افضل طرق لاستثمار مالك والاستفاده منه وكيفية الاستثمار بنجاح

   

افضل طرق لاستثمار مالك والاستفاده منه وكيفية الاستثمار بنجاح

الاستثمار -استثمار المال- هو أحد أهم مصادر الثراء في جميع أرجاء الأرض. فمن خلال الاستثمار استطاع الكثيرون حول العالم الدخول إلى مصاف الأثرياء ولم يتوقفوا بعد عن الاستثمار. هناك آخرون كثُر في طور بناء ثرواتهم الآن.

ولكن يا ترى، هل الاستثمار متاح فقط للأثرياء (أي من لديه المال الكثير هو من بمقدوره الدخول إلى عالم الاستثمار)، أم أن الاستثمار متاح للجميع ومناسب لمن يملكون أمولًا محدودة؟.

وماذا عن كيفية الاستثمار بشكل ناجح؟. وما هي بالتحديد افضل طرق الاستثمار التي يمكن الاعتماد عليها في الوقت الحالي؟.

جميع تلك التساؤلات المهمة سنعمل على الاجابة عليها بشكل مفصل ومدعم بنماذج وشروحات متطورة. فقط تابع فيما يلي إذا كنت مهتمًا معرفة كيفية الاستثمار بنجاح وكيفية بناء ثروة عبر الاستثمار.

هل الاستثمار متاح للأثرياء فقط أم أنه متاحًا للجميع؟.
الاستثمار للجميع وليس حكرًا على الأغنياء. فكم من أشخاص بدأوا رحلة الاستثمار من القاع ببضع دولارات في ظروف شديدة التواضع وهم الآن في مصاف الأثرياء، ولا يزالون يستثمرون ويربحون.

هل تعرف “كوكو شانيل” السيدة الفرنسية الشهيرة؟. كانت فقيرة وتعيش في الملاجئ ولكنها عملت بجد وذكاء لتصبح أشهر مصممة أزياء في التاريخ وتُعرّف على أنها أيقونة الموضة العالمية. والأهم أنها حققت ثروة طائلة من لا شيء.

هل سمعت يومًا بالسيد “شهيد خان” رجل الأعمال الباكستاني المعروف؟. هذا الرجل وصل إلى الولايات المتحدة لدراسة الهندسة، ولم يملك في جعبته سوى 500 دولارًا.

عمل “شهيد” في غسيل الصحون ليكسب قوت يومه ونجح أخيرًا في التخرج ومن ثم نجح في الحصول على وظيفة. تلك المسيرة التقليدية تحولت تمامًا بعد أن قرر شهيد الدخول الى عالم الاستثمار ليصبح بعد ذلك من أثرياء العالم.

“فارح جراي“، هل سمعت بهذا الاسم يومًا؟. هذا الطفل الذي نشأ في فقر مدقع وبدأ حياته العملية في سن صغيرة (السادسة) لمساعدة والدته.

هذا الطفل آمن بأنه سيكون ثريًا منذ البداية لدرجة أنه طبع بطاقات مكتوبًا عليها ” مدير القرن الواحد والعشرين”. لم يكذب جراي حين قال ذلك، فقد أصبح مليونيرًا عصاميًا وهو فقط في الرابعة عشر من عمره.

الملياردير المصري “محمود العربي” صاحب مصانع العربي ومجموعة من أشهر التوكيلات العالمية اليابانية لا تختلف قصته كثيرًا عمن سبقوه.

فهذا الرجل نشأ في ظروف اقتصادية صعبة وعمل في بيع لعب الاطفال على “مصطبة” بيته في قريته. ومن ثم عمل بالمحلات ودخل إلى عالم التجارة ليصبح لاحقًا أحد رجال الأعمال المهمين في مصر.

الملياردير السعودي “محمد العقيل” بدأ مكتبة جرير من خلال محل صغير قوامه عاملين اثنين. ولكن بالعمل الذكي والمنضبط أصبحت مكتبة جرير اسم عالمي بأرباح تصل لـ 4 ملايين ريال في اليوم الواحد.

تلك نماذج عربية وأجنبية أثبتت أن الاستثمار والنجاح المالي ليس حكرًا على الأغنياء فقط، والنماذج كثيرة ولكن لا يسعنا الوقت لذكر المزيد منها.

المهم أن تضع في ذهنك أن الاستثمار الناجح لا يعني كم تملك من المال وكم سوف تستثمر. وإنما متعلق أكثر بسمات المستثمر الشخصية و كيفية الاستثمار والطرق المتبعة في العمل.

كيفية الاستثمار بنجاح :-
اتفقنا أن الاستثمار متاح للجميع، وليس حكرًا على الأغنياء. ولكن من الضروري أن يكون حجم الاستثمار متناسب مع رأس المال المتوفر لدى المستثمر.

فالمستثمر الغني يمكن له استثمار 10 مليون أو 100 مليون في مشاريع كبيرة وضخمة. ولكن لمن يملكون رؤوس أموال صغيرة فيمكن لهم الاستثمار في مشاريع صغيرة قادرة على النمو بسرعة بحيث تنمو أموالهم بسرعة ويدخلون في غضون سنوات إلى مصاف الأثرياء.

أما عن كيفية الاستثمار بشكل ناجح، فإنه من الضروري أن تتوفر بالمستثمر بعض الصفات. فمن الضروري أن يكون مؤهل نفسيًا للاستثمار وأن يكون مستعدًا لبذل الكثير من الجهد والعمل، وبالطبع يجب أن يكون متفرغًا للاستثمار. فالنجاح في الغالب يكون نتيجة لجهد مبذول بشكل سليم.

من الضروري أيضًا أن يستثمر المستثمر في مشروع متميز يساعده على النمو وكسب الكثير من المال بسرعة (لاحقًا نوضح افضل طرق الاستثمار في الوقت الحالي).

من المهم أن يعتمد المستثمر على خطة عمل وأن يؤسس مشروعه بعد دراسة دقيقة وأن كان مشروعه صغيرًا بقليل من التكاليف. ننصحك بقراء (الدليل الشامل لتأسيس مشروع ناجح).

افضل طرق الاستثمار في الوقت الحالي :-
بعد أن تعرفنا على متطلبات وكيفية الاستثمار بنجاح. نتعرف الآن على افضل طرق الاستثمار في الوقت الحالي:

الاستثمار في الذهب :-
الاستثمار في الذهب يصنف ضمن افضل طرق الاستثمار في الوقت الحالي لما له من قدرة على تحقيق أرباح وفيرة للمستثمرين فيه. فمن استثمر أمواله وإن كان أقل من ألف دولار منذ عامين، استطاع تحقيق أرباح صافية بنسبة تفوق الـ 60%.

ما يجعل الاستثمار في الذهب آمن وموثوق هو اتجاه عدد كبير من اثرياء العالم للاستثمار في الذهب. بل أن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قام بتحويل نصف ثروته إلى ذهب معللًا بأن المستقبل للذهب.

ولكن ماذا عن كيفية الاستثمار في الذهب بنجاح؟. هذا ما يمكنك التعرف عليه بشكل مفصل عبر قراءة (الاستثمار في الذهب).

كيفية الاستثمار في الأسهم :-
منذ بضع سنين كان الاستثمار في الأسهم حكرًا على الأغنياء. أما اليوم ومع ظهور شركات الوساطة الإلكترونية أصبح بمقدور الجميع الاستثمار في الأسهم بـ 100 دولار فقط.

الأمر الأكثر اثارة أن يمكنك الاستثمار في الأسهم الامريكية وامتلاك أسهم في شركات عملاقة مثل آبل وتسلا وجوجل وغيرها.

الأمر لم يعد صعبًا أبدًا، ومع تطور الوسائل المساعدة وتوافر الشروحات لم تعد بحاجة لبراعة في عالم البورصات. لمعرفة كيفية الاستثمار في الأسهم بداية من 100 دولار وما يتوجب عليك فعله بالضبط لتنجح في هذا المجال، تفضل بزيارة موضوع (الاستثمار في الأسهم).

كيفية الاستثمار في أفريقيا :-
افريقيا أرض الفرص وكم كانت سببًا في اثراء وثراء الكثيرين. والأهم أنه يمكن الاستثمار في أفريقيا برأس مال قليل للغاية. فغالبية الدول الافريقية لا تشترط حد أدنى لرأس المال.

وبرؤوس أموال قليلة تتراوح من ألف دولار إلى عشرة آلاف دولار يمكنك امتلاك استثمار مربح لدرجة كبيرة. فتلك المبالغ يمكنك استغلالها في شراء مزرعة أو مشروع حيواني أو تجاري تستطيع من خلاله تحقيق الكثير من المكاسب المالية.

إذا قررت التوجه إلى أفريقيا لتستثمر أموالك هناك. فإليك، (أفضل 4 دول إفريقية لصغار المستثمرين).

ملخص :-
تعرفنا سويًا فيما سبق على الاستثمار ومدى ملائمته للجميع مع التوضيح بنماذج واقعية. وكذلك تعرفنا على كيفية الاستثمار بشكل ناجح من خلال ذكر أهم عناصر النجاح. تعرفنا أيضًا على افضل طرق الاستثمار في الوقت الحالي. نتمنى أن نكون قد حققنا لك الفائدة من خلال المحتوى المقدم في هذا التدوينة.

بواسطة: - آخر تحديث: 19 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ افضل طرق لاستثمار مالك والاستفاده منه وكيفية الاستثمار بنجاح