا :-
إذ لم تمتلك القدرات المالية (500 الف دولار) للاستثمار في أمريكا. وترغب في تأسيس عمل داخل أمريكا تتابعه بنفسك. فأمامك طريق واحد، وهو السفر إلى أمريكا.

يمكنك السفر من خلال تأشيرة عمل، أو تأشيرة زواج، أو دراسة. ومن ثم يمكنك تقنين أوضاعك والحصول على اقامة دائمة، وسيكون باستطاعتك إنشاء مشروع مستقل تستطيع من خلاله بيع السلع أو الخدمات الى السوق الامريكي المربح.

هذا الطريق قد يستغرق الكثير من الوقت والجهد. كما أن الاستثمار الخاص بك قد يكون صغير لعدم امتلاكك المال الكافي، وبالتالي لا يعتد به كحالة دخول الى السوق الامريكي، وإنما مجرد مشروع صغير مربح.

ملخص، طرق النفاذ الى الاسواق الامريكية :-
استعرضنا فيما سبق خمسة طرق يمكن الاعتماد عليها لدخول الاسواق الامريكية المربحة للغاية. وهي بشكل مختصر (التصدير إلى أمريكا، الاستثمار في أمريكا، التجارة الامريكية، استثمار وتداول الاسهم الامريكية، واخيرًا، السفر الى امريكا).

أوضحنا تفاصيل ومتطلبات كل طريقة ليكون من السهل عليك اختيار الطريقة التي تناسبك. فاقرأ بتأني واختر بعناية.

بواسطة: - آخر تحديث: 20 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ طريقة الدخول الى الاسواق الامريكية وتحقيق ارباح خرافية