افضل 10 شركات لشحن البضائع على مستوى العالم

افضل 10 شركات لشحن البضائع على مستوى العالم

افضل 10 شركات لشحن البضائع

شركات شحن البضائع هي المسؤولة عن نقل بضائع التجار من أماكن لأخرى. هناك شركات محلية ويطلق عليها شركات الشحن الداخلي وتتمثل مهامها في نقل البضائع من مدن لأخرى عبر سيارات مخصصة. وفي الغالب تكون شركات صغيرة أو استثمارات شخصية، ويعتمد على تلك الشركات التجار المحليون والمتاجر الالكترونية المحلية.

هناك كذلك شركات شحن دولية باستثمارات ضخمة تمتلك أساطيل من سفن الشحن العملاقة ذات القدرة على نقل ملايين الحاويات الى جميع موانئ العالم تقريبًا. ويعتمد على تلك الشركات الدولية كلًا من المستوردين والمصدّرين حول العالم.

فإن كنت تنوي الاستثمار في قطاع التجارة الدولية أو لديك شركة استيراد وتصدير بالفعل وتقوم بإرسال أو استقبال البضائع عبر الحدود. فمن المهم أن تتعرف على افضل شركات شحن البضائع على مستوى العالم لتتعامل معها وتضمن بذلك سلامة بضائعك.

شركات شحن بضائع
إحدى سفن شركة APM-Maersk أفضل شركات شحن بضائع على مستوى العالم
أفضل 10 شركات شحن بضائع على مستوى العالم :-
ترتيب الشركات من الافضل.
الضغط على اسم كل شركة يأخذك إلى موقعها الإلكتروني.
APM-Maersk :-
بي مولر – ميرسك هي أكبر شركة شحن متكاملة في العالم بسعة إجمالية تبلغ 4.1 مليون حاوية مكافئة. وهي تدير أسطولًا من 708 سفينة شحن. بواقع 307 سفن حاويات خاصة و 401 سفينة حاويات مستأجرة. وقد ظهرت لأول مرة في ساحة شحن الحاويات الدولية في عام 1904 ويقع مقرها الرئيسي في الدنمارك.

MSC – Mediterranean Shipping Company :-
شركة البحر المتوسط ​​للشحن “MSC” هي شركة شحن دولية سويسرية تأسست في عام 1970. تشغل الشركة أسطولاً من 560 سفينة بسعة إجمالية تبلغ 3.8 مليون حاوية مكافئة. الحمولة السنوية لسفن الشركة تبلغ حوالي 21 مليون حاوية مكافئة.

COSCO – China Ocean Shipping Company :-
تُشغّل شركة الصين للشحن البحري “COSCO” أسطول من سفن شحن البضائع تعداده 507 سفينة حاويات بسعة مجمعة تبلغ 3.1 مليون حاوية مكافئة تقريبًا.

يخدم أسطول COSCO حوالي 401 طريق شحن دولي ومحلي في 356 ميناء في 105 دولة. تمتلك الشركة ما مجموعه 235 مكتبًا بواقع 97 مكتبًا محليًا و 138 مكتبًا دوليًا.

CMA CGM Group :-
تُشغّل شركة CMA CGM Group الفرنسية لشحن الحاويات أسطولًا مكونًا من 502 سفينة حاويات تعمل في أكثر من 150 مسارًا على مستوى العالم بسعة إجمالية تبلغ 2.7 مليون حاوية مكافئة.

في سبتمبر 2020، امتلكت الشركة أكبر سفينة حاويات تعمل بالغاز الطبيعي المسال في العالم. سميت السفينة على اسم المؤسس “جاك سعدي”.

توظف مجموعة CMA CGM حوالي 110،000 موظف في 160 دولة ، وتخدم 420 ميناءًا تجاريًا مما يضمن تغطية أكثر من 80٪ من الموانئ في جميع أنحاء العالم.

Hapag-Lloyd :-
يقوم خط شحن الحاويات الألماني Hapag-Lloyd بتشغيل أسطول من 248 سفينة بسعة إجمالية تبلغ حوالي 1.7 مليون حاوية نمطية، ويبلغ إجمالي الحمولة السنوية لسفن الشركة حوالي 17 مليون حاوية مكافئة. تمتلك الشركة 7٪ من حصة سوق شحن الحاويات العالمي.

يقع المقر الرئيسي في هامبورغ – ألمانيا ، ويعمل في خط الشحن أكثر من 13000 موظف ، وتمتلك الشركة 392 مكتب مبيعات في 129 دولة حول العالم.

ONE – Ocean Network Express :-
تدير شركة شبكة المحيط السريع (ONE) أسطولًا من 224 سفينة بسعة مجمعة تبلغ 1.5 مليون حاوية مكافئة ، مما يجعلها سادس أكبر ناقل للحاويات في العالم.

تأسست شركة ONE من خلال تحالف ثلاثي بين خدمة الخطوط الملاحية المنتظمة لشركة Mitsui OSK Lines (MOL) و Kawasaki Kisen Kaisha (K-Line) و Nippon Yusen Kaisha (NYK) في يوليو 2017.

يقع المقر الرئيسي للشركة في سنغافورة ، ويعمل بها 8000 شخص حول العالم وتقدم أكثر من 130 خدمة كل أسبوع مع تغطية في 120 دولة.

Evergreen Line :-
Evergreen Line هي مجموعة من شركات شحن الحاويات تضم Evergreen Marine Corp (تايوان) و Italia Marittima و Evergreen Marine (UK) و Evergreen Marine (Hong Kong) و Evergreen Marine (سنغافورة).

تشغل الشركات 333 سفينة بسعة مجمعة 1.2 مليون حاوية مكافئة. قامت Evergreen ببناء واستئجار 20 سفينة من نوع F-type 12000 TEU لتقليل استهلاك الوقود وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري. وقد طلبت عشرة 23000 حاوية مكافئة وأربع سفن حاويات سعة 1800 حاوية في عام 2019.

توظف شركة Evergreen Line أكثر من 6700 موظف وتخدم أكثر من 315 موقعًا في آسيا وأمريكا وأوروبا والشرق الأوسط وأستراليا وأفريقيا.

OOCL – Orient Overseas Container Line :-
OOCL هي شركة شحن متكاملة مقرها هونغ كونغ ، متخصصة في البضائع المبردة. يشمل أسطول الشركة 104 سفينة بسعة مجمعة تبلغ 733،520 حاوية مكافئة اعتبارًا من ديسمبر 2019. تُقدم الشركة خدمات لوجستية وحاويات متكاملة تمامًا في جميع أنحاء آسيا وأوروبا والأمريكتين وأفريقيا وأستراليا.

قدمت OOCL طلبًا لخمس سفن حاويات سعة 23000 حاوية نمطية في مارس 2020 ، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة وتُضاف الى اسطول الشركة بحلول عام 2023.

HMM – Hyundai Merchant Marine :-
تُشغّل HMM أسطولًا من 110 سفينة حاويات بسعة مجمعة تبلغ 728.416 حاوية مكافئة. إنها أكبر ناقلة حاويات وطنية كورية. تُسّير HMM سفنها عبر 60 طريقًا بحريًا و 100 ميناء.

تقوم الشركة بإدخال أسطول حديث من 12 سفينة شحن بسعة 24000 حاوية مكافئة وثمانية سفن شحن بسعة 16000 حاوية مكافئة مزودة بأحدث حلول السفن الذكية.

يقع المقر الرئيسي في سيول ، كوريا الجنوبية ، HMM هي شركة شحن وخدمات لوجستية عالمية مع أكثر من 60 طريقًا بحريًا و 100 ميناء.

Yang Ming Marine Transport Corporation :-
تُشغّل شركة الشحن البحري التايوانية (Yang Ming) أسطولًا من 95 سفينة بسعة مجمعة تبلغ 616000 حاوية مكافئة.

بدأت الشركة في تحسين الأسطول بإضافة 14 سفينة مستأجرة بحجم 11000 حاوية مكافئة و10 سفن بسعة 2800 حاوية مكافئة تم بناؤها حديثًا في عام 2020. وسيؤدي الأسطول الجديد مع كفاءة المحرك المحسّنة إلى تحسين القدرة التنافسية للشركة على المدى الطويل.

تقدم Yang Ming خدمات نقل الحاويات وخدمات النقل السائبة بالإضافة إلى خدمات المحطات والخدمات اللوجستية. تقدم خدمة نقل الحاويات المجدولة عبر آسيا وأوروبا وأمريكا وأستراليا.

أفضل شركات شحن البضائع للمصدرين والمستوردين :-
شركة بي مولر – ميرسك هي الأفضل على مستوى العالم ولديها اسطول ضخم يتفوق بمقدار سبعة أضعاف مقارنة بأسطول شركة يانغ مينغ. ولكن هذا لا يعني أن الشركة الاولى هي الأنسب لك والاخيرة لا تناسبك كمصدر أو مستورد للسلع. الحكم لا يكون هكذا. وإنما يكون مبنيًا وفقًا لمعايير، اهما (الأسعار، الكميات، خطوط السير، الموانئ التي تتعامل معها).

لذلك قبل أن تتخذ قرار بالاستيراد أو التصدير من وإلى أي بلد. يجب أن تتواصل مع شركات شحن البضائع المعروضة عبر مواقعها الإلكترونية أو مكاتبها المحلية لتحدد أفضلها من حيث المعايير التي تخصك كمستورد أو مصدر للسلع.فالمهم ليس حجم الشركة أو حجم أسطولها من سفن الشحن.

بواسطة: - آخر تحديث: 22 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ افضل 10 شركات لشحن البضائع على مستوى العالم