دليل مصانع الصين افكار يمكن من خلالها ان تربح الكثير

   

دليل مصانع الصين افكار يمكن من خلالها ان تربح الكثير

دليل مصانع الصين

يتجه عدد كبير من الراغبين في الاستثمار أو بدء مشاريع تجارية إلى استيراد السلع من الصين. وذلك لأن المنتجات الصينية متنوعة ورخيصة جداً ويمكن أن تباع بسهولة وبأسعار تصل إلى أضعاف أسعار شرائها.

وما سبق يعني أن مشروع استيراد وتوزيع السلع والمنتجات الصينية يعد واحداً من المشاريع الناجحة والمربحة جداً. خصوصاً إذا تمكن صاحب المشروع من الوصول إلى أفضل مصانع الصين للشراء منها بشكل مباشر.

فهذا سوف يساعده على شراء أفضل المنتجات بأرخص الاسعار. وبناء عليه سيزيد هامش ربحه إذا ما باع السلع بنفس أسعار السوق. أو يكسب ميزة تنافسية سعرية اذا ما قرر البيع بأسعار أقل قليلاً من أسعار السوق.

لنضرب على ذلك مثال.
لدينا شخصان يقومان باستيراد حقائب من الصين بغرض بيعها محلياً في نفس السوق. بالنسبة للشخص الأول فإنه يمتلك دليل يحتوي على أسماء وعناوين ومواقع ومعلومات عديدة عن مصانع الصين المختصة بصناعة الحقائب. و بالاعتماد على هذا الدليل تمكن من التواصل مع عدد كبير من المصانع والتعرف على أسعارهم وعروضهم ومن بينهم اختار المصنع الذي قدم له تصاميم مبتكرة وأسعار أرخص من أسعار التجار والمصانع الأخرى.

أما بالنسبة للشخص الآخر فلم يتوافر لديه دليل كامل. بل اجتهد وبحث على الانترنت وسأل مجموعة من المعارف عن اسماء وعناوين لبعض تجار ومصنعون الحقائب وبالفعل توصل إلى عدد منهم وتواصل معهم وتعرف على الأسعار والعروض واختار من بينها العرض الأفضل ومن ثم قام بطلب الكمية المناسبة ودفع المال.

ولكن بعد مقارنة أسعار الشراء وجد أن الشخص الأول قد اشتري البضائع بسعر أقل من السعر الذي اشتري به الشخص الثاني. وبناء عليه كان هناك خياران جيدين أمام الشخص الأول ليسا متوفرين أمام الشخص الثاني، وهما.

1- البيع بسعر السوق (نفس سعر بيع الشخص الثاني). وعليه فإن هامش ربحه سيكون أكبر من هوامش ربح المنافسين بما فيهم الشخص الثاني.

2- البيع بسعر أقل من أسعار المنافسين ليكسب ميزة تنافسية سعرية قد تضمن له بيع الكميات المتوفرة لديه من الحقائب خلال وقت سريع. الجدير بالذكر أنه إذا باع منتجاته بسعر أقل من اسعار المنافسين فإن هامش لن يقل عنهم بل يمكن أن يكون مساوٍ لهم.

فكرة المشروع :-
من المقدمة والمثال السابقين يتضح لنا مدى أهمية توافر دليل مصانع الصين لكل من يعمل في مجال الاستيراد من الصين ولكل من يرغب في الدخول إلى المجال.

وبكل تأكيد إذا ما تمكنا من إعداد دليل حديث ومنسق يشتمل على أسماء وعناوين ومواقع وأرقام ومجالات عمل المصنعين الصينيين. ومن ثم عرضناه للبيع بسعر غير مبالغ فيه على المستوردين و الراغبين في الاستيراد من الصين فإن الكثيرين منهم سوف يشترونه بل سيعتبره البعض بمثابة الكنز لأنه سيحقق لهم فوائد جمة.

دليل مصانع الصين متوفر بالفعل :-
قد يقول أحدهم بأن دليل مصانع الصين متوفر بالفعل وبشكل مجاني على الإنترنت ويمكن لأي أحد تصفحه مجانًا. وفي الحقيقة هذا الشخص محق من ناحية المبدأ، إلا أنه مخطئ من الناحية العملية.

فـ الأدلة المتوفرة على الانترنت ليست إلا اجتهادات من بعض الأشخاص وهي تضم عدد قليل من أسماء وعناوين مصانع الصين . كما أن أغلب المعلومات المتوافرة بها قديمة ولم يتم تحديثها مما يجعلها غير مفيدة في الغالب.

وبكل تأكيد الدليل الذي نسعى لإعداده وبيعه سيكون دليل ضخم يضم عدد هائل من أسماء وعناوين مصانع الصين في كافة المجالات. وسيتم تحديثه بشكل دائم لتفادي مشكلة تقادم البيانات والمعلومات.

فريق عمل المشروع :-
إذا عملت بنفسك على إعداد دليل الصين فقد تستغرق الكثير من الوقت، وهذا ليس الخيار الصحيح. و الأفضل والأصح هو توظيف فريق عمل مكون من 3 أفراد لديهم مهارات البحث بإحترافية على الانترنت. وكذلك التعامل مع برامج الاوفيس ليساعدوك على إتمام العمل خلال أسرع وقت “شهر على الأكثر” وبأعلى درجات الدقة.

آلية العمل لإعداد دليل مصانع الصين :-
1- في البداية يمكن تحديد المجالات مثل (ألعاب الأطفال، الملابس، المواد الغذائية، لوازم السيارات، لوازم المنزل والديكورات، … الخ). ويمكنك الاستعانة بالمواقع الالكترونية التجارية مثل أمازون وغيره من المواقع عند القيام بعملية تحديد المجالات.

2- بعد ذلك يمكنك اختيار مجال واحد فقط للعمل عليه وليكن مجال الملابس. وبعد الانتهاء منه يمكنك العمل على المجال الثاني وهكذا حتى تنتهي من كافة المجالات.

3- يمكنك فتح صفحة جديد على برنامج إكسل أو وورد وعمل جدول مكون من 6 أعمدة (المسلسل، اسم الشركة، العنوان، الموقع او البريد الالكتروني، رقم الهاتف، ملاحظات). أما بالنسبة للصفوف فيمكنك عمل عدد لا نهائي منها وبعد الانتهاء من سرد الأسماء يمكنك حذف الصفوف الفارغة المتبقية.

4- لنفرض أنك ستبدأ بمجال الملابس. فيمكنك البحث مع فريق عملك عن مصانع الصين المختصة بإنتاج الملابس. وبالطبع يجب الحصول على معلومات كاملة لملء الأعمدة الستة.

ولكي تختصر وقت البحث، فيمكنك الاعتماد على موقع علي بابا كمصدر أساسي في البحث حيث يتوافر عليه آلاف الشركات والمصانع. كذلك يمكنك الاعتماد على مصادر مثل مواقع تجارة الجملة الصينية الأقل شهرة مثل موقع made-in-china وغيره.

بالإضافة إلى البحث الالكتروني باللغة الانجليزية. كذلك يمكنك حضور المعارض الصينية في بلدك حيث يشارك فيها أعداد كبيرة من مصانع الصين في مختلف المجالات. يمكنك التحدث مسؤولي تلك المصانع بشأن دليل مصانع الصين الذي ترغب في إعداده وتوضح لهم بأنك ترغب بإضافة مصانعهم إلى الدليل.

فبكل تأكيد سوف يرحبون بك ويعطونك كافة التفاصيل والمعلومات التي ترغب في معرفتها عن أنشطتهم. فتلك الخطوة تخدم مصالحهم.

ملاحظة هامة:- أفضل طريقة للوصول إلى معلومات عن المصانع المتواجدة على موقع علي بابا هي الدخول على التصنيف الخاص بالملابس وفيه سيظهر لك عروض كثيرة يمكنك فتح جميعها وإن كنت تستخدم الموقع باللغة العربية فستجد في أعلى يسار الشاشة اسم المزود “الشركة” وتقييمه.

وإن كان تقييمه جيد فيمكنك نسخ الاسم ووضعه في جوجل وسيظهر لك الموقع الالكتروني الخاصة بهذا المزود ومنه يمكنك الحصول على كافة التفاصيل اللازمة.

5- بعد الانتهاء من مجال الملابس “كمثال” يمكنك العمل علي تنسيق الصفحات بحيث يكون الدليل منظم ومفهوم ومريح للشخص الذي يتصفحه. وبعد ذلك يمكنك العمل على المجال التالي “لوازم السيارات مثلاً” بنفس الطريقة حتى تنتهي من كافة المجالات.

تسجيل حقوق دليل مصانع الصين :-
يجب على كل صاحب فكرة مبتكرة أو كتاب أو دليل مثل دليل مصانع الصين أن يوثق عمله لدي الشهر العقاري ليحصل بذلك على حقوق ملكيته وبهذا لا يمكن لأحد أن يتداوله دون إذن من مالكه. وإن حدث فيمكن للمالك مقاضاة الشخص المتعدي وسيحصل بذلك على تعويض لقاء ما ألحقه به من ضرر.

دليل الكتروني ومطبوع :-
يجب أن تكون هناك نسخة الكترونية من دليل الصين حيث أن الكثير من المستوردين والمهتمين بالمجال يفضلون الكتب الالكترونية لأن تصفحها دائماً ما يكون أسهل من تصفح الكتب مطبوعة كما أن البحث فيها اسرع واسهل وبسهولة يمكنك الضغط على عنوان موقع المصنع والدخول إليه.

ولكن علي الجانب الآخر يوجد من لا يتعاملون بشكل كبير مع الكمبيوتر ويفضلون التعامل مع النسخ المطبوعة. ولهذا يمكنك طباعة عدد من نسخ الدليل الالكتروني يفضل أن يكون الغلاف الخاص بها هارد وليس سوفت. وذلك لأن الغلاف الهارد متين وقوي ويمكن أن يحمي صفحات الدليل ويحافظ عليها لسنوات طويلة كما أنه يجعل من المظهر الخارجي للدليل أرقى وأفضل.

سعر دليل مصانع الصين :-
حجم العمل والجهد المبذول لإعداد دليل مصانع الصين لن يكون قليل، ربما شهر من العمل الجاد والمرهق. كما أن الدليل يحتاج إلى مراجعة وتحديث شهري أو ربع سنوي.

وهذا عمل آخر “ربما اقل جهدًا وارهاقًا”، بخلاف إنفاق أموال أخرى على الحملات الإعلانية الإلكترونية. لذلك يجب أن تُقدر عملك جيدًا خصوصًا أنك تخاطب بالمنتج فئة تتعامل في التجارة ويقدرون أعمالهم كثيرًا.

وعلى ذلك يجب أن لا يقل سعر النسخة الالكترونية عن 75 دولار. وسعر النسخة المطبوعة 100 دولار. يمكن عمل خصم 25 دولار لمن يطلب النسختين المطبوعة والإلكترونية.

تسويق وبيع دليل الصين :-
العملاء المستهدفين هم صغار المستوردين وأصحاب شركات الاستيراد والتصدير. وكذلك الراغبين في الدخول إلى مجال الاستيراد، وهؤلاء بالتحديد من يجب توجيه الحملات الاعلانية والترويجية إليهم. ومن أمثلة ما يجب فعله،،

عمل بحث الكتروني عن شركات الاستيراد والتصدير في بلدك ومن ثم يمكنك عمل زيارات للشركات القريبة منك وعرض دليل الصين عليهم.
عمل بحث الكتروني عن شركات الاستيراد والتصدير في الدول العربية. ومن ثم يمكنك مراسلة تلك الشركات عبر البريد الالكتروني وعرض الدليل عليهم. ويراعي أن يكون هناك نَص مختصر يوضح مزايا الدليل وأثره على نجاح من يقتنيه. بحيث يتم استخدامه في المراسلات الالكترونية.
عمل حملات اعلانية على نظام جوجل أدوردز تستهدف بها شركات الاستيراد والتصدير والأشخاص الذين يبحثون عن كلمات معينة مثل الاستيراد من الصين، استيراد وتصدير، مصانع الصين وغيرها من الكلمات المشابهة.
ملخص :-
دليل مصانع الصين فكرة ممتازة للغاية، وإن تم إنجازها بشكل دقيق للغاية والترويج للمنتج بشكل متميز فقد تربح الاف الدولارات. بل ربما تصل لمرحلة الثراء.

ولكن في المقابل إذا كان المنتج ليس على المستوى المطلوب أو العملية التسويقية ليست في المسار الصحيح فلربما تحقق أرباح ضئيلة، وهذا مالا نرجوه. لذلك نرجو منك أن تقدم شئ يفوق مستوى توقعات المشتري لتنجح وتحقق الربح الكبير.

بواسطة: - آخر تحديث: 01 أغسطس
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ دليل مصانع الصين افكار يمكن من خلالها ان تربح الكثير