بحث عن الاجهزة الذكية وشركاتها كامل

بحث عن الاجهزة الذكية وشركاتها كامل

الأجهزة الذكية
هي الهواتف النقالة الحديثة والمتطوّرة التي ظهرت في الوقت الحاضر، تزامناً مع التطورات التي حدثت في العالم، وتحتوي هذه الأجهزة على أنظمة متطورة لتشغيلها كنظام الأندرويد ونظام الأيزو وغيرها من الأنظمة، وهناك الكثير من الشركات التي أنتجت العديد من الهواتف الذكية كشركة سامسونج وشركة أبل وغيرها من الشركات، ويمكن القيام بالعديد من الأمور بواسطة الهواتف الذكية، فهي لا تقتصر على الاستقبال والإرسال كما في الهواتف النقالة القديمة، بل يمكن من خلال هذه الهواتف الذكية القيام بعمليات التصفح المختلفة على شبكة الإنترنت، وتحميل العديد من التطبيقات الخاصّة بكل جهاز، عن طريق المتجر المتوفر فيها، تعمل الهواتف الذكية على خاصية اللمس.

طريقة استعمال الأجهزة
الذكية لكي يستطيع مستخدم الهواتف الذكية استعمالها بالشكل الصحيح، يجب عليه عمل حساب إلكتروني خاص به ويجب أن يكون على الجيميل، وبعد ذلك يتم الدخول على المتجر المتوفر في ذلك الجهاز كسوق بلاير، والذي يتم التسجيل فيه من خلال إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم وكلمة المرور، وبعد ذلك يستطيع المستخدم من تحميل أي تطبيق يرغب في الحصول عليه، كالألعاب والبرامج المتنوعة والأيقونات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من التطبيقات.

أهمية الأجهزة الذكية
أصبحت الهواتف الذكية من الأساسيات الموجودة في حياة الأشخاص على اختلاف مستوياتهم وفئاتهم وأعمارهم، فلا يمكن الاستغناء عن هذه الأجهزة في جميع مجالات الحياة، فيتم استعمالها في مجال الأعمال وإنجازها، وساعدت الأشخاص في التواصل مع بعضهم البعض بطريقة سهلة واقتصادية، وتتيح للمستخدم إمكانية إرسال واستقبال البريد الإلكتروني على اختلاف أنواعه، حيث عملت على تقريب الناس من بعضهم البعض، وأتاحت إمكانية التعرف على أشخاص جدد ومن أماكن مختلفة في العالم، ويتم ذلك من خلال التواصل على المواقع الاجتماعية المختلفة، والقدرة في الحصول على المعلومات المختلفة، ويكون ذلك من خلال العديد من التطبيقات كالطقس والأخبار والخرائط والقدرة على معرفة المواقع وتحديدها بدقة.

أكبر شركات الأجهزة الذكية:
1- أبل
تفوقت شركة أبل على سامسونج وتصدرت المركز الأول بعد خمس سنوات، بفضل نجاح هاتفى آيفون 7 و7 بلس، إذ تمكنت الشركة من تحقيق أرباح قياسية على مدار 2016.

2- سامسونج
جاءت سامسونج فى المركز الثانى فى سوق الهواتف الذكية فى جميع أنحاء العالم مع انخفاض شحناتها 5.2٪ مقارنة بالعام الماضى، إذ شحنت 77.5 مليون هاتف ذكى فى الربع الرابع من عام 2016، بانخفاض من 81.7 مليون خلال ربع العطلة الماضى.

3- هواوى
احتفظت العلامة التجارية الصينية للهواتف الذكية المركز الثالث، مع زيادة حصتها فى السوق فى جميع أنحاء العالم.

4- أوبو
واصلت أوبو مساعيها للوصول إلى أعلى السوق، إذ حققت نمو أكبر من 100٪ فى العام على أساس سنوى للربع الرابع على التوالى.

5- فيفو
احتفظت شركة فيفو الصينية بالمركز الخامس مع شحن 24.7 مليون هاتف ذكى فى موسم العطلات، ارتفاعا من 12.1 مليون هاتف الذى تم شحنها خلال العام الماضى.

6- وان بلس
تعد شركة وان بلس ومقرها شنتشن لاعبا بارزا آخر فى السوق، بعد افتتاحها مؤخرا لمركز خبرتها فى بنجالورو، وفى نوفمبر 2016، أطلقت هاتفا جديدا خلفا لهاتفها الذكى ون بلس 3، والذى أطلقت عليه اسم ون بلس 3T.

7- شياومى
جاءت شركة شياومى فى المركز السابع بفضل إطلاق هاتفها الذكى المميز Mi5 خلال عام 2016، جنبا إلى جنب هاتف Redmi Note 3 متوسط التكلفة، اللذان ساعداها على النمو.

8- لينوفو
رغم خسارة شركة لينوفو الصينية لصناعة الهواتف الذكية موقعها ضمن أعلى 5 شركات للهواتف عالميا، إلا أن الشركة تواصل تحقيق نتائج جيدة، إذ أطلقت مؤخرا أول هاتف ذكى يستند على مشروع تانجو جوجل فى العالم، والذى يحمل اسم لينوفو Phab 2 برو.

9- إل جى
فاجأت LG الجميع هذا العام بإطلاق الهاتف الذكى الرائد G5، ومع ذلك، فشل فى تحقيق النتائج المرجوة للشركة.

10- سوني
احتلت سونى المرتبة الأخيرة، رغم إطلاق الشركة اليابانية مؤخرا الهاتف الذكى إكسيبريا XZ، لكن تواجه سونى معركة صعبة هذا العام، كما أنها تخطط للتركيز فقط على الأجهزة الراقية.

بواسطة: - آخر تحديث: 09 يوليو
قسم: بحوث


مواضيع ذات صلة بـ بحث عن الاجهزة الذكية وشركاتها كامل