بحث عن المعيشة في المملكة العربية السعودية

بحث عن المعيشة في المملكة العربية السعودية

الحياة في المملكة العربية السعودية
تعتبر تكاليف المعيشة في البلد المقصد من الجوانب المهمّة لأي راغب بالسفر سواء بغرض التعليم أو العمل. ولحسن الحظ فإن تكلفة المعيشة في السعودية أرخص أو معادلة للمعيشة في الوجهات الأكثر جذبًا للمغتربين في الشرق الأوسط. إذ حظيت جدّة بالمرتبة 151 من أصل 207 بلد ضمن مؤشر Mercer لتكاليف المعيشة عام 2015. بينما احتلت الرياض المرتبة 72 مقاربة بذلك متوسط المعيشة إقليميًا.

ينتقل الكثير من المغتربين للعيش في المملكة السعودية بصفقات مُغرية تكفل لهم بدل السكن والمواصلات والطبابة؛ إضافة لتعليم أبنائهم. وعندما تتم تغطية هذه النفقات من قبل أرباب العمل فعادة ما يجد المغتربون نفقات المعيشة في السعودية معقولة ويتمتعون بأسلوب حياة مريح.

قصة عن موسى عليه السلام
بعث الله نبيه موسى عليه السلام إلى فرعون وقومه ليدعوهم إلى توحيد الله سبحانه، فأنكر فرعون دعوته قائلًا في بداية الأمر: (وما رب العالمين؟) فكانت إجابة نبي الله موسى بأنه الرب الخالق لكل ما في الوجود، واستدلّ لهم عليه السلام على وحدانيّة الله بالنعم التي يشاهدونها من حولهم ، وأنّ الله وحده خالق كل تلك النِعم، فوجب عليهم عبادته، ومع كل ما قدّمه موسى عليه السلام من دلائل على وحدانيّة الله ما زاد فرعون وملأه إلا إعراضاً واستكبارًا في الأرض، فاتّهموا موسى عليه السلام بالسحر والجنون، وقام فرعون بجمع السحرة له، فغلبهم بأمر الله فآمنوا، فقام فرعون بقتلهم، وقد كان من أمر فرعون وتماديه وطغيانه وتكبّره على دعوة نبي الله موسى أن قال لهامان وزيره ما قاله الله سبحانه عنه: (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلأ مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِي صَرْحاً لَعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لأَظُنُّهُ مِنْ الْكَاذِبِين*وَاسْتَكْبَرَ هُوَ وَجُنُودُهُ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ إِلَيْنَا لا يُرْجَعُونَ).

قصة عن محمد صلى الله عليه وسلم
وفاء مع المشركين .. بعد أن عقد الرسول صلي الله علية وسلم صلح الحديبية مع المشركين فى العام السادس الهجري، والذي كان من شروطة أنه إذا أسلم أحد من المشركين وذهب إلى رسول الله صلي الله علية وسلم ردة إلى قومة، وبالفعل بعد إتمام الصلح مباشرة جاء رجل يدعي أبو جدل بن سهيل بن عمرو رضي الله عنه، إلى رسول الله صلي الله علية وسلم معلناً عن إسلامة، فلما رآه أبوة طلب من الرسول أن يردة إلى قومة وفاءاً بشروط صلح الحديبية، فوافق الرسول علي الفور وردة إلى قومة، فقال أبو جندل : يا معشر المسلمين، كيف أرد إلى المشركين يفتنوني عن ديني ؟ فأخبرة الرسول صلي الله علية وسلم بشروط العهد الذى أخذة علي نفسة وعلي وجوب وفاءة به مهما كان الأمر، وقال له :” إصبر وإحتسب فإن الله جاعل لك ولمن معك من المستضعفين فرجاً ومخرجاً، وإننا قد عقدنا بيننا وبين القوم صلحاً ” .. كان هذا مثالاً بيناً علي وفاء رسول الله علي عهده وكلمتة مهما بلغ الأمر ومع جميع الخلق حتى لو كان مع المشركين.

بواسطة: - آخر تحديث: 17 يوليو
قسم: بحوث


مواضيع ذات صلة بـ بحث عن المعيشة في المملكة العربية السعودية