افكار لمشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

   

افكار لمشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

افكار لمشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة

الكثيرات من أخواتنا الغاليات في بلادنا العربية جمعاء، والكثيرات من الأخوات المقيمات في الدول الغربية، يبحثن عن مصادر لكسب المال أو مصادر لزيادة الدخل، بهدف مساعدة أزواجهن أو بهدف الانفاق على أنفسهن أو أسرهن، والبعض منهن يبحثن عن مصادر لكسب المال لأهداف وأغراض أخرى مثل شراء مسكن أو سداد قرض أو دين، وغيرها. نحن هنا لمساعدتهن جميعًا، ويسعدنا أن نُقدم لهن مجموعة افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء يمكن تنفيذها من داخل البيت وخارجه.

لا تتسم مشاريعنا بالربحية الجيدة وقلة التكاليف وفقط، بل لها مميزات اضافية تجعل منها مشاريع غاية التميز. فعلى سبيل المثال نستهدف أن تكون مشاريع سهلة التنفيذ بحيث لا تحتاج إلى متطلبات معقدة. وأن تكون في مقدور النساء القيام بها بحيث لا تتطلب جهد بدني كبير. كما نستهدف تقديم بعض المشروعات النسائية التي تناسب السيدات غير المتفرغات ومن لديهن اطفالًا صغارًا يقمن على تربيتهم. يمكنك متابعة المشاريع معنا فيما يلي.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء :-
١- مشاريع التجارة الالكترونية البسيطة :-
التجارة الالكترونية أصبحت بمثابة التوجه العالمي لرواد الأعمال والمستثمرين والشباب في مختلف العالم. فهي توفر عليهم الكثير من النفقات وتضمن لهم الوصول الى شرائح ضخمة من العملاء. ولكن بالنسبة للنساء فإن الكثيرات منهن غير قادرات على تأسيس شركات ومتاجر الكترونية وإدارتها، فذلك يتطلب الكثير المال والعلم والجهد. ولكن الدخول في عالم التجارة الالكترونية بشكل مبسط وبالتحديد من خلال البيع على Instagram قد يضمن ارباح وفيرة. فبسهولة يمكنك الحصول على أعداد كبيرة من المتابعين وبسهولة يمكنك البيع لهم.

المتابعين يمكن الحصول عليهم عبر النشاط الدائم بالتعليقات على المشاهير وطلب دعم ممن تزيد أعداد متابعيهم عن 10 آلاف متابع. وكذلك من خلال الاعلانات المدفوعة. اما عن السلع التي يمكن بيعها بسهولة على Instagram فهي تتمثل في المكياج والاكسسوارات والاعمال الفنية.

٢- شراء و ادخار الذهب :-
ليس المقصود هو شراء سبائك من الذهب أو الاستثمار بمقدار مئات الآلاف من الدولارات. فنحن مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء ،ليست مشاريع فائقة التكلفة. ما نقصده هو استغلال أي مبلغ متوفر لديك ولا تحتاجين إليه في الوقت الحالي لشراء ذهب به. والافضل هو الابتعاد عن شراء الذهب المشغول وشراء سبيكة ول كانت بوزن 10 جرامات فقط. وذلك لعدم خسارة المصنعية عند بيعها. ويُفضل البيع في الفترات التي ترتفع فيها الأسعار مع تفضيل تكرار التجربة بسبائك ذهب ذات أوزان أكبر.

اليك، شرح مفصل من الالف الى الياء حول كيفية الاستثمار في الذهب بشكل صحيح والسير نحو الثراء بخطى واثقة.

٣- خياطة الملابس النسائية :-
مشروع الخياطة هو واحد من أقدم المشاريع على الإطلاق. هذا المشروع تحديدًا مر بظرف جعلته في يفقد بريقه وأهميته في فترة ما، وهي بالتحديد الفترة التي اتجه فيها اغلب الناس الى شراء الملابس الجاهزة من كل الانواع. ولكن منذ عدة سنوات وحتى يومنا هذا عاد مشروع الخياطة بقوة، وبالاخص خياطة الملابس النسائية وبشكل أكثر تحديدًا العبايات والفساتين. والسبب هو ارتفاع اسعار العبايات والفساتين بوجه خاص في المحلات مما يجعل الكثيرات غير قادرات على شرائها، وعملية خياطتها تكلفهن ربما نصف مبلغ شراء الجاهز. لذلك نحن ننصح بمشروع الخياطة النسائية مع التخصص في العبايات أو الفساتين، فهم الأكثر طلبًا وربحًا. يمكنك تنفيذ المشروع من المنزل او من خلال محل.

اليك، دورة تعليم الخياطة والتفصيل من البداية الى الاحتراف. اليك ايضًا، مشروع خياط نسائي بأقل التكاليف وربح هائل.

٤- معمل حلويات ومعجنات منزلي :-
لديك مطبخ، وبه يوجد بوتاجاز وفرن وثلاجة وخلاط وصواني وأدوات مطبخية. تلك الأدوات والمعدات المتوفرة لديك يمكن ان تُمثل مصدر دخل كبير لك، وذلك من خلال إنتاج الحلويات والمعجنات النظيفة والآمنة من منزلك وبيعها في المجتمع المحيط وعبر السوشيال ميديا. يمكنك تأسيس حساب فيس بوك وتويتر وانستقرام ومنه تقومين بالتسويق وتلقي الطلبات. يمكنك تكليف شخص بالتوصيل وتحصيل الاموال.

إذا قررتِ الانخراط في هذا العمل، فنحن نُقدم لكِ مشروع معمل حلويات ومعجنات من المنزل بأرباح كبيرة.

٥- الاعمال المكتبية :-
إذا كان لديك جهاز كمبيوتر واتصال انترنت دائم، فيمكنك استغلال ما لديكِ في ربح المال وذلك من خلال إنجاز بعض الأعمال المكتبية المربحة. من أمثال تلك الأعمال (الترجمة، كتابة الأبحاث والمحاضرات والمقالات، كتابة المحتوى التسويقي إذا كانت لديكِ خبرة بالتسويق، وغيرها). ولكي تحصلين على أعمال تنفذينها من منزلك، فعليك بالتسجيل على مواقع العمل الحر، مثل فريلانسر، فايفر، آب ورك، خمسات، ومستقل.

٦- كوني مشهورة واربحي الكثير :-
الشهرة الآن أصبحت أسهل من أي وقت مضى. فمن خلال فيديو واحد او منشور يمكن ان تصبحين مشهورة. ولكن الطريق المضمون هو تأسيس حساب انستجرام -إن لم يكن لديكِ واحد- ومن ثم يمكنك القيام بالعمل الترويجي من خلال الانتشار الدائم. تقومي بمتابعة الحسابات المشهورة والتعليق الدائم عليها. نشر صور باستمرار. قصص -ستوريهات- دائمة. الطلب من أصحاب الحسابات الكبيرة بدعمك من خلال وضع ستوري تحث متابعيها على متابعتك. وفي حال امتلاكك لما يزيد عن 20 ألف متابع فسيكون أمامك فرصة جيدة لربح المال من خلال الاعلانات المدفوعة والعروض والهدايا من الشركات. وطبعًا اذا كان لديكِ 100 الف متابع فسيكون ربحك ممتاز.

٧- وثقي هواياتك و اربحي المال :-
إذا كنتِ تمتلكين هواية ما. الرسم مثلًا، الإنشاد، الإلقاء، قصص الاطفال، الصناعات اليدوية الابداعية، أو غيرها. فبإمكانك توثيق هواياتك بشكل يعود عليك بالمال، وربما المال الكثير. كل هذا وانتِ في بيتك دون إنفاق أي أموال. كيف؟. عبر اليوتيوب. فهذا الموقع العالمي يضم مئات الملايين من المشتركين والمشاهدين، وأي شخص يضع فيديو فريد ومميز يمكن أن تتم مشاهدته بملايين المرات. وفي المقابل يتم تحقيق الربح من تلك المشاهدات. في المتوسط دولار واحد على كل 1000 مشاهدة.

٨- محل ورد من المنزل :-
الورد منتج مطلوب للغاية، ومحلات الورد تربح الكثير من المال. وبإمكانك الانخراط في هذا العمل المربح والمذهل من منزلك. ولكن هذا يتطلب ان يكون لديك منزل بالكامل في المدينة وليست مجرد شقة، بحيث يمكنك زراعة سطح المنزل بالورد وفي إحدى غرفه تقومين بعمليات الرعاية والتنسيق. البيع يتم عبر الانترنت ومن خلال لافتة على المنزل وعبر العلاقات الشخصية.

إذا كنت تمتلكين بعض المال والوقت فيمكنك استئجار محل بغرض تنفيذ مشروع محل ورد به. يمكنك الاطلاع على كافة تفاصيل هذا المشروع الناجح عبر زيارة “مشروع محل ورد بالتفصيل“.

٩- ستور لانجري وملابس داخلية :-
اللانجري والملابس الداخلية مطلوبة بشدة من قبل جميع النساء والفتيات من مختلف الأعمار. الاتجار باللانجري والملابس الداخلية ايضًا مربح لدرجة كبيرة، فالبعض يربح من تلك السلع بنسبة تفوق الـ 100%. يمكنكِ كسيدة أن الدخول في هذه التجارة بشكل سهل ميُسّر وتربحين الكثير من الأموال. فالبضائع تحصلين عليها من مصنع أو تاجر جملة بسعر الجملة، ومن ثم بعينها بطرق متنوعة (من منزلك، من خلال جروبات الفيسبوك النسائية، وعبر صفحات البيع والشراء المختصة بالنساء). المهم هو الحرص على اختيار موديلات تلقى رواجًا كبيرًا إعجاب الكثيرات. إذا اضطررتِ لعرض صور موديلات فيجب عليكِ تمويه اجسام الموديلات.

إذا كانت لديكِ القدرة على فتح مشروع محل ملابس لانجيري، فهذا رائع وقد يضمن لك الكثير من المبيعات والارباح. اليكِ، مشروع محل لانجيرى مستورد + افضل طرق البيع.

١٠- ماكينة بيع ذاتي :-
ماكينات البيع الذاتي هي عبارة عن ماكينات ذكية تعمل بالعملة، بمعنى أن يقوم المشتري بوضع قيمة المنتج الذي يرغب بشرائه في الماكينة لتقوم بإخراج المنتج له. ما يميز تلك الماكينات أنها لا تحتاج لبائع، بل تفرغ لمدة لا تزيد عن نصف ساعة يوميًا لامدادها بالمنتجات وجمع الأموال منها. تلك الماكينات متنوعة وكثيرة، ومنها ماكينات كبيرة تبيع منتجات عديدة بالاضافة الى إعداد المشروبات، وهي ما ننصح بها حيث يمكن أن تضمن ربح شهري يصل الى 900 دولار بأقل مجهود يذكر.

مزيد من التفاصيل حول ماكينات البيع الذاتي وانواعها والية عملها وكيفية تحقيق ربح صافي قدرة 900 دولار شهريًا عن طريقها، تجدينها على الرابط التالي “مشروع ماكينة بيع ذاتي بصافي ربح ٩٠٠ دولار شهريًا وأكثر“.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء “إضافية” :-
ذكرنا فيما سبق 10 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء، فإن كان من بينها مشروع يناسبك فهذا رائع، وندعوكِ لاتخاذ خطوة التنفيذ.

بواسطة: - آخر تحديث: 23 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ افكار لمشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة