اغلى العملات في العالم لعام 2021 للإستفادة في تجارتك

اغلى العملات في العالم لعام 2021 للإستفادة في تجارتك

أغلى العملات في العالم

 

يعتقد البعض أن الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي والجنيه الاسترليني هم اغلى العملات في العالم. وعلى الرغم من القيمة المرتفعة لتلك العملات إلا أنها ليست الأغلى، بل هي الأكثر شهرة واستخدامًا فقط. ولكن من حيث القيمة المالية فهناك عملات أخرى أكثر قيمة و تسبقها في الترتيب. وقد تكون المعلومة الصادمة للكثيرين هي أن أغلى 4 عملات على مستوى العالم هي عملات عربية. فيما يلي نستعرض اغلى العملات في العالم والاسباب المؤدية الى تحقيق ارتفاع قيمتها .

 

هذه القائمة بأغلى العملات في العالم في عام 2021

 

رمز العملة معدل التحويل بالدولار الأمريكي معدل تحويل اليورو

1 دينار كويتي KWD 3.31 دولار أمريكي 2.77 يورو
2 دينار بحريني BHD 2.66 دولار أمريكي 2.23 يورو
3 ريال عماني OMR 2.60 دولار أمريكي 2.18 يورو
4 دينار أردني JOD 1.41 دولار أمريكي 1.18 يورو
5 الجنيه الاسترليني البريطاني GBP 1.38 دولار أمريكي 1.16 يورو
6 دولار جزر كايمان KYD 1.22 دولار أمريكي 1.02 يورو
7 اليورو الأوروبي EUR 1.19 دولار أمريكي 1 يورو
8 فرنك سويسري CHF 1.08 دولار أمريكي 0.91 يورو
9 الدولار الأمريكي USD 1 دولار أمريكي 0.84 يورو
10 دولار كندي CAD 0.80 دولار أمريكي 0.67 يورو
11 دولار استرالي AUD 0.77 دولار أمريكي 0.65 يورو
12 دولار سنغافوري SGD 0.74 دولار أمريكي 0.62 يورو
والآن ، سوف نلقي نظرة فاحصة على كل عملة ونكتشف ما يجعلها ذات قيمة عالية

 

1- الدينار الكويتي ( أغلى العملات في العالم )

 

الدينار الكويتي يحلق عاليًا في صدارة أغلى العملات في العالم وأكثرها قيمة. حيث يقدر سعر الدينار الكويتي الواحد بنحو 3.31 دولار. وتفسر هذه القيمة المرتفعة من خلال اقتصاد الكويت المستقر وصادرات النفط الكبيرة إلى السوق العالمية، مما ينتج ما يقرب من 95٪ من عائدات البلاد.

وفقًا للتقديرات ، يوجد حوالي 9 ٪ من احتياطيات النفط العالمية على الأراضي الكويتية. إنتاج البترول في الكويت هو الأسهل ، وبالتالي الأرخص بين البلدان الأخرى.

إلى جانب ذلك ، الكويت دولة معفاة من الضرائب مع معدل بطالة منخفض للغاية.

كل هذا يجعلها تحتل المرتبة الثامنة في قائمة البلدان ذات الناتج المحلي الإجمالي الأعلى للفرد.

تم تقديم الدينار الكويتي لأول مرة في عام 1961 بعد أن حصلت البلاد على استقلالها عن المملكة المتحدة وكان يعادل في البداية الجنيه الإسترليني الواحد.

منذ عام 2003 ، تم ربط العملة بالدولار الأمريكي ، ولكن في عام 2007 قررت الحكومة ربط الدينار الكويتي بسلة العملات المرجحة

 

2- الدينار البحريني

 

الدينار البحريني هو اغلى العملات في العالم، حيث يبلغ معدل تحويل الدينار البحريني الواحد بـ 2.66 دولار. وهو مرتبط بالدولار الأمريكي.

البحرين دولة جزيرة في الخليج العربي ويبلغ عدد سكانها ما يزيد قليلاً عن مليون شخص. كما هو الحال مع الكويت ، فإن أكبر مصدر دخل لها هو تصدير الغاز والبترول العالمي.

قبل أن تصبح البحرين واحدة من الدول الرائدة في إنتاج النفط ، كانت الصناعة الرئيسية المربحة هنا هي التنقيب عن اللؤلؤ. ومع ذلك ، في عام 1930 توقف الإنتاج بسبب زراعة اللؤلؤ في اليابان

 

3- الريال العماني

 

ثالث اغلى العملات في العالم بمعدل تحويل يبلغ 2.60 دولارًا أمريكيًا لكل ريال عماني واحد. تم ربط الريال العماني بالدولار الأمريكي منذ عام 1973.

وبسبب قوة الريال العماني الشرائية المرتفعة للغاية، اضطرت الحكومة في السلطنة إلى إصدار أوراق نقدية من فئة ربع ريال و ونصف ريال (موضحة بالصورة أعلاه).

كما هو الحال مع البلدان الأخرى في شبه الجزيرة العربية ، تتمتع عمان باقتصاد متطور ونوعية حياة عالية بفضل إنتاج النفط.

ولكن نظرًا لانتهاء الاحتياطيات النفطية ، قررت الحكومة العمانية تنويع مصادر الدخل من خلال تطوير إنتاج الغاز والتعدين والسياحة

 

4- الدينار الأردني

 

الدينار الأردني يأتي رابعًا في قائمة اغلى العملات في العالم، ولكن هناك صعوبة في تفسير ارتفاع قيمة الدينار الأردني.

فـ الأردن ليس متطور اقتصاديًا بحيث لا يملك النفط الذي يملكه الخليج، بل ولديه الكثير من الديون الخارجية. ربما يعود السبب الى الاعتماد بشكل كبير على البلدان المجاورة وصندوق النقد الدولي

 

5- الجنيه الإسترليني

 

إذا سألت مجموعة من الناس على اغلى العملات في العالم فإن بعضهم سيجيبك على الفور، الجنيه الاسترليني. ولكن هذا الأمر ليس حقيقًا، فهو يأتي في المرتبة الخامسة. ولكن يبقى بالطبع واحد من أقوى واغلى العملات على مستوى العالم، ويبلغ معدل تحويل الجنيه الاسترليني الواحد بـ 1.38 دولار أمريكي.

الجنيه الاسترليني هو العملة الوطنية لكل من إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية ، بالإضافة إلى العملة الموازية لتوابع التاج البريطاني: جزيرة غيرنسي و جزيرة جيرسي وجزيرة مان

 

6- دولار جزر كايمان

 

تقع جزر كايمان في منطقة الكاريبي، وهي أراضي بريطانية تتمتع بحكم ذاتي وعملة مستقلة وهي دولار كايمان والذي يصنف في المرتبة السادسة في قائمة اغلى العملات في العالم والأول من بين جميع دول منطقة الكاريبي، حيث يبلغ معدل التحويل 1.22 دولار أمريكي لكل واحد دولار كايمان.

السبب الرئيسي في ارتفاع قيمة دولار كايمان وتفوقها على عملات قوية وشهيرة مثل اليورو الأوروبي والدولار الامريكي والفرنك السويسري، هو أن جزر كايمان تعد أفضل الوجهات الضريبية في العالم وواحدة من أكبر خمسة مراكز مالية خارجية، حيث توفر تراخيص لمئات البنوك والمحافظ الوقائية وشركات التأمين

 

7- اليورو الأوروبي

 

اليورو هو أحد أشهر العملات على مستوى العالم، وتكمن أهميته الحقيقة في كونه العملة الرسمية لـ 19 دولة أوروبية ، من بينها العديد من الدول المتقدمة اقتصاديًا.

اليورو هو أحد العملات الأكثر استخدامًا في العالم. وهو ثاني أكثر العملات تداولاً في سوق الفوركس بعد الدولار الأمريكي

 

8- الفرنك السويسري

 

الفرنك السويسري هو أحد أقوى العملات وأكثرها استقرارًا على المستوى العالمي. الفرنك السويسري هو سادس أكثر العملات تداولا وهو العملة الوحيدة التي لا تتأثر بالتضخم.

لدى سويسرا سياسة نقدية صارمة ومستويات دين منخفضة ، مما يجعل الفرنك رهانًا آمنًا للمستثمرين عند التداول العملة أو التجارة او الادخار.

*معلومة مهمة. نظام الفوائد على الودائع في البنوك السويسرية هو نظام سلبي. بمعنى أن الشخص الذي يضع وديعة في بنك سويسري فإنه لن يحصل على فوائد، وإنما يدفع فوائد

 

9- الدولار الأمريكي

 

الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر شهرة عالميًا، وغالبية دول العالم تربط عملتها بالدولار الأمريكي. وبسبب القيادة الاقتصادية للولايات المتحدة ، اكتسب الدولار الأمريكي لقب “العملة الاحتياطية العالمية” الأساسية.

الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر تداولًا في سوق الفوركس . وهو العملة صاحبة أعلى معدل طلب وتشارك في أكثر من 85٪ من تداولات الفوركس اليومية

 

10- الدولار الكندي

 

تمتلك كندا ثاني أكبر إمداد لليورانيوم في العالم بالإضافة إلى احتياطيات كبيرة من النفط الخام (13.21٪) ، في المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية وفنزويلا. تلك هي الأسباب التي يرتكز عليها الدولار الكندي ليكون ضمن أقوى 10 عملات في العالم

 

11- الدولار الأسترالي

 

الدولار الأسترالي هو العملة الوطنية لأستراليا وبعض دول جزر المحيط الهادئ. على الرغم من الدولار الاسترالي ليس الأقوى ، إلا أنه من أكثر العملات استقرارًا.

الدولار الأسترالي هو خامس أكثر العملات تداولًا في سوق الفوركس ، حيث يمثل حوالي 6.8٪ من حجم التداولات اليومية

 

12- دولار سنغافوري

 

يعتبر الدولار السنغافوري اليوم أحد أقوى العملات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. إنها العملة الثالثة عشر الأكثر تداولا في سوق الفوركس وتمثل حوالي 1.8٪ من التداولات اليومية.

هل القيمة العالية للعملة علامة على وجود اقتصاد قوي؟.
في الدول الفقيرة تكون قيمة العملة منخفضة للغاية، لدرجة أن الناس يحملون الأموال في أجولة. ومع ذلك ارتفاع قيمة العملة لا يعني بالضرورة قوة الاقتصاد، وإنما تعني أن عمليات التضخم في الدولة تحت السيطرة.

لنأخذ مثال. تحتل اليابان المرتبة الرابعة بين الدول ذات أعلى ناتج محلي إجمالي للفرد، والاقتصاد الياباني بالطبع واحد من اقوى اقتصاديات العالم. ومع ذلك ، فإن قيمة الين الياباني منخفضة للغاية إذ تبلغ حوالي 0.009 دولار أمريكي (1 دولار أمريكي = 108.47 ين ياباني)

بواسطة: - آخر تحديث: 21 يوليو
قسم: مشاريع


مواضيع ذات صلة بـ اغلى العملات في العالم لعام 2021 للإستفادة في تجارتك